أدعية المولد النبوي الشريف…. صور أدعية المولد النبوي الشريف 1444، هو من أهم الموضوعات على الساحة، حيث تفصلنا أيام عن أجمل يوم مر على البشرية أجمعين، وخير يوم في تاريخ الإسلام هو يوم ولادة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.

وفي ذلك اليوم من كل عام يحتفل المسلمون بهذا اليوم بالإكثار من الدعاء، وكثرة الصلاة على النبي، لذلك سنتحدث اليوم عن أهم الأدعية التي يجب علينا تريدها في هذا اليوم العظيم.

أدعية المولد النبوي الشريف كاملة… صور أدعية المولد النبوي الشريف 1444

بمناسبة هذا اليوم العظيم من كل عام، يتذكر المسلمون السيرة الطيبة لنبينا الكريم، كما أن هناك بعض الأشخاص يكثرون من الصلاة على النبي في هذا اليوم، والبعض الآخر يفضل ترديد الكثير من الأدعية، وإليكم أهم الأدعية التي يجب ذكرها في هذا اليوم:

  • يا الله نسأل بجاه النبيّ الكريم محمّد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام أن تغفر ذنوبنا وتحطّ من أوزارنا.
  • اللهم نسألك بجاه الرسول الكريم ألّا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، وأن ترزقنا خير الدارين الدنيا والآخرة.
  • اللهم صلّي على محمّد وعلى آل محمد وأصحاب محمد، واجعلنا رفاق النبيّ في الجنة.
  • اللهم في يوم المولد النبوي الشريف ارزقني السير على نهج رسول الله عليه الصلاة والسلام، وبارك لنا في أعمارنا وأعمالنا يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك في يوم المولد النبوي الشريف يا فاطر السموات والأرض، يا قريب غير بعيد أن تعيذنا من شرّ الشيطان الرجيم ومن شرور أنفسنا.
  • اللهم ندعوك في يوم مولد النبي واهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، اللهم صلّ على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللهم صلّي على النبيّ الأميّ محمد بن عبد الله في يوم ولادته وفي كل حين، وارزقنا بفضلك وكرمك مرافقته في الجنة.
  • اللهم بفضلك وكرمك ارزقنا شفاعة النبيّ ورفقته وانصرنا على وساوس الشيطان الرجيم وأعنا على الصلاة والصيام والقيام، وغضّ البصر وحفظ اللسان.

أهم الأدعية بمناسبة المولد النبوي الشريف

البعض يفضل الإكثار من الأدعية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وفيما يلي سوف نقدم لكم المزيد من الأدعية بمناسبة هذا اليوم العظيم:

  • “اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، وفِتْنَةِ القَبْرِ وعَذابِ القَبْرِ، وشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى وشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ قَلْبِي بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ”.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن عِلمٍ لا يَنفَعُ، وقلبٍ لا يَخشَعُ، ودُعاءٍ لا يُسمَعُ، ونفْسٍ لا تَشبَعُ، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن هؤلاء الأربَعِ”
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ”.

أدعية مميزة في يوم المولد النبوي الشريف

يعد يوم المولد النبوي الشريف، من أكثر الأيام تميزًا في تاريخ الإسلام، كما يعد أقرب الأيام لقلب كل مسلم ومسلمة، وفيما يلي سنقدم لكم أدعية مميزة يستحب الإكثار منها في يوم المولد النبوي الشريف:

  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألكَ بِجاهِ النبي المُختارِ وَآلِهِ الأخيارِ أنْ تُكَفِرَ عَنَّا الذُّنُوبَ وَالأوْزار  وَنَجِنا مِنْ جَميعِ الْمَخاوفِ والأخْطارِ وتَقَبَّلْ مِنَّا مَا قَدَّمنَاهُ مِنْ يَسيرِ أعْمالِنا في السِرِّ والإجْهارِ واغْفِرْ لَنا ذُنُوبَنا إنَّكَ عَزيزٌ غَفارْ بَلِّغ اللَّهُمَّ وأوْصِلْ ثَوابَ مَا قُرِيءَ بِتَمامِهِ وكَمَالِهِ مِنْ هَذِهِ الْقِراءةِ الشَّريفَةِ والْموْلِدِ الشَّرِيفِ زِيادة في شَرفِ نبيَّنا مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ثُمَّ في شَرَفِ آلِهِ وأصْحابِهِ وآلِ بَيْتِه الطَيبينَ الطَّاهِرينَ”.
  • “اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه، اللهم صل على حبيبك الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وارزقنا مرافقته في الجنة، وارزقنا أن نشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا اللهم اجعله لنا قدوة في كل عمل، وقدِّرنا يا الله على اتباع سنته”.

ونختم مقالنا اليوم بكثرة الصلاة على نبي الخلق أجمعين، وبذلك نكون انتهينا من مقال أدعية المولد النبوي الشريف كاملة… صور أدعية المولد النبوي الشريف.