الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية 1444 برقم الهوية يمكن الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية ومعرفة كل البيانات لملفك الخاص بشكل مفصل، عن طريق الدخول للموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات وكتابة رقم الهوية، وسيتم عرض كل المعلومات التي ترغب في معرفتها بالتفصيل أمامك كما يمكنك الاستعلام عن الاستقطاعات التي تحدث في الصرف ومواعيد صرف رواتب التأمين الاجتماعي.

الخدمات الإلكترونية للتأمينات الاجتماعية 1444

تقدم البوابة الإلكترونية للتأمينات الاجتماعية في المملكة عدد كبير من الخدمات التي يمكن للسعوديين التعرف عليها بكل سهولة، ومن هذه الخدمات الرائعة خدمة حجز موعد التأمين الاجتماعي، فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع وكتابه سبب حجز ميعاد الاستفسارات، وسيتم حينها تحديد موعد محدد لك يمكنك الاستفسار من خلاله عن أى أمور متعلقة بصرف المعاش سواء قيمته أو الفترة المتبقية لصرفه، أو الاستقطاعات التي تتم فيه، وتلك الخدمات الإلكترونية تم تفعيلها حتى توفر الكثير من الوقت كما أنها تمنع  التكدس في أماكن التقديم الورقي،  أو الازدحام الذي يحدث عند صرف رواتب المعاش من التأمينات أو الاستعلام عليها.

  • سوف ندخل إلى الموقع الإلكتروني للتأمين العام، والذي يسمح لنا بتسجيل الدخول من خلال مؤسسة التأمين العامة.
  • بعد تسجيل الدخول، يمكننا الاستعلام عن كلمة تسجيل الدخول.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في هذه الصفحة.
  • إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع لأول مرة، فانقر فوق تحديد مستخدم جديد.
  • بمجرد الدخول، نذهب إلى الخدمات الإلكترونية.
  • ثم اكتب رابطًا لعملية التحقق لتتمكن من الوصول إلى وظيفة الاستعلام.
  • ثم انقر فوق الاستعلام عن قيد الضمان الاجتماعي.
  • ستظهر نافذة، املأ المعلومات المطلوبة.
  • أدخل رقم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك وانقر فوق Word Search.

ربما تشاهد:

  1. الاستعلام عن مخالفات المرور
  2. غرامة فقدان الاقامة السعودية
  3. كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي
  4. وظائف الشؤون الاسلامية
  5. اسقاط المركبات التالفة

كيفية الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية

يرغب العديد من المواطنين السعوديين في المملكة التعرف على طريقة الاستعلام عن صرف راتب التأمين الاجتماعي، أو الاشتراك فيه وهناك عدة طرق يمكنهم من خلالها الاستعلام إما عن طريق رقم الهوية أو عن طريق ادخال رقم السجل المدني وقد قامت مؤسسة التأمينات في المملكة السعودية بالتسهيل على المواطنين السعوديين، حيث يمكنهم من الاستعلام عن تأمينهم الاجتماعي من خلال الموقع الرسمي فقط قم باتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: عليك دخول الموقع الالكتروني للتأمين الاجتماعي في المملكة بالضغط على الرابط المذكور في المقال.
  • ستفتح أمامك البوابة الالكترونية قم بالضغط على تسجيل الدخول ستجد مجموعة من الخدمات التي يمكنك الضغط على أيا منها، ثم اضغط على استعلام.
  • ستظهر أمامك صفحة بها خانة البريد الالكتروني وكلمة المرور، يمكنك ملء تلك الخانات بالبريد الالكتروني الذي قمت بالتسجيل به في التقديم من قبل، واضغط على تسجيل الدخول.
  • ستفتح أمامك صفحة بها خانة لكتابة رقم الهوية الشخصية قم بكتابة رقم هويتك واضغط على استعلام.

سيتم بعدها عرض كل التفاصيل المتعلقة ببياناتك الشخصية في التأمينات الاجتماعية، ومواعيد صرف راتب التأمين الاجتماعي الخاص بك.

الخدمات التي يقدمها التأمين الإجتماعي

قدمت مؤسسه التأمين الاجتماعي في المملكة عدد كبير من الخدمات للسعوديين على سبيل المثال:  الاستعلام عن كل المستحقات والاستقطاعات في التأمينات برقم الهوية الشخصية وذلك لتوفير الجهد والوقت على المواطنين خاصة ذوي الإعاقة، أو كبار السن الذين لا يمكنهم الذهاب إلى المقر للاستعلام.

وبذلك عزيزي القارئ يمكنك معرفة كل مستحقاتك وكل التفاصيل الخاصة بملفك الشخصي في التأمينات الاجتماعية عن طريق دخول الموقع الرسمي للمؤسسة بالضغط على الرابط السابق ذكره.