تجربتي مع الرياضة لنحت الجسم عادت عليّ بمنافع المتعددة، فلم أكن أصدق مدى فاعلية الرياضة في الحصول على النتيجة التي كنت أحلم بها في هذه المدة القصيرة، ولكن الأمر يحتاج إلى الاستمرارية والسعي نحو الوصول إلى الهدف المطلوب، ومن خلال موقع القمة سأنقل لكم كامل تجربتي في نحت الجسم بالرياضة.

تجربتي مع الرياضة لنحت الجسم

أنا امرأة أبلغ من العمر 35 عامًا وطوال حياتي لم أمارس التمرينات الرياضية من قبل، وبعد ولادتي عانيت من زيادة كبيرة في الوزن وقمت بتجربة العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة، ولكن دون فائدة.

وبعد فشلي في إنقاص الوزن بالطرق التقليدية أخذت القرار النهائي بالتوجه إلى طبيب التغذية العلاجية ليصف لي النظام الغذائي المناسب لحالتي، ويساعدني على إنقاص الوزن بطريقة صحيحة دون أي مضاعفات.

بالفعل توجهت إلى الطبيب وأخبرته عن الطعام الذي اعتدت على تناوله على مدار اليوم، لكنه وصف لي نظام غذائي مختلف تمامًا عما كنت أتبعه من قبل، كما طلب مني ممارسة بعض التمرينات الرياضية التي تعمل على تشكيل الجسم ونحته بشكل جذاب.

اقرأ أيضًا: أفضل رجيم سريع لإنقاص الوزن

أهمية التمرينات الرياضية

كانت المرة الأولى التي أبدأ فيها ممارسة الرياضة، ودعوني أخبركم أن الأمر يعتبر صعب في البداية، ولكن مع مرور الوقت أصبحت الرياضة جزء أساسي من يومي، وحرصت على ممارستها بانتظام بعدما حصلت على النتيجة التي كنت أحلم بها، وبجانب إنقاص الوزن فإن الرياضة لها العديد من الفوائد التي لا حصر لها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تعمل الرياضة على تحسين صحة البدن، والعقل.
  • تساعد على تحقيق التوازن النفسي والتخلص من التوتر والقلق.
  • زيادة الكتلة العضلية في الجسم والتخلص من الدهون الزائدة.
  • تساعد على النوم بصورة منتظمة، وتقلل من الإصابة بالأرق.
  • تقي الرياضة من الإصابة بالأمراض المختلفة مثل السكري.
  • تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • تقوية القلب من خلال ضخ الدم أثناء ممارسة الرياضة.
  • تعمل على تحسين الحالة المزاجية وزيادة الطاقة الإيجابية.

أفضل التمرينات الرياضية لنحت الجسم

تجربتي مع الرياضة لنحت الجسم من التجارب الرائعة والتي كانت مليئة بالعديد من التمرينات المختلفة، حيث كان لكل جزء من الجسم تمرين محدد للحصول على أفضل شكل ممكن، وسأنقلها لكم بكافة التفاصيل من خلال ما يلي:

1- تمرين نحت الفخذين

يتم ممارسة هذا التمرين بتثبيت الظهر على أرض مستوية، مع رفع الرأس والقدمين ليكونوا في نفس المستوى، وهذا الأمر يعمل على شد عضلة الفخذين من الناحية السفلية، مع نحت الدهون الموجودة في تلك المنطقة.

تمرين نحت الفخذين

2- تمرين نحت منطقة البطن

إن ترهلات البطن من المشكلات الشائعة والتي كنت أعاني منها، ولكن هذا التمرين فعّال لشد البطن والصدر، حيث يتم الاستلقاء على الأرض مع الارتكاز على الكوع مع رفع الرأس قليلًا.

تمرين نحت منطقة البطن

3- تمرين نحت منطقة الوسط

إن نحت منطقة الوسط تأتي مكمّلة لتمرين نحت البطن، حيث يتم عمل نفس التمرين مع رفع اليدين إلى أعلى، حتى يتم شد الوسط ومنطقة الصدر معًا.

تمرين نحت منطقة الوسط

4- تمرين نحت وشد الأرداف

إن هذا التمرين له فعالية كبيرة في شد الأرداف، حيث يتم الاستلقاء على الأرض مع رفع الجسم قليلًا في منطقة الأرداف، مع رفع الرأس، ورفع القدمين لأعلى.

تمرين نحت وشد الأرداف

5- تمرين نحت منطقة الصدر

يوجد تمرين رائع لشد عضلة الصدر، ويتم تنفيذه من خلال الاستلقاء على الظهر مع رفع الرأس ووضع الكفين خلفها، مع رفع القدمين في آن واحد.

تمرين نحت منطقة الصدر

6- تمرين الضغط

إن تمرين الضغط من التمرينات المعروف عنها شد أعضاء الجسم بالكامل، فهو يساعد على نحت الجسم وتقوية عضلات الذراعين والأكتاف، ويتم عمل التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض مع رفع الجسم بالكامل، وتثبيت الكفين وأصابع القدمين على الأرض.

تمرين الضغط

7- تمرين السكوات

 

إن هذا التمرين له مفعول كبير في تفتيت الدهون، وشد منطقة المؤخرة والبطن والخصر أيضًا، كما أنه يعمل على تقوية عضلات الساقين، ويتم من خلال الوقوف بشكل مستقيم وإبقاء الظهر مفرودًا.

يتم بعد ذلك إبعاد القدمين عن بعضهما مع النزول بالمؤخرة إلى الأسفل للوصول إلى مستوى الركبتين، ويُفضل تكرار ذلك التمرين لـ 20 عدة يوميًا.

تمرين السكوات

اقرأ أيضًا: للتخسيس وحرق الدهون تعرف على أنواع رجيم الزبادي

أهم النصائح للحصول على جسم مشدود

إن تجربتي مع الرياضة لنحت الجسم تتضمن مجموعة من النصائح المهمة التي وجهها إلي الطبيب والتي سأنقلها إليكم من خلال ما يلي:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مثل المكسرات.
  • شرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن لتر ونصف يوميًا.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية.
  • الحد من النشويات خاصةً بعد السادسة مساءً.
  • النوم لعدد ساعات لا يقل عن 7 ساعات يوميًا.
  • تناول وجبة صغيرة كل ثلاث ساعات، وتكون من الدهون الصحية. والألياف.
  • تناول الفواكه والخضروات على مدار اليوم.

للرياضة مفعولها السحري في نحت الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة، لذا أنصح بممارستها بصفة منتظمة مع الحفاظ على تناول الطعام الصحي.