نستعرض لكم من خلال موقع القمة تردد القنوات الليبية الجديدة 2023 على عربسات والنايل سات ، هذه القنوات التي حازت على مميزات عديدة فيما تقدمه على شاشات التلفاز مما جعل العديد من الأشخاص يواصلون البحث عن الترددات التابعة لها، على قمري النايل سات وعربسات حرصًا منهم على مشاهدتها دون تشويش أو انقطاع مفاجئ، وهذا ما سنوضحه لكم، تابعوا معنا.

تردد القنوات الليبية الجديدة 2023 على عربسات ونايل سات

هناك العديد من القنوات الليبية التي تحرص على نقل الأخبار بكافة أنواعها ومجالاتها إلى المواطنين في شتى بقاع الأرض، حيث يتواجد المراسلين على مدار اليوم في البلدان والدول لكي ينقلوا أيضًا من خلال القنوات الأخبار العالمية، وهذا ما جعل القنوات تختلف في مضمونها وتردداتها، سنعرض لكم كل قناة بالتردد الجديد الذي تم تحديثه فيما يلي:

تردد قناة ليبيا الغد هو 11411، بمعدل الترميز 27500، واستقطاب أفقي H كذلك معامل تصحيح الخطأ الخاصة بها 8/7.

كذلك التردد الخاص بقناة ليبيا نيوز 218 على القمرالصناعي نايل سات هو 12399/12398.
والاستقطاب عمودي V، ومعدل الترميز 27500 بينمت معامل تصحيح الخطأ 6/5.

قناة ليبيا الحدث LibyaAlhadath يتم الوصول إليها من خلال التردد 10837 على القمر نايل سات، بمعدل الترميز 27500، V، ومعامل تصحيح الخطأ 6/5.

بينما قناة ليبيا 24 التردد الخاص بها هو 12604_27500_V_6/5.

من القنوات الليبية أيضًا قناة النبأ، وهي من القنوات التي تهتم بنقل الأحداث بصورة حصرية.
وجميع العاملين في هذه القناة يسعوون لجعلها في قائمة أفضل القنوات التلفزيونية، والتردد الخاص بها هو 11641_27500.

ومعامل تصحيح الخطأ الخاصة بهذه القناة على النايل سات هي 6/5، بينما الاستقطاب أفقي H، ويمكن مشاهدتها دون الحاجة إلى دفع المال أو الاشتراك الشهري، كل ما عليك هو إدخال التردد بصورة صحيحة على قمر النايل سات.

كذلك قناة ليبيا أولًا تعتبر من القنوات المعروفة والمفضلة لدى الكثير من الناس، ويتم الوصول إليها من خلال إضافة التردد كالآتي: على قمر النايل سات تردد  11430_27500_V_6/5.
من القنوات التي تنقل الأخبار الليبية أيضا قناة ليبيا الكرامة بتردد 11096 H.
ليبيا فبراير بالتردد الخاص بها 11603 H.

تردد القنوات الليبية على النايل سات

لم تنتهي الترددات التابعة للقنوات الليبية بعد، فمازال هناك القنوات المميزة بمحتواها، منها السياسية ومنها الرياضية، قناة ليبيا الأحرار هي قناة مستقلة بذاتها وتوالى تأسيسها بعد قيام الثورة الليبية، تعتمد هذه القناة على البث من دولة قطر، وتهتم بطرح الأمور السياسية المعقدة في ليبيا على مناقشتها مع العديد من السياسيين.

كما تمتلك تقنيات التصوير الحديثة التي تساعدها على بث الأخبار الحصرية، ولم تكتفي بهذا فحسب بل تقدم القناة برامج اجتماعية وإخبارية، وأكثر ما يميزها هو استقلالها وشعارها الذي تتبعه (ننطلق لنستمر).

ومن المعروف عن قناة ليبيا الأحرار أنها لا تؤيد أي حزب معين مما يجعلها حيادية وغير متحيزة فيما تطرحه من مناقشات وأفكار سياسية، ويعمل فيها إعلاميين مشهورين بكفاءتهم في مجال الإعلام.

ويمكن إضافة القمر على قمر نايل سات من خلال التردد 10970/10815 H.

كذلك قناة الجماهيرية العظمى الليبية التي تعتبر من القنوات المميزة والتي حازت على نسبة مشاهدات عالية، وهذا بفضل التنوع في ما تقدمه للمشاهدين، حيث تتنوع برامجها بين الحوارات السياسية والأخبار الليبية والعالمية على حد سواء، كما تهتم أيضا بالرياضة فتعرض من خلالها مباريات الدوري الإنجليزي والأسباني، لكن في الوقت الحالي تعتبر القناة متوقفة عن البحث، وجاري إصلاح هذه المشكلة من قبل الفنيين، كما  يمكنكم إضافة القناة من خلال التردد الخاص بها 11526 H.

وقناة ليبيا الأولى من القنوات التي تعتبر ضمن القنوات الأساسية عند الشعب الليبي، وتتمسك بتقديم البرامج التوعوية والبرامج التي تهتم بقضايا الشعب، وتستمد الصدق في محتواها من ليبيا الأبية.

