تهتم القنوات التونسية بطرح البرامج التي تناقش قضايا الشباب ومشاكلهم, كما ان أصبح تردد القنوات التونسية الجديدة 2023 على عربسات والنايل سات هو محط اهتمام العديد من الأشخاص، منهم التونسيون ومنهم من سائر البلدان والجنسيات الأخرى، لا سيما أن القنوات تميزت بالتقنيات الحديثة في نقل الأخبار وتصوير البرامج، وتطرح العديد من المسلسلات والبرامج المناسبة لكافة الفئات العمرية.

لا يمكن الوصول إلى كافة القنوات التونسية من خلال تردد واحد، بل كل قناة لها التردد الخاص بها، علاوة على ذلك كل قناة لها مميزاتها وخصائصها، نتعرف عليهم من خلال مقالنا فتابعوا معنا.

تردد القنوات التونسية الجديدة 2023 على عربسات والنايل سات

تمتلك تونس الخضراء مجموعة من القنوات الخاصة بها، واتباعًا لمنهج العديد من الدول قامت تونس بالدخول في مجال التلفزة والقنوات الفضائية، والقناة الأولى لها كان يتم بثها من خلال قناة إيطالية في الأصل وكان هذا في عام 1966م.

والقناة الوطنية الأولى لها لا زالت تواصل البث عبر شاشات التلفاز، وتعرض برامج عديدة من أبرزها برنامج أخبار الثامنة، وهو ينقل الأحداث الحصرية المتنوعة بين المحلية والعالمية.

وتقدم القناة مجموعة من البرامج الرياضية والثقافية وغيرها الكثير، كما تقوم بعرض النشيد الوطني التونسي عند تمام الساعة السادسة صباحًا، ويتبعها فقرة القرآن الكريم.

ويمكن متابعتها من خلال النايل سات على تردد 10873 V، ومعامل تصحيح الخطأ الخاصة بها هي 8/7.

وتطور المجال الفضائي لتونس وسارت في درب التقدم حتى استطاعت أن تؤسس لنفسها عدة قنوات تحمل شعارها واسمها، وتعتمد على اتباع الصدق في أخبارها وعدم الانحياز إلى أي أحزاب سياسية.

وهذا ما يبحث عنه عامة الشعوب، ويندرج ضمن قائمة القنوات التونسية مجموعة كبيرة، لكل منها التردد الخاص بها ورمز الاستقطاب المخصص لها.

وبعد أن تعرفنا على تردد القناة الوطنية التونسية الأولى، ،وضح لكم تردد القناة الوطنية التونسية الثانية التي كان أول بث لها في عام 1994م، كان اسمها في البداية تونس 21، وتغير في حلول عام 2017م.

تهتم القناة بطرح البرامج التي تناقش قضايا الشباب ومشاكلهم، وأصبحت تعرض محتواها بتقنية HD حرصًا على تقديم أفضل عرض للمشاهدين، ولكي تحافظ على مكانتها في قلوبهم.

وتم تحديث التردد الخاص بها ليكون 11900 V، بمعامل تصحيح الخطأ 6/5، كذلك معدل الترميز الخاص بها هو 27500.

ترددات القنوات التونسية المشهورة على النايل سات

في سياق الحديث عن القنوات التونسية لا بد من ان نذكر مجموعة قنوات ذات طابع تونسي نالت شهرة واسعة في تونس والعديد من البلدان الأخرى، واستطاعت هذه القنوات أن تثبت نفسها في شاشات التلفاز وتدخل عقول المشاهدين لتكون نسبة مشاهداتها كبيرة، مما يجعلها تحقق أرباحًا هائلة.

وأول قناة هي قناة الزيتونة التي تعتبر قناة حديثة ومميزة، تعرض برامج متنوعة لتجنب الملل أو التكرار، وتستخدم تقنيات تصوير حديثة تعمل على عرض البرامج دون تشويش.

تتناول فيما تطرحه مواضيع دينية ومن أبرزها برنامج مع الله، وبرامج ثقافية مثل برنامج الثقافة نهارنا هك، بالإضافة إلى برامج الرياضة والحوارات السياسية.

والتردد الخاص بها هو 11315 V/_8/7_27500.

كما يوجد أيضا قناة حنبعل التي انطلقت في عالم الفضائيات في عام 2005م، وهي القناة التونسية الأولى التي تأسست وعملت في تلك السنة.

واستطاعت بفترة وجيزة أن تستحوذ على قلوب الملايين من المشاهدين التونسيين وغيرهم من شتى بقاع الأرض، وتهتم بتقديم البرامج السياسية منها والدينية وكذلك الكوميدية، بالإضافة إلى اهتمامها بعرض برامج للأطفال وإنتاج مسلسلات مميزة وشيقة.

