تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي السعودي كانت ناجحة للغاية وتعلمت منها الكثير وهذا الأمر ساعدني على كسب مبالغ كبيرة.. صحيح أني خسرت بعض المال لكن هذا كان في البداية فقط لأنني كنت مبتدئ وليس لدي الخبرة الكافية للتداول، ومن خلال موقع القمة اعرض لكم هذه التجربة وتجارب أشخاص آخرين لعلكم تستفيدوا منها.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي السعودي

تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي السعودي

أنا شاب في مقتبل العمر قررت أن أقوم بفعل شيء يساعدني على جمع المال لأني واجهت بعد التخرج مشكلة إيجاد فرصة عمل مناسبة، حيث إن الجميع يريد خبرة والخبرة تطلب عمل أو تدريب في إحدى الشركات.

لكن التدريب غير مدفوع الأجر في الغالب وأن أريد ادخار المال للزواج من الفتاة التي أحبها لذا لم استسلم.. وقبلت بأنسب فرصة عمل متاحة رغم أن راتبها كان محدود للغاية بالكاد يكفي نفقاتي الشخصية ولا يسمح لي بالمساعدة في المنزل.

بعد فترة تعرفت على زميل وأخبرني قصته وكيف بات يمتلك من المال الكثير بعد أن تعلم التداول في البنوك وشرح لي بشكل موجز ماهية التداول وكيف يمكن القيام به وحين عدت للمنزل قمت ببحث مكثف على المواقع الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال وعلى اليوتيوب ومن هنا بدأت تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي السعودي وتاليًا أوضح لكم ما تعلمته عنها:

  • تعتبر هذه الصناديق إحدى وسائل البنك للاستثمار مع الشركات المعروفة والموثوق بها.
  • يتبع البنك سياسات محددة تتمثل في تجميع الأوراق المالية التي تسهل القيام بالتحليلات الاقتصادية والاستثمارية ليأخذ قرارات صائبة.
  • يقدم هذا البنك تحليلات بها قدر من المصداقية والدقة يتفوق على البنوك والشركات المنافسة.
  • يمكن الاعتماد على البنك في مراحل الاستثمار كلها من وضع خطة وعمل دراسة جدوى حتى البدء في الاستثمار وحصد الأرباح.
  • يتيح حسابات تناسب كافة أنواع العملاء بمختلف أحوالهم مستوياتهم المادية فقط تمكنت أنا إيجاد ما يناسبني.
  • يمكن استخدام طريقة السندات والأسهم في التداول في الحسابات الاستثمارية مع البنك الأهلي السعودي.
  • يساعد الاستثمار في البنك على تخطي الأزمات المالية، وهذا كان أهم بالنسبة لي.

اقرأ أيضًا: ما هو افضل بنك في السعودية.. قائمة أفضل البنوك السعودية

طريقة فتح حساب استثماري في البنك الأهلي السعودي

من خلال تصفح أحد مواقع التواصل الاجتماعي وجدت سيدة تعرض منشور طويل بعنوان تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي السعودي، وفي الواقع كان المنشور مُذهلًا.

إذ قالت إنه ساعدها على جمع مال بشكل سريع، وأردفت قائلةً وتمكنت من خلال هذا المال من دفع مصاريف تعليم ابنتي في الخارج واستكمال تجديدات المنزل.

تلك كلها أمور كانت تشغل بالي من الوقت الذي توفى به زوجي وتركني وحيدة مع ثلاثة أولاد، ومن خلال البحث عن طريقة لاستثمار معاش زوجي عرفت طريقة فتح حساب استثماري في البنك الأهلي والتي تتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. دخلت إلى الموقع الرسمي للبنك من هنا.
  2. ضغطت على فتح حساب استثماري.
  3. قمت بالموافقة على اتفاقية التعامل مع البنك.
  4. أدرجت جميع المعلومات الشخصية المطلوبة الخاصة ببطاقة الصراف الآلي.
  5. كتبت بيانات الهاتف المصرفي.
  6. أدخلت رمز التفعيل الذي تم ارساله على هاتفي المسجل في نظام البنك.
  7. قمت بكتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة والبيانات المالية.
  8. خضت الاستبيان وأجبت كل الأسئلة به.
  9. أدرجت رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بي.
  10. قمت بالتأكيد على رقم البريد وكتبت كلمة المرور.
  11. ثم كتبت اسم المستخدم وكلمة المرور.
  12. بعد ذلك دخلت على موقع التداول واخترت فتح محفظة بعد الاطلاع على إرشادات الموقع.
  13. وقد عرفت أنه يمكن فتح أكثر من محفظة لعدة منتجات وبهذه الطريقة تمكنت من التداول في السوق الاقتصادي للسعودية.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط فتح حساب في البنك السعودي للاستثمار وطريقة التواصل

مميزات وعيوب صناديق الاستثمار الأهلي السعودي

كنت أنتظر دوري في عيادة الأسنان حين سمعت رجل وقور يتحدث مع مرافقه، وعلى الرغم من أنني لم أُعر له اهتمامًا في البداية إلا أنني بدأت في التركيز معه فور أن سمعته يقول له تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي السعودي كانت جيدة.

كما قال إنه قد تمكن من الحصول على المبلغ الذي كان يحتاجه لتزويج أولاده الإثنين، وقد تحدث عن المصرف واصفًا إياه بأفضل بنوك المملكة فيما يخص الاستثمار، ذاكرًا العيوب والمميزات الآتي ذكرها على حد قوله:

المميزاتالعيوب
حصلت على خصومات تصل إلى 75% من عمولة التداول.التكلفة الإدارية للصندوق المشترك مرتفعة جدًا بسبب تحمل رواتب مُحللي السوق ومدير السوق والتكلفة التشغيلية.
لم أعاني من مرارة الخسارة بسبب تنوع الصناديق الاستثمارية.يجبرني البنك على دفع الرسوم عند الخروج من صندوق الاستثمار ليتمكن مدير الصندوق من جمع مال لشراء أوراق مالية بسعر مناسب.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي السعودي كانت موفقة وقد ساعدني هذا البنك على الحصول على المال الذي كنت أحتاجه لأن البنك قدم لي خدمات واستثمارات متنوعة تحقق عائد سنوي ممتاز.