تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا حصلت خلالها على نتائج مجدية، حيث بحثت كثيرًا عن الطرق الآمنة حتى أتمكن من تأخير الدورة الشهرية دون اللجوء إلى الأدوية أو العقاقير، لذا سأنقل لكم كل ما مررت به من تجارب من خلال موقع القمة رغبة مني في إفادة الجميع.

تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا

سأبدأ معكم تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا بذكر سبب رغبتي في ذلك، حيث كنت أجهز لسفري لأداء مناسك العمرة وتفاجئت بموعد دورتي الشهرية في ذلك الوقت، مما جعلني أبحث عن كافة الوسائل الآمنة والطبيعية في تأخير الدورة الشهرية دون أي ضرر.

أنني أعلم بوجود العديد من السيدات الراغبات في تأخير موعد نزول الدورة الشهرية لأي سبب كان سواء كان سفر أو مناسبة أو غيره، وذلك الأمر الذي دفعني إلى نقل كامل تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا بكافة التفاصيل التي انتهت بنتيجة فعالة بحمد الله.

اقرأ أيضًا: تجربتي في تحسين جودة البويضات

وصفات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية

وصفات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية

لقد اعتمدت في تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا على الوصفات الطبيعية والخالية من أي مواد كيميائية يمكن أن تسبب خلل في الهرمونات أو أضرار، ولكن يجب التنويه إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص إذا كنتِ تعانين من أي خلل هرموني أو مرض ما، حتى لا تتعرضين عزيزتي إلى أي أعراض جانبية لا قدر الله.

الجدير بالذكر أنني أجريت العديد من الوصفات الطبيعية على مدار 3 أشهر حتى توصلت إلى أفضل الوصفات الطبيعية التي سأعرضها لكم بالتفصيل من خلال ما يلي:

1- الليمون لتأخير الدورة الشهرية

إن الليمون من الحمضيات القوية التي تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات وخاصة فيتامين سي الرائع، الذي يعمل أيضُا على تحسين المزاج بشكل كبير.

لقد بدأت بتناول الليمون يوميًا حتى يتمكن حمض الستريك الموجود في الليمون من العمل على تأخير موعد الدورة الشهرية، وإذا كنتِ ترغبين في نتيجة سريعة عليكِ تناول قطع من الليمون مع مضغها.

يجب تكرار هذه العملية قبل بضعة أيام من موعد الدورة الشهرية، ولكن عليك الحذر إذا كنت تعانين من أمراض في المعدة مثل القرحة، فهذه الطريقة بالتأكيد غير مناسبة لك وتسبب لك مضاعفات.

2- وصفة خل التفاح لتأخر الدورة الشهرية

يتميز خل التفاح بفوائده الصحية التي لا تُعد ولا تُحصى، لذا فإنه يدخل في العديد من الوصفات النسائية ويحقق نتائج مبهرة كما هو الحال في تلك الوصفة.

عليك عزيزتي المرأة تناول كوب كبير من الماء به ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح الطبيعي، وذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، ويُفضل قبل النوم، ويكون قبل موعد الدورة الجديدة بحوالي أسبوعين.

3- وصفة البقدونس

الجدير بالذكر أن وصفة البقدونس من أنجح الوصفات وأضمنها التي حققت نتائج مبهرة بشهادة العديد من النساء، بالإضافة إلى أن البقدونس له فوائد صحية عديدة لا يمكن حصرها، لذا يجب استخدام البقدونس في تأخير الدورة الشهرية من خلال تطبيق ما يلي:

  1. وضع بعض أوراق البقدونس الطازج في كوب به ماء على نار هادئة.
  2. ترك الخليط حتى الغليان لمدة ربع ساعة.
  3. قومي بتصفية المشروب، ويمكنك إضافة ملعقة من العسل للتحلية.
  4. عليك شرب ذلك المشروب مرتين في اليوم على مدار أسبوع متواصل لتتمكني من الوصول إلى النتيجة الفعالة.

4- وصفة أوراق التوت لتأخير الدورة الشهرية

في إطار الحديث عن تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا، سأخبركم أنني استخدمت أوراق التوت المخففة لتأخير الدورة بعد أن علمت بها من إحدى صديقاتي، ولكنها تستدعي وقت طويل بعض الشيء، حيث يمكنك الاعتماد عليها إذا كان لديك متسع من الوقت.

عليك عزيزتي أخذ القليل من ورقات التوت في حدود خمس ورقات، وصب الماء المغلي عليها، ثم تناول المشروب قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوعين بشكل منتظم، وبالفعل ستتأخر الدورة الشهرية في النزول عن موعدها الطبيعي.

5- وصفة بذور الشيا

تُعد بذور الشيا من البذور المليئة بالألياف والفوائد المميزة لجسم الإنسان بصفة عامة، وبالتالي فإن استخدامها في هذه الوصفة لا يوجد له أي أضرار أو آثار جانبية.

كل ما كنت أفعله في هذه الوصفة هو القيام بنقع ملعقة كبيرة من بذور الشيا في وعاء به ماء لمدة 12 ساعة أو طوال فترة الليل، وفي الصباح أقوم بتناول هذه البذور على معدة فارغة.

الجدير بالذكر أنني بدأت في تناول ذلك المشروب قبل موعد الدورة الشهرية بحوالي 7 أيام، وبالفعل حقق نتيجة فعالة في تأخير موعد الدورة الشهرية.

تجربتي مع الرياضة في تأخير الدورة الشهرية

من المعروف أن ممارسة التمارين الرياضية من الأمور المهمة لجسم الإنسان والتي تعمل على الحفاظ على القوة البدنية والذهنية أيضًا، لكن أثناء بحثي عن طرق فعالة في تأخير موعد الدورة الشهرية علمت أن الرياضة لها دور مهم في ذلك الأمر.

الجدير بالذكر أن الرياضة بالشكل الطبيعي تعمل على تحسين عمل المبايض وتنظم الدورة الشهرية، لكن على العكس أن الرياضة القاسية أو الشاقة تعمل على تأخر موعد الدورة، نتيجة الإجهاد الجسدي الذي يتعرض له الجسم، حيث يكون مصحوب بنزول مفاجئ في الوزن.

لا أخفي عليكن أمرًا أن تلك الطريقة كانت شاقة ومرهقة ولا أنصح بها، حيث إن نزول الوزن السريع الذي حدث تسبب في حدوث خلل في توازن الغدة النخامية ووظائف المبايض، لذا لا أنصح بممارسة الرياضة الشاقة والاعتدال في ذلك الأمر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش

حالات تأخر الدورة الشهرية

في نهاية تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا وجب التحذير من الإفراط في تلك الوصفات التي سبق ذكرها لعدم التعرض لأي من الأعراض أو التعرض لحالات انقطاع الطمث التي تتضح كما يلي:

انقطاع الطمث الأولييحدث عند الفتيات في سن صغير، ويجب الإسراع في علاجه
انقطاع الطمث الثانويتأخر الدورة بعد مرور ثلاثة أشهر أو أكثر منذ بداية تأخرها عقب إتيانها بصورة منتظمة

عند الرغبة في تأخير الدورة الشهرية لأي سبب ما يجب الاستعانة بالطبيب المختص من أجل تلقي الحل المناسب لحالة كل سيدة أو فتاة، مع عدم الإسراف في تطبيق الوصفات المنزلية.