كما من مميزاتها أنها لا تطلب اشتراك شهري من المشهدين، حيث يمكن متابعة محتواها من خلال التردد 11657 V_27500، ومعامل تصحيح الخطأ هي 3/2.

تابع تردد القنوات التونسية الجديدة المشهورة

كما يلمع اسم قناة نسمة العائلة ضمن مجموعة القنوات التونسية الجديدة 2022، وهي تقوم بعرض باقة متنوعة من البرامج، منها السياسية التي تناقش أوضاع الدولة المحلية والأمور العالمية.

كذلك برامج دينية، ومسلسلات مدبلجة بعدة لهجات مختلفة، وتنال هذه القناة على إعجاب أهل المغرب كثيرًا، والتردد الخاص بها هو 12207/12206 V بينما معامل تصحيح الخطأ يتم تحديدها بـ 4/3.

كذلك الأمر لقناة شبكة تونس الإخبارية، وهي قناة ضمن القنوات التونسية الجديدة والتي يبحث الناس عن ترددها، تهتم بنقل الأخبار التونسية والعالمية أيضا، وتسلط الضوء على المواضيع التي تشغل فكر الناس والرأي العام.

وتحرص أيضا على نقل الخبر دون أي تزييف أو تزوير، مما يجعلها توظف لديها صحفيين ومحررين ذو كفاءة عالية وسمعة حسنة.

ويمكن إضافتها على النايل سات من خلال التردد 11391 V، ومعدل الترميز الخاص بها هو 27500.

تردد القناة التونسية قرطاج بلس

قناة طرقاج بلس من القنوات الحديثة التي دخلت إلى عالم الفضائيات وشاشات التلفاز، وعلى الرغم من هذا استطاعت أن تثبت نفسها بما تقده من برامج، فبرامجها تناسب جميع الفئات العمرية.

وتعرض ضمن محتواها برامج دينية ومسلسلات دراما وكذلك أفلام، وقامت القناة بتحديث التردد الخاص لكي يتاح للمشاهدين مشاهدة بثها بأفضل تقنية، وهو 11657 V.

تردد قناة الحوار التونسي الجديدة 2023

هذه القناة بدأت بثها في عام 2011م وكان اسمها التونسية، وفي عام 2014م تغيرت إلى قناة الحوار التونسي.

وقام بتأسيس فكرة إنشاء القناة سامي الفهري رجل الأعمال التونسي المعروف، واهتم بتطويرها حتى نالت على أكبر نسبة مشاهدة في كل من تونس والمغرب.

وهذا لأنها تهتم بعرض البرامج المثيرة للجدل، عداك عن المسلسلات الحصرية التي تقوم بعرضها على مدار اليوم، والتردد الخاص بها هو 11658 Hوتجدها على النايل سات باسم ELHIWAR ETTOUNSI.

أهم المعلومات عن قناة تونسنا والتردد الخاص بها

هذه القناة اقتبست اسمها من تونس الخضراء، وتسعى للارتقاء والوصول إلى مستويات عالية بين القنوات التونسية الخاصة، فاعتمدت على تقديم البرامج ذات المحتوى الثقافي التي تعود بالنفع على المشاهدين.

وتقدم برامج إعلامية مميزة تساهم في رفع الوعي ومناقشة النقاط التي تشغل بال المشاهدين، كما تسلط الضوء على مواضيع الشباب ومشاكلهم.

وتم تحديث التردد الخاص بها لكي يشاهدها الناس بتقنية مميزة وحديثة دون تشويش، وتم تعيين 11658 V، ومعامل تصحيح الخطأ هي 3/2.

تردد القنوات التونسية الجديدة على النايل سات

علينا أن لا نغفل عن توضيح ترددات القنوات التونسية الجديدة على نايل سات، حيث يوجد مجموعة قنوات مميزة وهي كالتالي:

قناة الجنوبية التونسية: من القنوات التي يعمل فيها مراسلين عرب معروفين بخبرتهم في المجال الإعلامي، ومقرها الرئيسي في تونس، تستمد منها الصدق والخبرة فيما تقدمه ضمن محتواها.

وبدأت هذه القناة بثها بعد الثورة التي أقيمت في عام 2012م، وحصلت على إعجاب التونسيين والعديد من المشاهدين المتواجدين في البلدان العربية.

ومن خلال تردد 11657 V يمكن لأي شخص أن يضيفها لقائمة القنوات التلفزيونية، ويراعي معامل تصحيح الخطأ 3/2، كذلك معدل الترميز الخاص بها هو 27500.

ويوجد أيضًا قناة التلفزة التونسية حيث تجد عليها المسلسلات الدرامية والمسلسلات الكوميدية التي تبحث عنها وتحبها، كما تعرض أيضًا مجموعة من الأفلام المميزة القديمة والحديثة.