تعمل على مدار اليوم بشكل كامل، وتهدف إلى إرضاء كافة المشاهدين فتتنوع في تقديم برامجها بحيث يكون منها الترفيهي ومنها السياسي، كذلك البرامج التي تهم المرأة مثل برامج الطبخ والصحة والموضة.

علاوة على ذلك فهي تقدم العديد من المسلسلات المدبلجة بعدة لغات، بالإضافة إلى أنها لا تقبل في طاقم العمل إلا الإعلاميين الذين يتسمون بالخبرة الإعلامية والصدق.

والتردد الخاص بها 10815 H، بمعامل تصحيح الخطأ 8/7.

القنوات الليبية الجديدة بالتردد الخاص بها

نستكمل مقالنا بتوضيح القنوات الليبية الجديدة 2022 فيما تقدمه من برامج، وكذلك بخصوص التردد الخاص بها فيما يلي:

قناة ليبيا الرياضية: تم تصنيف هذه القناة ضمن القنوات الرياضية المميزة، حيث تجعلك تشعر وأنت تتابع المباريات وكأنك تحضرها في الحقيقة.

هذه القناة تتميز بأنها تغطي مباريات الدوري الليبي ومباريات المنتخب الليبي، بالإضافة إلى مباريات الكأس الليبي وبعض الدوريات العالمية مثل الدوري الأسباني والإيطالي، وأكثر ما يميز القناة أنها تضم مجموعة من المحللين الرياضيين والمراسلين الذين يجتهدون في بث الأخبار الحصرية، بالإضافة إلى أحدث تقنيات وأجهزة التصوير، والتردد الخاص بها هو 11766 H.

ولا يضطر المشاهد أن يدفع أي مبالغ مالية أو رسوم لكي يتابع المباريات، يكفيه أن يضيفها إلى قائمة قنوات التلفاز الخاص به بشكل صحيح، لتعرض له ما يفضله على مدار اليوم.

قناة الليبية الرسمية من القنوات التي تعمل على بث كافة أنواع البرامج التي يهتم بها أفراد العائلة لكي تكون الاختيار الأول لهم، حيث تخص البرامج العالم العربي بشكل عام وتكون إما برامج سياحة أو برامج دينية، كذلك للبرامج السياسية والاقتصادية نصيب في هذه القناة، وهي على القمر الصناعي النايل سات عبر تردد 12015 V.

كذلك قناة ليبيا المستقبل من القنوات الليبية الجديدة لعام 2022 وهي تابعة لمجلس النواب الليبي وتهتم ببث جميع الأمور التي تخص المجال الحكومي والسياسي، هذا وبجانب العديد من البرامج الترفيهية والدينية وغيرها من البرامج التي يفضلها المجتمع العربي ككل، وهي تابعة للتردد 11257 H.

ومن القنوات الليبية الجديدة قناة التناصح على قمر النايل سات التي تهتم بالبرامج الدينية ويقوم ببث البرامج مجموعة من المشايخ الكبار، التردد الخاص بها هو 10921 V، ومعامل تصحيح الخطأ الخاصة بها 7/8.

مميزات القنوات الليبية الجديدة

كل قناة تتسم ببعض الأمور والنقاط التي تجعل منها مشهورة ومعروفة حول العالم، بالتالي يزيد من عدد المشاهدين وترتقي في مستواها بين القنوات الأخرى، وأهم ما يميز القنوات الليبية نذكر التالي:

أنها منظمة فيما تقدمه من محتوى، وتراعي معايير المجتمع ككل وتهتم بأن يناسب بثها كافة أفراد الأسرة ويحترم عقول المشاهدين.

كما أنها تتميز بأنها تسلط الضوء على ما يشغل فكر المشاهدين وتهتم بمناقشة القضايا التي تتعلق بالشعب مما يجعلها القناة المفضلة لهم.

علاوة على هذا تعمل القنوات الليبية الجديدة جميعها على مدار اليوم دون تشويش أو انقطاع، وتحرص على نقل الأخبار الموثوقة للمشاهدين تجنبًا للضلال في الإعلام.

وتهتم بعرض المسلسلات والبرامج السياسية وكذلك الاجتماعية، مما يجعلك تجد كافة البرامج التي تحب متابعتها.

قناة أبناء البلد المتنوعة

تندرج هذه القناة ضمن قائمة القنوات الليبية الجديدة 2022، وهي من القنوات التي تقدم العديد من البرامج المتنوعة، فمنها الترفيهية ومنها السياسية.

بالإضافة إلى ذلك فهي تتناول قضايا الشباب في برامجها لأنهم الجيل الذي سيبني من المجتمع ويطوره.

وتمسكها بمعايير الإعلام العالمية جعل منها قناة مهمة لا يستهان بها، وحصلت على ثقة المشاهدين بشكل كبير كونها تهتم باتباع منهج المعايير الإسلامية.

