كم عدد ابار النفط المحترقه في الكويت، هي عبارة عن مجموعة من الحرائق قام بإشعالها الجيش العراقي في الآبار النفطية الكويتية، وقد حدث ذلك قبل انسحاب هذا الجيش من الكويت، مما أدى إلى حدوث مشاكل بيئية، بالإضافة إلى حدوث تلوث عام في الجو ظهر على شكل سحابة سوداء.

لم يقتصر على الكويت فقط بل شمل الدول المجاورة والدول المطلة على المحيط الهندي، ودول الخليج العربي، وبعد أن تم تحرير الكويت نشأت عمليات إطفاء الأبار.

كم عدد ابار النفط المحترقه في الكويت

  • وقد قامت القوات العراقية قبل انسحابها ذلك في عام1991، وتحديدا اواخر فبراير، وقبل انسحاب هذا الجيش من الكويت قامت قواته بتدمير حوالي1073 بئرا، وتم ذلك باستخدام متفجرات من النوع ((TNA، بالإضافة إلى أن شدة الاحتراق اختلفت من بئر لآخر.
  •  كما أن هذه الحرائق قامت بتدمير عدد كبير من مراكز التجمع، الموضوع الذي كان سبب في دمار الكثير من المنشآت النفطية في الكويت، والتي مازالت الكويت تعاني من آثاره حتى هذه اللحظة.

اخر بئر نفطي تم اطفائه في الكويت

اخر بئر تم اطفائه من الآبار النفطية المحترقة في الكويت كان في عام1991م من شهر نوفمبر، وكانت عمليات اطفاء الآبار قد نشأت، بعد أن تم تحرير الكويت من القوات العراقية في مارس، وقد استعانت دولة الكويت بآلاف الفنين والخبراء من داخل الدولة وخارجها في إطفاء هذه الحرائق، والجدير بالذكر أن إخماد الحريق استمر حوالي ثمانية اشهر.

اسم البئر النفطي الآخير الذي تم إطفاءه

كم عدد ابار النفط المحترقه في الكويت

آخر بئر تم إطفاءه من آبار النفط المحترقة في الدولة الكويتية، هو بئر برقان، وقد حدث ذلك في اليوم السادس من شهر نوفمبر، وبعد ذلك ساعدت شركات النفط الكويتية في تأهيل الكثير من مراكز التجمع، بالإضافة إلى إعادة إنتاج النفط على قدر المستطاع مثلما كان سابقا قبل أن يتم احتراقه من القوات العراقية.

كم عدد الدول التي قامت بالمشاركة في إطفاء آبار النفط المحترقة في الكويت

شاركت الكثير من الدول في إخماد آبار النفط المحترقة بعد رحيل القوات العراقية من الكويت، وقد يصل عدد الدول التي شاركت في الإطفاء إلى 40دولة، وقد تم استخدام الكثير من المعدات الحديثة والأدوات المتطورة لإطفاء الحرائق المنتشرة في كل مكان، واستغرق الإطفاء حوالي 240يومًا متواصلين حتي تم السيطرة علي الحريق.

اسم المهندسة التي قامت بالمشاركة في إطفاء الآبار النفطية

إن السيدة الكويتية التي شاركت في إطفاء آبار النفط المحترقة في الكويت هي المهندسة سارة الأكبر، فقد قامت هذه المهندسة العظيمة بمد يد المساعدة وذلك من خلال التواصل مع فريق إطفاء الحرائق والنيران، وبفضل هذا العمل المميز تمكنت من الوصول إلى رؤساء المديرين التنفيذين المسئولين عن شركة إنيرجي الكويتية.

من هي الدول التي قامت بالمشاركة في إطفاء آبار النفط المحترقة

قامت عدة فرق بإطفاء آبار النفط المحترقة في الكويت من مختلف أنحاء العالم، حيث ارسلت الدول التي شاركت في الإطفاء فريق متخصص، ومن الدول المشاركة في عملية إطفاء آبار النفط هي:

  • دولة الكويت.
  • روسيا الاتحادية.
  • المملكة المتحدة.
  • اتحاد كندا.
  • الجمهورية الإيرانية.
  • جمهورية رومانيا.
  • الولايات المتحدة الأمريكية.
  • جمهورية هنغاريا أو المجرية.
  • الجمهورية الفرنسية.

كم عدد ابار النفط المحترقه في الكويت والتي قامت بإحراقها القوات العراقية عام 1991م، وقد وصل عددها إلى حوالى 1073بئرا، مما أدى إلى حدوث سحابة سوداء على عدد من دول العالم، بالإضافة إلى أن هناك عدد كبير من الدول قام بإرسال فرق متخصصة في إطفاء الحرائق.