مع بداية تدريب الجيش الكويتي يتدرب على صواريخ من طراز ” سميرج “ فقد أحدث الجيش الكويتي تقدم كبير في التطور العسكري، ولذك فقد تم إطلاق هذه الصواريخ في الثامن من يناير لعام 2019، وللتعرف على التفاصيل يمكنك قراءة الفقرات التالية.

الجيش الكويتي يتدرب على صواريخ من طراز ” سميرج “

صواريخ “سميرج” تمتاز بكثافة النيران وهي تعتبر أفضل بالمقارنة مع صواريخ أخرى من حيث المدي، حيث يصل طول هذه الصواريخ إلى ١٢متر وارتفاعها يكون ٣ أمتار أما عن وزنها فهو يصل إلى ٤٣ طنًا.

يمكن لصواريخ من طراز “سميرج” أن تطلق ١٢ صاروخاً في زمن قياسي وهو ٤٠ ثانية فقط، ويتكون طاقهما من ثلاثة أفراد وهذا ما جعل الجيش الكويتي يتدرب على صواريخ من طراز ” سميرج “.

اشتهرت صواريخ “سميرج” بقدرتها العالية علي تدمير التجمعات العسكرية وأيضاً بالقوة التدميرية وسرعة الحركة، كما تستخدم في عملها أنواع كثيرة من الذخائر الصاروخية المتنوعة.

أهم القواعد العسكرية الكويتية

في الفترات الأخيرة اهتمت دولة الكويت بتطوير القواعد العسكرية وتزويدها بالصواريخ المهمة وقيام عدة تدريبات عليها، ومن القواعد ما يلي:

  • من أهم القواعد العسكرية الموجودة بالكويت هي قاعدة معسكر الدوحة الخاصة بالقوات الأمريكية، وتقع هذه القاعدة في شمال غرب الكويت علي بعد ٦٠كم من حدود الكويت مع العراق.
  • تضم هذه القاعدة أكثر من ١٠ آلاف جندي أمريكي مقيمين بها، وأيضاً يوجد بها قيادة مركزية للجيشين الأمريكي والكويتي وقوة مهام مشتركة.
  • القواعد العسكرية تضم جزء من أفراد الفرقة الثالثة الأمريكية بالإضافة إلى أن الكويت تحتوي علي حوالي ١٠٠٠جندي ومشاة البحرية وتضم ١٠٠٠دبابة.
  • وأيضاً عدد كبير من المروحيات الحديثة والطائرات المقاتلة، ومن المهم أن الجيش الكويتي يتدرب على صواريخ من طراز ” سميرج “.
الجيش الكويتي يتدرب على صواريخ من طراز ” سميرج “

الجيش الكويتي يتدرب على صواريخ من طراز ” سميرج “

معلومات مهمة عن الجيش الكويتي

وللتعرف على الجيش الكويتي بشكل وأوضح سوف نتعرف على أهم المعلومات عنه في النقاط التالية:

  • يضم الجيش الكويتي عدد كبير من العسكريين حيث وصل عددهم إلى ٤٦٥٠٠ عسكري ما بين من في الخدمة ومن احتياطا.
  • عدد العسكريين في الخدمة حوالي ١٥٥٠٠ عسكري وعدد العسكريين في الاحتياط ٣١٠٠٠ عسكري.
  • عدد الطائرات المقاتلة الموجودة بالسلاح الجوي الكويتي ٨٠ طائرة وعدد الطائرات الهجومية ٢٧طائرة وعدد المروحيات ٤١ مروحية.
  • عدد الدبابات القتالية الكويتية ٣٦٨ وعدد المركبات القتالية المدرعة وصل ٨٦١ بالإضافة إلى ٩٨مدفعية ذاتية الدفع.

ترتيب الجيش الكويتي عالمياً وعربياً

يحتل الجيش الكويتي الترتيب رقم ٨٨ عالمياً من بين ١٣٦ دولة وبهذه المرتبة قد صنف الجيش الكويتي في منتصف الربع الثالث من القائمة،  الجيش الكويتي عربياً جيد حيث صنف ال١٤ عربياً ولكن جاء ترتيبه الرابع على دول مجلس التعاون الخليجي.

وإلي هنا نكون وصلنا إلي نهاية المقال ونرجو أن نكون شرحنا معلومات مفيدة عن الجيش الكويتي يتدرب على صواريخ من طراز ” سميرج “ ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.