بالإضافة إلى ذلك تعتمد على بث البرامج والمسلسلات التي تناسب الفئات العمرية، وتطمح بهذا أن تكون ضمن القنوات المهمة وذات الثقة العالية ضمن الحدود الليبية والوطن العربي ككل.

وتنقل هذه القناة البث التلفزيوني الخاص بها من عمان الموجودة في ليبيا، وتقدم محتواها على مدار الأسبوع وخلال الـ24 ساعة دون توقف، والتردد الخاص بهذه القناة هو 11603/11411 H، كما تتبع معامل تصحيح الخطأ 7/8.

تردد قناة ليبيا الوطنية وأهم المعلومات عنها

حريٌ بنا أن نتناول ضمن مقالنا عن تردد القنوات الليبية الجديدة 2022 على نايل سات وعربسات أن نذكر لكم بعض النقاط عن قناة ليبيا الوطنية، فهي من القنوات المميزة التي تهدف إلى نقل الأخبار دون أي اقتصاص أو تزييف.

وتحرص بشدة على التنوع والتألق في محتواها تجنبًا لدخول الملل إلى نفس المشاهدين، وهذا جعل منها قناة راقية تعلو في مركزها على مستوى الوطن العربي، ونالت قاعدة جماهيرية كبيرة.

ضمن سياق التعرف عن قناة ليبيا الوطنية نتعرف على التردد الخاص بها، كذلك الاستقطاب ومعامل تصحيح الخطأ لكي يسهل عليكم مشاهدتها عبر شاشات التلفاز في أي مكان وأي وقت.

التردد الخاص بها هو 11765/10873، باستقطاب أفقي H، ومعامل الترميز 27500.

تردد قناة توباكتس إف إم المتنوعة

عندما يكون الحديث عن القنوات الليبية فلا يجب أن نغفل عن قناة توباكتس، فهي من القنوات المميزة والمفضلة لدى الكثير من المشاهدين.

حيث تعتمد على بث العديد من الفقرات الترفيهية، ويمكنك أن تشاهدها على مدار اليوم دون أي ملل يدفهك إلى تغيير القناة، أو أي تشويش يحد بينك وبين رؤية الفقرات.

كما أنها تعمل على استخدام أفضل التقنيات لتمكن المستمع من الاستماع إلى الفقرات بشكل جيد، وتتيح التواصل مع مذيعي البرامج.

تهتم هذه القناة بمواكبة العصر وتقديم كافة المحتويات التي تناسب الفئات العمرية، ويمكن إضافتها للقنوات من خلال التردد 11258/11257، والاستقطاب الخاص بها هو أفقي H، كذلك معامل الترميز 27500، بالإضافى إلى معامل تصحيح الخطأ 5/6.

قناة الدردنيل الليبية

إذا كنت من الأصول الليبية حتمًا ستعرف هذه القناة، فهي اقتبست اسمها من اسم المضيق المتواجد في ليبيا، وتتميز بأنها تابعة لمجموعة القنوات المجانية التي لا تطلب الرسوم أو الاشتراكات الشهرية.

وتهتم هذه القناة بتناول القضايا التي تشغل الرأي العام، ويتم هذا من خلال البرامج الحوارية التي يقدمها نخبة من أشهر الإعلاميين والمذيعيين الليبيين.

أسباب كثيرة كانت  سببًا في نجاح هذه القناة، واندراجها ضمن قائمة القنوات الليبية المميزة، وتعمل هذه القناة دون انقطاع على مدار الـ 24 ساعة.

وضمن سياق الحديث عن قناة الدردنيل لا بد من أن نتعرف على التردد الخاص بها، لنتمكن من إضافتها إلى قنواتنا من خلال القمر الصناعي النايل سات وهو: 11334، والمقر الرئيسي لمكان البث في الأراضي الليبية.

البرامج الرياضية في القنوات الليبية

لا يسعنا أن نذكر لكم البرامج التي تعرضها القنوات الليبية، لكن نذكر لكم أبرزها ومن ذاع سيطها في بعض السطور التالية:

برنامج الكرة والناس من البرامج التي تنقل أحداث الدوري الليبي الرياضي.

كذلك برنامج رياضة نت الذي يهتم بنقل آخر الأخبار التي تدور حول الرياضة الليبية في مواقع التواصل الاجتماعي، ويوضح حقيقة الأقاويل الشائعة والمغلوطة منها.

أيضا برنامج 90 دقيقة الذي يستضيف المحللين الرياضيين لكي يناقشون الأحداث التي وقعت في الدوري الليبي، وهو من البرامج التي نالت على إ‘جاب العديد من المشاهدين.

وصلنا وإياكم زوارنا الكرام إلى النقطة الأخيرة في مقالنا عن تردد القنوات الليبية 2023 على عربسات والنايل سات، وتضمن مقالنا العديد من الفقرات التي توضح أهم المعلومات عن تلك القنوات.

كنت حريصة كل الحرص على أن أجعل من مقالي مصدرًا نافعًا لكم، تقتبسون من خلاله التردد الذي تبحثون عنه وأي معلومات تابعة له، أرجو أن ينال على رضاكم وإعجابكم.