أصبحت دولة الكويت الآن بها الكثير من المولات والمحلات التجارية التي أصبحت واجهة سياحية يذهب إليها عدد كبير من السياح من داخل الكويت وخارجها، وتقدم هذه المولات الكثير من الماركات العالمية والمحلية، وسنتحدث في هذا المقال عن أشهر عشر مولات في الكويت.

أشهر عشر مولات في الكويت

تعتبر الكويت واجهة من أفضل الواجهات في العالم ويريد الكثير من الناس زيارتها، ولذلك سنعرض لكم أكثر عشر مولات في الكويت ينصح بزيارتها.

  • الأفنيوز مول الكويت: يقع على طريق الدائري الخامس في منطقة الري في الكويت وهو من أشهر مولات الكويت، ويتكون من طابقين، ويوجد بداخلة أشهر الماركات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الترفيهية للأطفال، والمطاعم، وموقف للسيارات، وتبدأ مواعيد العمل في الافنيوز من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.
  • مارينا مول الكويت: يعتبر مارينا مول أيضًا من أشهر المولات في الكويت، ويقع هذا المول بالقرب من ضفاف الخليج العربي في منطقة السالمية، وافتتح مارينا مول في عام 2022، ويعد من أكبر مولات الكويت، ويوجد بداخلة مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي يصل عددها إلى 120 محلا تجاريًا من بينهم محلات تقدم ماركات عالمية مثل أديداس، وديكاتلون، وزارا، واتش اند ام، وغيرهم الكثير كما يضم مجموعة من المطاعم والكافيهات، ويضم المول أيضا بعض المرافق الأخرى مثل السينما، والمراكز الترفيهية للأطفال، وصرف ألي وموقف سيارات مما يجعله من أفضل مولات الكويت وتبدأ مواعيد العمل في مارينا مول من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الحادية عشر ونصف مساء.
  • الفنار مول: يعد الفنار مول من أشهر المولات في الكويت أيضًا ويتكون من ثلاثة طوابق، ويقع في منطقة السالمية شارع سالم مبارك بالقرب من مارينا مول، والمتاجر بداخلة أنيقة وعنصرية وتضم أشهر الماركات العالمية والمحلية، ويحتوي على بعض المراكز الترفيهية للأطفال، وصالة سينما، والعديد من المطاعم والكافيهات. ويبدأ العمل داخل المول من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الحادية عشر مساء.
  • السلام مول السالمية: ويوضح من اسمه أنه يقع في منطقة السالمية، ويتكون مول السالمية بتصميم رائع من الطراز الكلاسيكي، وسقف من الزجاج يضيف لمسة جمالية، ويضم المول جميع المنتجات التي تحتاج لها الأسرة بماركات عالمية، ويوجد بداخلة أيضا العديد من المطاعم الشرقية والاسيوية والأوربية، وتبدأ مواعيد العمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشر مساء.
  • بوليفارد مول: يعد بوليفارد مول من أشهر المولات في الكويت، ويعتبر أيضا من أجمل المباني المعمارية في الكويت لأنه يأتي بتصميم غاية في الروعة، وهو ليس مكان للشراء فقط ولاكن للتنزه أيضًا لأنه يوجد بداخلة بحيرة واسعة، وبعض الحدائق، ومطاعم، مراكز ترفيهية للأطفال، ويبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشر مساء.
  • الحمراء مول: يعتبر مول الحمراء من العلامات السياحية المميزة في الكويت ويقع في محافظة الفروانية، ويعتبر أكبر ناطحة سحاب في الكويت حيث يبلغ ارتفاعه 414 متر تقريبا، ويضم الكثير من المحلات التجارية، ويحتوي على العديد من المطاعم، والكافيهات، وصالة سينما، موقف سيارات.
  • جيت مول: يتكون جيت مول من 6 طوابق ويضم 500 متجرا مختلفا، ويحتوي أيضا على العديد من المطاعم، والكافيهات، وصالة سينما.
  • المنار مول: يقع في محافظة الجهراء ويضم العديد من المحلات التجارية التي تضم أشهر الماركات العالمية والمحلية، ومحلات العطور، وأكثر ما يميزه عن باقي مولات الكويت أسعاره المعقولة.
  • دريم مول: هو أول مركز تجاري فاخر من نوعه في الشرق الأوسط، وقد تم تصميمة لتوفير تجربة تسوق ثرية للكويتيين، ويتكون دريم مول من 10 طوابق، ويحتوي على العديد من المرافق والخدمات الحديثة، يحتوي على منتزه صغير يصلح للكبار والصغار، ويضم أيضًا عدد من المطاعم، ويوجد مضمار السباق السيارات الكهربائية في الطابق السفلي.
  • مول 360 بالكويت: يقع على الدائري السادس السريع في منطقة جنوب السرة، تم افتتاحه عام 2009، وحصل على جائزة أفضل مركز تسوق في العالم عام 2011م ويتكون المول من 3 طوابق ويضم حوالي 130 علامة تجارية، و15 صالة سينما، والعديد من المطاعم والكافيهات، ويحتوي على مواقف سيارات لعدد 1800 وهو أكبر مركز سيارات لمجمع تجاري في الشرق الاوسط.

تحدثنا في هذا المقال عن أشهر عشر مولات في الكويت ونتمنى أن ينال هذا المقال اعجابكم.