طرق وأفكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية تمكنك من تحقيق مبيعات هائلة للمنتج الذي تقوم بالإعلان عنه أو الخدمة المقدمة من خلالك، فقط إذا استطعت اختيار الوسيلة الصحيحة وقمت بتوظيفها بالطريقة المناسبة للوصول إلى الفئة المستهدفة المراد اكتسابها، وهو ما يعرضه عليكم موقع القمة.

طرق وأفكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية

طرق وأفكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية

تتعدد طرق وأفكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية في وقتنا الحالي، وكلها تهدف إلى غرض واحد وهو تحقيق نجاح المنتج في السوق وسط المنافسين، وبالطبع تحقيق الأرباح العالية، ومن أكثر الطرق التسويقية تأثير ما يلي:

1- إحداث ضجة قبل طرح المنتج في السوق

تعتبر الدعاية المعتمدة على إثارة التساؤلات والفضول في أذهان ونفس الأفراد، هي الأنجح دائمًا والأعلى تحقيقًا للمبيعات، إذ تقوم بعمل ضجة كبيرة حول منتجك قبل طرحه في الأسواق، فقد اعتمدت شركة أبل العالمية هذا المبدأ التسويقي، مما أوصلها لما هي عليه الآن من نجاح باهر على مستوى العالم.

فعندما تطرح شركة آبل أحد الهواتف الجديدة تقوم بعمل دعاية إعلانية هائلة على مستوى جميع بلدان العالم، وغيرها من الشركات الناجحة التي تعتمد ذلك المبدأ في التسويق.

بذلك يمكنك الإعلان بشكل تدريجي عن العروض الخاصة بالمنتج، والتخفيضات التي يمكن أن يحصل عليها العميل، بغرض جذب انتباهه إلى منتجك بشكل دائم.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى جاهزة لبعض المشاريع المربحة

2- استخدم أفكار تسويقية خارج الصندوق

الأفكار الغير تقليدية دائماً ما تحصد أفضل النتائج، بحيث تكون أنت سابقًا عمن حولك من المنافسين بخطوة دائمًا، ويمكنك ذلك من خلال مواكبة الأحداث الجارية أو ما يسمي بـ “التريند” وتوظيفه بشكل صحيح في حملتك التسويقية، لاستغلاله بما يخدم منتجك والخدمة التي تقدمها وتسوق لها.

3- الاستعانة بذوي الخبرات من أصحاب مهن التسويق

عند رغبتك في تقديم حملة إعلانية قوية لمنتج أو لخدمة ما تقدمها، فيجب عليك الاستعانة بمن هم مؤهلين كفاية في مجال التسويق ولهم الخبرة القوية في كيفية التسويق، والحملات الاعلانية، واستراتيجيات التسويق المختلفة.

حيث يمتلك موظف التسويق المهارات العالية بخصوص كيفية الوصول إلى العملاء والتعرف على احتياجاتهم من خلال خطط تسويقية المبتكرة ومتميزة، ليتم تحقيق أرباح عالية، إضافة إلى قدرتهم على إقناع المستهلك بأن منتجك هو الأفضل.

4- منصات التواصل الاجتماعي

إن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، وانستجرام، وتويتر من أهم وأشهر طرق التسويق الإلكتروني حاليًا، إذ تسهل وصول العملاء المستهدفين إليك وإلى منتجك أو الخدمة التي تقدمها، فتكون بمثابة حلقة الوصل بين العميل وصاحب المنتج.

لذا في حال استخدامك الصحيح والإحترافي لتلك الوسائل يمكنك إحداث تأثير إيجابي قوي على مبيعاتك، وزيادة أرباحك.

5- التسويق عبر المؤثرين

يقصد به الاستعانة بمن هم مشهورين في مجال المنتج أو الخدمة التي تقوم بالتسويق لها، بحيث يكون لهم تأثير على شريحة كبيرة ومحددة من الجمهور المستهدف.

إذ يمكنك الاتفاق معهم على شن حملة إعلانية كبيرة لمنتجك أو لخدمتك، من خلالهم مقابل الحصول على مبلغ يتم الاتفاق عليه، أو الاستفادة من تلك الخدمة أو المنتج بشكل مجاني دائمًا، كذلك يمكن أن تتم تلك الحملات الاعلانية عبر المؤثرين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة باعتبارها الأكثر استخداما الآن من قبل الكبير والصغير.

6- المشاركة بالمعارض المختلفة والأحداث الجارية

مشاركة منتجاتك في المعارض أو الأحداث الهامة مثل الحفلات والأنشطة التي تهم الشباب أو فئة المستفيدين من منتجك أو خدمتك أيًا كانت، يساعد ذلك على الترويج لك بشكل كبير وتحقيق انتشار ملحوظ، إذ تعتبر المعارض من الفرص الذهبية التي تُتيح للشركات تنفيذ أفكارهم الإبداعية بحرية.

7- اللافتات الإعلانية

اللافتات الإعلانية هي أكثر الوسائل الدعائية المتعارف عليها، حيث يمكنك أن تقوم بعمل إعلانات في الأماكن المهمة والمشهورة أو الملفتة، كذلك يمكنك وضع إعلانات تخص منتجك أو الخدمة الخاصة بك، على العقارات الكبيرة والطويلة، حتى تكون أكثر جذبًا للانتباه وتصل إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد.

اقرأ أيضًا: مشروع برأس مال 10 آلاف جنيه يحقق أرباح مضاعفة بدراسة جدوى له

8- التسويق عبر كوبونات الخصم

تتميز تلك الاستراتيجية في التسويق بكونها أحد طرق وأفكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية لشريحة كبيرة من العملاء المهتمين بتلك الخدمة المقدمة من خلالك، أو بالمنتج الذي تعلن عنه وتحفزهم على تجربته والشراء منه، حيث:

استخدام كوبونات الخصمالعروض الترويجية
يمكن استخدام تلك الاستراتيجية عند تقديم سلعة أو منتج له العديد من المنافسين في السوق، فيمكنك حينها عمل كوبونات خصم وشراء على منتجك بشكل يشجع العملاء على تجربته دون دفع مبالغ باهظة.تسهم في تحويل عملائك الحاليين أو المحتملين إلى عملاء دائمين، إذ ينجذب العملاء إلى الشركات التي توفر لهم عروضًا بشكل مستمر، ويمكن تطبيق تلك الاستراتيجية من خلال جعل كوبون الخصم لفترة محدودة أو بكمية محدودة.

تختلف الطرق الدعائية والإعلانية التي يمكنك أن تروج لمنتجك أو الخدمة الخاصة بك من خلالها وكلما كانت أكثر اختلافًا وتميزًا كلما زاد الإقبال على منتجك وزاد الفضول تجاه التعرف عليه وتجربته، إذ أن الدعاية هي الجزء الأساسي والرئيسي في نجاح منتجك وانتشاره في السوق.