القناة التاسعة هي قناة تتميز بمحتواها الغني والذي يتنوع ما بين البرامج الاقتصادية والاجتماعية والترفيهية والمسلسلات التي تجسد الواقع, من خلال موقع القمة نعرض تردد قناة القناة التاسعة الجديد 2023 على القمر الصناعي النايل سات، هي واحدة من أشهر القنوات الفضائية التي تقدم محتواها للعالم أجمع، هي قناة تابعة للدولة التونسية، تضم القناة نخبة من كبار معدي البرامج و مقدمين البرامج الحوارية داخل دولة تونس، و قد حققت القناة قاعدة جماهيرية كبيرة جعلتها في مقدمة القنوات الفضائية، لذا سوف نتعرف من خلال مقالنا التالي عبر موقعنا عن كل ما يتعلق من معلومات حول تردد قناة القناة التاسعة الجديد 2023 على القمر الصناعي النايل سات.

قد يهمك: ‎تردد قناة ليبيا الاقتصادية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Libya Business TV

نبذة عن قناة القناة التاسعة

تحتل قناة التاسعة التونسية أهمية كبيرة في المجتمع التونسي منذ انطلاقها في عام 2015،  وذلك بفضل البرامج الإعلامية المتنوعة التي تذاع عبر القناة من خلال بعض الإعلامين التونسيين والتي تسلط الضوء على أهم القضايا والمشاكل التي يعاني منها المواطن التونسي، فضلا عن عرضها لبعض المسلسلات المختلفة والتي تجسد الواقع يشعر المواطن أنه جزء منها.

قد يهمك: تردد قناة أو تي في لبنان الجديد 2023 على النايل سات وعربسات OTV

معلومات قناة القناة التاسعة

قناة التاسعة الجديد 2023 تعتبر من أهم القنوات التليفزيونية الخاصة حديثة النشأة في تونس، واستطاعت هذه القناة أن تصل لكل بيت في تونس وذلك بفعل المحتوى الهادف الذي تقدمه هذه القناة، تعتبر من أهم القنوات التليفزيونية الخاصة حديثة النشأة في تونس، واستطاعت هذه القناة أن تصل لكل بيت في تونس وذلك بفعل المحتوى الهادف الذي تقدمه هذه القناة، الذي نال على إعجاب الكثير من المتابعين.

وتقوم القناة بنقل وبث الكثير من البرامج المختلفة على شاشتها بحيث تنال على إعجاب الكثير من حيث يوجد الكثير من متابعي هذه القناة يتساءلون عن ترددها الجديد في كل وقت فهي قناة تعمل على التجديد من نفسها باستمرار هكذا يتساءل الكثير من الناس عن ترددات القناة بشكل كبير، وسوف نوضح من خلال الجدول التالي على أهم المعلومات عن القناة:

قد يهمك: تردد قناة فلسطين اليوم الجديد 2023 على النايل سات Palestine Al Yawm

نوع القناةمسلسلات وبرامج متنوعة
تردد النايل سات11675
المقر الرسميتونس

قد يهمك: تردد قناة ليبيا الحدث

مميزات قناة القناة التاسعة

تتميز قناة التاسعة التونسية بعدة مميزات جعلتها تحتل الصدارة في مقدمة القنوات التونسية الأخرى على الرغم من أنها حديثة ، وسوف نشير إلى هذه المميزات في الأسطر القادمة كما يلي:

  • تتميز قناة التاسعة التونسية بمحتواها الغني والذي يتنوع ما بين البرامج الاقتصادية والاجتماعية والترفيهية والمسلسلات التي تجسد الواقع، وبرامج الأطفال، والبرامج التعليمية وغيرها.
  • دائما ما تسلط الضوء على أهم القضايا التي تهم المواطنين وتقدم حلولا علمية وعملية قابلة للتنفيذ من خلال كوكبة من المختصين والأكاديميين.
  • أهم ما يميزها الرسوم الكاريكاتورية التي تتحدث عن الشأن السياسي والتي تلفت انتباه المواطنين.
  • تحرص دائما هذه القناة على تقديم كافة الخدمات من كافة المجالات المتنوعة فتبث بعض البرامج الرياضية كي تعمل عملية إشباع لكافة جمهورها متنوع الهوايات والمجالات.
  • تتسم بوجود طاقم عمل مزود بالمهارات والكفاءات العالية.
  • تحرص على امتلاك الأجهزة الحديثة لتقديم خدمة مميزة للمشاهدين.
  • ذاع صيتها في الداخل التونسي، ويتابعها قطاع عريض من المشاهدين، وبناء على التقييمات فإنها تعتبر من أولى القنوات المفضلة لدى التونسيين.
  • تبث محتواها المتنوع دون وجود أي تشويش، ولا يشعر المشاهد بالملل والسأم.
  • جميع ما تعرضه قناة التاسعة التونسية لا يتنافى مع القيم الأخلاقية والمجتمعية.
  • يستطيع أي شخص في كافة دول العالم متابعة هذه القناة وذلك لأنها خالية من أي تشفير، فضلا عن أنها ليست بحاجة إلى أي نوع من الاشتراك سواء سنوي أو شهري.

قد يهمك: تردد قناة الحوار التونسي الجديد 2023 Elhiwarettounsi علي النايل سات وعربسات

محتوى قناة التاسعة

يتعدد ويتنوع المحتوى المذاع عبر قناة التاسعة، وبشكل موجز سوف نشير إلى أبرز هذه المنوعات كما يلي:

  • برنامج رندي فوس ويعتبر من أشهر البرامج السياسية في الأوساط التونسية والذي يتابعه عدد كبير من المواطنين.
  • واحد من أشهر البرامج الترفيهية والذي يذاع عبر هذه القناة هو برنامج ياسين وهو برنامج ترفيهي.
  • أيضا برنامج الصغار 9 وهو من أكثر البرامج التي يعشقها الأطفال، ومن مميزات هذا البرنامج أنه يضع للطفل الخطوط والأهداف كي يصل لكل تطلعاته وأمنياته.
  • ولأن القناة تقدم محتويات متنوعة فهناك برنامج تحريك القدر وهو خاص بالطهي وإعداد الطعام، وهناك برنامج آخر خاص بالطهي والمعروف باسم .Battle chef.
  • برنامج تاين سبورت.

قد يهمك: تردد قناة المستقلة الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Almustakillah TV

تردد قناة القناة التاسعة الجديد 2023

تحرص القناة على متابعة جميع التغيرات والتحديثات الجديدة التي تطرأ على الأقمار الصناعية من أجل تحديث ترددها من أجل تحسين جودة الصورة ودقتها، وكذلك ضمان وصول محتواها إلى جميع متابعيها ومشاهديها في كل مكان في العالم، ويمكن ضبط جهاز الاستقبال على التردد الجديد للقناة من خلال التردد الموضح في الجدول التالي:

التردد11675
معدل الترميز27500
القمر الصناعينايل سات
الاستقطابأفقي
معامل تصحيح الخطأ6/5

قد يهمك: تردد قناة الجوهرة الجديد 2023 علي النايل سات Jawhara TV

كيفية استقبال التردد الجديد للقناة على جهاز الاستقبال

نوضح لكم الخطوات التي تساعدكم على إضافة قناة التاسعة لشاشة التلفاز الخاص بكم في الأسطر التالية كما يلي:

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وفي ختا موضوعنا السابق نكون قد تعرفنا على تردد قناة القناة التاسعة الجديد 2023 على القمر الصناعي النايل سات، كما تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بالتردد الجديد وبرامج القناة ومحتواها ومميزاتها التي جعلتها من أكبر القنوات الفضائية من حيث نسبة المشاهدة.