وتوجد على قمر النايل سات باسم Tunisie Television، وترددها 12398 V، بالإضافة إلى معامل تصحيح الخطأ الخاصة بها 8/7.

كذلك قناة تونس المستقلة وهي قناة مميزة ومثيرة للجدل، حيث تبث محتواها من خارج حدود تونس على مدار الـ 24 ساعة.

وتعتمد هذه القناة على مناقشة المواضيع التي تشغل الرأي العام، مما يجعلها من القنوات التي يبحث عنها العديد من المشاهدين، خاصةً الذين يحبون هذا النوع من البرامج.

كما تستخدم القناة أحدث التقنيات في نقل البث، وأجهزة تصوير حديثة ومميزة، وتظهر قناتها على شاشة التلفاز من خلال التردد 10922/10921 V، ومعامل تصحيح الخطأ الخاصة بها 8/7.

وقناة الإنسان التونسية التي تصنف من القنوات الدينية، فهي تعتمد على مجموعة من المشايخ وكبار علماء الدين الإسلامي في تقديم البرامج.

وتتضمن البرامج رسائل ونصائح للتربية السليمة واتباع أسس الدين والأخلاق الحميدة، كذلك برامج تتناول تفسير القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة بطريقة مبسطة، مما يجعلها مناسبة للصغار والكبار.

وترددها 11658، بمعامل تصحيح الخطأ 3/2، ومعدل الترميز 27500.

كذلك نوضح لكم قناة ميوزيكانا التونسية ضمن مجموعة القنوات الجديدة في عالم الفضائيات، وهي تعتمد على بث الأغاني العربية والتونسية وكذلك الأجنبية، منها القديمة ومنها الحديثة.

ومن أهم مميزاتها الصوت الصافي الذي يجعل المستمع يشعر وكأنه في حفلة حقيقية، كما تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا، ومن السهل أن نضيفها إلى قنواتنا دون أن ندفع أي رسوم مالية أو اشتراكات شهرية.

وهذا ببساطة من خلال إدخال التردد 11641 H، واسمها باللغة الانجليزية Musicana Tunisia tv، بمعامل تصحيح الخطأ 5/6.

مجموعة قنوات تي في التونسية

وقبل الختام نوضح لكم مجموعة قنوات تي في التونسية، حرصًا منا على تقديم كافة القنوات التونسية التي تبحثون عنها، وهي كالتالي:

قناة تلفزة تي في على النايل سات كانت بدايتها في عام 2013م، وهذا بعد انتهاء الثورة التونسية، وتعمل هذه القناة على عرض العديد من البرامج المتنوعة في مضمونها، فمنها البرامج الثقافية ومنها السياسية والاقتصادية أيضًا.

لا ينحصر متابعيها في تونس، بل هناك العديد من المتابعين في مختلف أنحاء العالم، فهي استحوذت على قلوبهم منذ بداية دخولها للمجال الإعلامي.

ويمكن مشاهدتها على مدار الـ24 ساعة على النايل سات باسم Telvsa TV، وتحدد لنفسها تردد 11657، بمعدل الترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 3/2.

والقناة الثانية ضمن هذه المجموعة هي قناة فيرست تي في وهي قناة مميزة تهتم بالبرامج الصحية التي تتناول الحديث عن الموضة والجمال، وبلا شك تعتبر هذه البرامج من البرامج المفضلة للمرأة.

كما تعتمد على تقديم المسلسلات العربية منها والتونسية، وتحاول قدر الإمكان أن لا تجعل المشاهد يشعر بالملل، وتعمل خلال اليوم بشكل متواصل.

بالإضافة إلى ذلك فهي حريصة على أن تقدم المحتوى الذي يناسب كافة الفئات العمرية، وتبتعد تمامًا عن عرض أي ألفاظ خارجة أو مشاهد لا تليق بالعائلة.

كل هذا جعل منها قناة مميزة ومحبوبة لدى الكثير من الأشخاص بغض النظر عن جنسيتهم، ويمكن إضافتها ببساطة إلى قنوات التلفاز من خلال اتباع التردد الخاص بها.

التردد هو 11958، والاستقطاب هو أفقي برمز H، وتجدها على النايل سات بإسم First tv، ومعامل تصحيح الخطأ يجب أن تكون 6/5.

وهكذا أعزائي الكرام أختم معكم ما تقدمت بتوضيحه من تردد القنوات التونسية الجديدة 2022 على عربسات والنايل سات، حيث تعرفنا على مجموعة كبيرة منهم مع نبذة مختصرة عن كل قناة، وأتمنى أن تجدوا كافة القنوات التي تبحثون عنها وتستفادوا من مقالي.