يوم الجمعة من الأيام المباركة في الاسبوع فهو من الأيام الفضيلة التي لها عبادات خاصة مثل خطبة الجمعة والصلاة في الساحات، وجميع المسلمون يستغلون هذا اليوم في العبادات والتضرع لله عز وجل وكذلك الدعاء للأقارب والأصدقاء والأزواج، وكذلك النساء التي تستغل هذا اليوم في العبادات والدعاء لأقاربها وزوجها، وفي هذا الموضوع نذكر مجموعة من الأدعية التي يمكن أن تدعو بها النساء لزوجها في يوم الجمعة.وبالدعاء له تكسب حبه ووده وقلبه وتحصل به على السعادة الاسرية.(اللهمّ أسألك في ليلة الجمعة أن تجمعني وزوجي في جنّات الخلد يوم القيامة، وأن ترزقني وإيّاه رؤية وجهك الكريم يا ربّ العالمين) (اللهمّ دعوناك فلا تحرمنا، وسألناك فاستجب لنا.اللهمّ في ليلة الجمعة أسألك أن تملأ قلب زوجي بالإيمان، وأن تجعله من العباد الّذين يحبّونك وتحبّهم، اللهمّ أحسن خاتمته واحشره يوم القيامة مع الصّالحين والشّهداء).(اللهمّ أسألك في ليلة الجمعة لزوجي الغالي التّوفيق في أعماله وأشغاله، وأن ترزقه الرزق الحلال الطّيب وأن تبعده عن الحرام، ويسّر له أموره، وفرّج عنه الهموم والأحزان ).

دعاء لزوجي في يوم الجمعة

إن أقرب شخص للزوجة هو زوجها، فهو سندها وهو الذي تعتمد عليه في أمور حياتها حيث يساعدها في كل شيء ويكون لها سندا وعمود الأسرة التي لا تقوم بدونه، وهو الشخص الأقرب إليها ويكون في مقدمة دعائها في الأيام الفضيلة وفي كل موضع دعاء.

وجميعنا بالطبع يحب الدعاء للآخرين في يوم الجمعة باعتباره من أفضل أيام الأسبوع، وبين نفحات الجمعة وعباداته لا ننسى أبدًا الدعاء للزوج الذي يتعب ويبذل قصارى جهده من أجل استقرار البيت والأسرة.

لذلك نقدم إليك أيتها الزوجة أفضل الأدعية التي تدعين بها لزوجك الحبيب حتى يصلح الله ذات بينكم ويرزقكم من واسع فضله، وكذلك يجعل رباط الحب قويا بينكم فالدعاء يكون لأقرب الأشخاص إلى القلب وحين تدعين لزوجك يعرف مدى قربه منك وحبك له حين تتوجهين بالدعاء إليه.

دعاء الزوج اللهم احفظ زوجي

يوم الجمعة من الكنوز التي يعطينا الله إياها فلا تتركيه يذهب دون الدعاء لزوجك، ويمكنك أن تقدمي له أجمل الأدعية علنا أو بظهر الغيب ليستجيب الله لكما ويبارك في حياتكما، إليك بعض عبارات الدعاء للزوج في يوم الجمعة:

  • ربي إنها الجمعة أسألك فيها أن تحفظ لي زوجي اين ما كان واصلح حاله وأموره اللهم أرزقه من نعيم وبركة هذه الجمعة خير ما تكتبه لعبادك الصالحين.
  • يوم الجمعة ربي احفظ لي زوجي اللهم إني استودعتك زوجي الحبيب في كل وقت وكل حين فاحفظه لي فأنت خير الحافظين واجعله دائماً في طاعتك ورضاك.
  • ربي في يوم الجمعة احفظ لي زوجي فهو أغلى ما أملك اللهم لا تريني فيه مكروه وأسعد قلبه فيه ومعه الخير وجعله تحتي رعايتك دائماً.
  • يا من لا تراه العيون ولا تخالفه الظنون ولا يصفه الواصفون أسألك أن تريني في زوجي ما يسعدني وأن تبارك فيه وتحفظه من كل سوء ومكروه.
  • اللهم في يوم الجمعة اسألك لزوجي توفيقاً وسعادة وراحة بال والبعد كل البعد يا الله عن كل ما يثقل قلبه ويعكر صفو حياتي ربي احفظه لي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا الله في يوم الجمعة احفظ لي روحًا أخاف عليها من كل شيء و أخشى عليها من ضرر يمسها فيمسني أضعافه، اللهم إني استودعتك زوجي فلا تريني فيه مكروه يا رب العالمين.
  • في يوم الجمعة باسمك اللهم حصنته من أن يصيبه شيء اللهم إني استودعتك أثمن أشيائي و أغلاها يا الله احفظ لي زوجي فهو قطعة من قلبي فانت من لا يضيع الودائع يا رب.
  • يا رب في يوم الجمعة أستودعك زوجي فهو نعمتي وأمان قلبي وضياء عيني وطمأنينة روحي اللهم سهل أمره وأسعد قلبه ونور حياته وسهل عسره واقضي له جميع حوائجه يا الله.

