كم باقي على الشتاء بالكويت 2022 العد التنازلي، لقد أوشك فصل الخريف على الانتهاء و يتساءل البعض حول موعد الشتاء في دولة الكويت، وكم يتبقى على بدء الشتاء، ولأن موعد دخول الشتاء يختلف من دولة لأخرى، يود الكثيرون معرفة موعد الشتاء لدولة الكويت، لذلك سوف نسرد كل التفاصيل الخاصة بموعد الشتاء في الكويت والطقس الخاص بها.

ما هو الشتاء

  • الشتاء أبرد فصل في السنة خصوصًا في المنطقة القطبية، ومن المتعارف عليه أن الشتاء يأتي بين فصل الخريف والربيع، وينتج فصل الشتاء عن ميل محور الأرض، وعندما يكون الشتاء في نصف الشمالي من الأرض يكون الصيف في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية والعكس صحيح.
  • هناك بعض المناطق المرتبطة بالثلج وارتفاع في درجات الحرارة المتجمدة، ويأتي الانقلاب في فصل الشتاء عندما ينعدم ارتفاع الشمس في القطبين الشمالي والجنوبي.

موعد فصل الشتاء

  • يرتبط فصل الشتاء بالتقويم المناخي، و هذه طريقة بالتقويم المناخي وهي طريقة تقسيم فصول السنة وذلك بناءًا على تغير المناخ والحرارة ، حيث يبدأ كل فصل في اليوم الواحد مع بداية أول الشهر ونهاية الشهر، بحيث يدوم فصل الشتاء لمدة 89 يومًا، وهذا ما يجعله أقصر من فصل الصيف بعدة أيام.
  • يبدأ فصل الشتاء في الكويت في 6 ديسمبر 2022 لمدة 93 يوما متواصلين، و ينتهي فصل الشتاء حتى 15 فبراير 2023، حيث تقع دولة الكويت في النصف الشمالي من الأرض، حيث أنها تكون محجوبة عن الشمس؛ وهذا ما يؤدي لتعاقب الشمس.

خصائص فصل الشتاء في الكويت

كم باقي على الشتاء بالكويت 2022 العد التنازلي

يتميز فصل الشتاء بعدة خصائص منها:

  • فصل الشتاء أبرز فصل في السنة؛ لأنه من أبرد فصول السنة حيث يتميز بالرياح القوية و نزول أمطار كثيفة بالإضافة لتساقط الثلوج ، يتميز أيضًا بقصر النهار وطول الليل في هذا الفصل بالتحديد، و يقوم الناس بارتداء الملابس الثقيلة أو السميكة كالملابس الصوفية.
  • فصل الشتاء من أجمل الفصول؛ يتميز هذا الفصل بالطبيعة الخلابة وتتميز بالثلوج و مناظر التلال المذهلة التي تكسوها الورود والأزهار كل صباح.
  • من المعروف أن في فصل الشتاء تهاجر الطيور والحيوانات إلى موطنها.
  • يتميز الشتاء بتغطية بعض الأراضي بالثلوج و تعطيها منظر جمالي.

هذه المميزات لا توجد في الكويت فقط بل توجد في كل دول العالم

درجات الحرارة في فصل الشتاء

يتميز فصل الشتاء ببرودة الجو و درجات الحرارة المنخفضة جدًا التي قد تصل لتجمد بعض المناطق، حيث تسجيل القارة القطبية الجنوبية أدنى درجات الحرارة في التاريخ وهي 93.2 درجة مئوية تحت الصفر، حيث أن في شهر آب عام 2010 سجلت وكالة هذه الدرجة في الهضبة الشرقية للقارة الجنوبية.

كم باقي على الشتاء بالكويت 2022

  • الكثير من الناس تحب فصل الشتاء وينتظرون قدومه في مختلف أنحاء العالم وليس في دولة واحدة فقط ومنها دولة الكويت؛ لأن دولة الكويت تتميز بارتفاع في درجات الحرارة في فصل الشتاء ويكون ارتفاع درجات الحرارة ملحوظ بشكل عام.
  • هذا الفصل يكون صعب لبعض الناس القيام بنشاطاتهم المحببة خلال النهار، ومع قدوم الشتاء تنخفض درجات الحرارة مما ينعكس على الأنشطة اليومية لبعض الناس، ينتظرون الناس فصل الشتاء للاستمتاع بالبيئة الجميلة والأمطار وسقوط الثلوج.

معلومات حول مناخ الكويت

  • تقع دولة الكويت في الإقليم الصحراوي، وبذلك يتميز مناخها بصيف حار جاف وفي فصل الشتاء يكون ممطر، يوجد رياح محملة بالغبار خلال فصل الصيف، أحيانا ترتفع نسبة الرطوبة إلى 50 درجة مئوية، في الغالب تهب رياح مليئة بالغبار ما تسمى بالعواصف الترابية.
  • في الشتاء يسود الدفء وتصل درجة الحرارة إلى 18 درجة مئوية وأحيانًا تنخفض لصفر مئوي، يتميز الربيع والخريف بقصرهما

بعد سرد كل مواطن الجمال الموجودة في فصل الشتاء في دول العالم وليس دولة الكويت فقط، الجميع ينتظر الشتاء بشوق لذلك إذا كن من محبين الشتاء، عليك التمتع من المناظر الخلابة الموجودة به، حيث أن الكويت واحدة من أجمل مدن العالم خاصةً في فصل الشتاء.