تتميز دولة الكويت بأن بها العديد من الأماكن السياحية الأفضل في الكويت للعائلات أنها تمتلك الأماكن الأثرية والمدن الترفيهية مما يوفر كافة السبل الترفيه الكافية للعائلات داخل دولة الكويت وفي مقالنا هذا سنتحدث عن الأماكن السياحية الأفضل في الكويت للعائلات.

المتاحف والقصور السياحية الأفضل للعائلات في الكويت

تحظى دولة الكويت بعدد من المتاحف والقصور السياحية المميزة وهي:

  • المتحف الوطني الكويتي

من أقدم واشهر الأماكن السياحية في الكويت تم افتتاحه عام 1957 وتوجد به الكثير من الآثار اليونانية وبعض الآثار البحرية كما توجد به مجموعة كبيرة من الأعمال التاريخية وقطع أثرية تعكس حضارة دولة الكويت.

  • متحف طارق رجب في الكويت

متحف طارق رجب وتم افتتاحه عام 1980 في الجابرية ويضم الكثير من القطع الأثرية وهو من افضل الأماكن السياحية للعائلات في الكويت.

  • قصر السيف بالكويت

وهو خاص بالعائلة المالكة بالكويت ويغلب عليه طابع الفن المعماري الإسلامي حيث يتميز ببرج الساعة كما يتميز بلاطة باللون الأزرق وسطحه الذهب اللامع وبه مكان لإقامة الحفلات والمناسبات الكبيرة في الكويت كما يحتوي على مول 360 الذي يطيح للعائلات أيضا من التسوق فهو من أروع الأماكن في الكويت.

  • المركز العلمي بالكويت

وهو من أشهر المراكز العلمية ليست في الكويت فقط ولكن في الشرق الأوسط اجمع ويقع في مدينة السالمية بالكويت وبه حوض للأسماك وأماكن للاكتشاف العلمي كما يوجد أيضاً به المسرح وأماكن للترفيه ومطاعم.

الحدائق والمتنزهات الأفضل للعائلات في الكويت

الأماكن السياحية الأفضل في الكويت للعائلات

تتميز دولة الكويت بالعديد من الحدائق وأماكن الترفيه الرائعة وهي كالتالي:

  • حديقة حيوانات الكويت

من أهم مناطق الترفيه في الكويت نظرا لما تحتويه من مناظر خلابة وقد تم افتتاحها عام 1968 وتضم العديد من الحيوانات التي يصل عددها الى 1600 نوع وكذلك من الطيور النادرة تصل عددها إلى 188 نوع وتحتوي أيضاً على مطاعم ومقاهي.

  • حديقة النافورة

تأسست حديقة النافورة عام 1983 في منطقة السالمية وتتميز بوجود النافورة الموسيقية الكبيرة في مركزها وتعتبر من اهم الأماكن السياحية في الكويت لما تتمتع به مناظر رائعة.

  • حديقة الشهيد في الكويت

من أكبر الحدائق الطبيعية المصممة حديثا في الكويت وتضم مساحات خضراء ومسطحات مائية وكذلك البحيرات الاصطناعية.

  • منتزه سكاي زون ترامبولين

افتتح عامر 2015 في منطقة الرابية بالعاصمة الكويتية ويحتوي على الملاعب المختلفة وأماكن للتنزه الأطفال به، كما يحتوي على كثير من الأنشطة المتنوعة فهو من اهم الأماكن السياحية الأفضل في الكويت للعائلات.

الأبراج والمساجد السياحية في الكويت

تضم الكويت عدد كبير من الأبراج السياحية والمساجد التراثية وهي:

  • أبراج الكويت

تأسست عام 1975 وتم افتتاحها عام 1979 وهي من اشهر المعالم السياحية في الكويت وتضم ثلاث أبراج مميزة بتصميم رائع يمزج بين الفن الحديث والإسلامي وتطل على سواحل الخليج العربي وقد حازت على جائزة أغا خان في فن العمارة الإسلامية.

  • أبراج التحرير في الكويت

وسميت بهذا الاسم نسبة إلى تحرير الكويت من العراق و بذلك أصبحت رمز تحرير دولة الكويت وهي تعتبر في المركز الثاني في أعلى الأبراج في الكويت حيث تأتي في الترتيب بعد برج الحمراء كما أيضاً تحتل المركز ال13 في أعلى الأبراج حول العالم ويحتوي البرج على مبنيين الأول يضم المطاعم والمولات والمبنى الثاني يضم المؤسسات الحكومية.

  • المسجد الكبير في الكويت

ويعتبر من أهم المساجد التراثية الموجودة في الكويت كما يحتوي على مجموعه من الكتب الإسلامية المميزة والفريدة.

المدن الترفيهية والجزر في الكويت

  • مدينة الكويت الترفيهية

افتتحت عام 1984 في الدوحة وتعتبر من أهم مدن الترفيه في الشرق الأوسط.

  • الجزيرة الخضراء

تم افتتاحه عام 1988 طبقا لمعايير تتوافق مع أروع الفنون بيع المدرج الروماني الذي تقام فيه العروض الموسيقية الراقصة.

  • ماجيك بلانيت بالكويت

تعد من الأماكن السياحية الأفضل في الكويت للعائلات فهي تحتوي على صالة للتزلج على الجليد وألعاب مائية خاصة بالأطفال.

وختاما قد تناولنا الأماكن السياحية الأفضل في الكويت للعائلات وكذلك المدن الترفيهية والأماكن الأثرية الموجودة في دولة الكويت.