أدعية ليوم الجمعة تدعو بها الزوجة لزوجها

جميعنا يفضل الدعاء في يوم الجمعة لفضل هذا اليوم، فهو اليوم الذي يتميز بنفحاته العطرة وطقوسه الدينية الرائعة، كما أنه به ساعة لها فضل كبير يجب استغلالها

يمكننا الدعاء لأنفسنا وللآخرين كما يمكن أن تدعو بها الزوجة لزوجها بصلاح الحال وتيسير الأمور وغيرها من الأدعية، وهنا نهديك بعض الأدعية للزوج يمكنك الحفاظ عليها في يوم الجمعة:

  • اللهم قلت وقولك الحق ادعوني استجب لكم يا رب أنا بين يديك الآن أشمل زوجي برحمتك وفضلك وييسر له كل عسير واحفظه بحفظك فأنت خير الحافظين.
  • اللهم هذه الجمعة إني أستودعك أغلى ما أنعمت به عليَّ ربي كن لزوجي خير حافظاً وخير معين وأدخل على قلبه في هذا اليوم المبارك الفرح والسرور وادم عليه السعادة وراحة البال يا الله.
  • ربي في يوم الجمعة أسألك وأدعوك وارجوك أن تجعل زوجي أسعد خلقك وأقرب عبادك إليك واغفر له ما مضى وأصلح له ما بقى واكتب له رضاك والجنة وأُعيذه من سخطك والنار يا رب العالمين.
  • يا رب احفظ لي زوجي يا مالك الملك ملكني قلبه واصلحه لي واجعله قرة عيني واصلح لنا حياتنا وأسعدنا ببعض وألف بين قلوبنا يا رب بحق هذه الجمعة المباركة.
  • ‏اللهُـم أسألك في هذه الجمعة بفضلها وبركتها أن تسعد قلب زوجي وتمنحه يا رب حبك وحب من يحبك وحب كل عمل صالح يقربه إلى حبك يا الله.

فضل الدعاء في يوم الجمعة

إن الدعاء يوم الجمعة له فضل عظيم إضافة إلى كونه يوم مبارك نبدأه وننهيه بالعبادات، وقد جاء في أحاديث عدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في بيان فضل ذلك اليوم.

ومن الأحاديث أيضا ما يشير إلى استجابة الدعاء في هذا اليوم المبارك ومنها:

  • “عن أبي بردةَ أن الساعةَ التي في الجمعةِ يستجابُ فيها الدعاءُ : ما بين أن ينزلَ الإمامُ من المنبرِ إلى أن تنقضيَ الصلاةُ وفيه أن ابنَ عمرَ استحسن ذلك منه وبرك عليه ومسح على رأسِه“.
  • عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم – قال: “فِي الجُمُعَةِ ساعَةٌ، لا يُوافِقُها عَبْدٌ مُسْلِمٌ قائِمٌ يُصَلِّي، فَسَأَلَ اللَّهَ خَيْرًا إلَّا أعْطاهُ وقالَ بيَدِهِ، ووَضَعَ أُنْمُلَتَهُ علَى بَطْنِ الوُسْطَى والخِنْصِرِ، قُلْنا: يُزَهِّدُها“.

الدعاء للزوج في يوم الجمعة

  • إن دعاء الزوجة لزوجها يزيد المحبة بين كلاهما وهو دليل على الحب الصادق بينهما.
  • الدعاء يوم الجمعة يكون له فضل كبير خاصة إذا وافق ساعة استجابة فتكون الفرحة فرحتين، فرحة الدعاء والتقرب إلى الله وفرحة الاستجابة.
  • عندما تدعين لزوجك في يوم الجمعة فإن ذلك يجعله سعيدا للغاية حيث يكون دعائك ممزوجا بالتهنئة والدعاء في نفس الوقت.
  • في دعاء يوم الجمعة بركة كبيرة كونه من أجمل الأيام وأيضا أن الدعاء مناجاة رائعة لرب العالمين.
  • إذا كان الزوج متوفي فإن أفضل ما تقدميه له هو الدعاء والصدقات، فالدعاء لا ينقطع عن الميت بعد موته وإنما يصل إليه وربما ارتفع به درجات، لذلك احرصي كل الحرص على ذكره بالدعاء ليكون سعيدا هنيئا عند رب العالمين.

وأخيرًا فإن الدعاء صلة المتحابين وقد ذكرنا إليك مجموعة من الأدعية هي دعاء لزوجي في يوم الجمعة، احرصي على هذه الأدعية واجعلي حياتكما مليئة بالمودة والرحمة لتنالي حياة سعيدة هنيئة كما أوصانا الله ورسوله.