مين جربت نواة التمر لتضييق؟ وهل تحقق نتائج فعلية أم أنه محض خرافة؟ تعاني العديد من السيدات من اتساع المهبل مع التقدم في السن وفي حالات الولادة، لذلك يلجئن للطرق التي يتعرفون عليها من خلال الإنترنت، ومن خلال موقع القمة نعرض هذه التجارب للانتفاع بها.

مين جربت نواة التمر لتضييق

مررت بعملية مخاض صعبة وعانيت كثيرًا في بداية حملي وحتى بعد الولادة على الصعيد البدني والنفسي حتى أصابني اكتئاب ما بعد الحمل، وأهملت طفلتي ونفسي لحين بدأ زوجي يضجر ويشتكي من الإهمال وهنا بدأت استفيق من سباتي، إذ هددني بالطلاق لذلك سألت مين جربت نواة التمر لتضييق؟ واستمعت لعدد من التجارب والتي أنوي مشاركتها معكم لتعم الفائدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الرياضة لنحت الجسم

الفوائد والمنافع الصحية لنواة التمر

تقول امرأة في مقتبل العمر على أحد مواقع التواصل أنجبت في سن صغير، وفقدت زوجي في حادث سيارة ثم بعد سنوات وجدت زوج طيب يراعي ابنتي بحب وحنان، ولكني كنت ألاحظ أنه غير راضٍ عن العلاقة، رغم أنه لم يحاول قول شيء يجرحني، لذلك سألت مين جربت نواة التمر لتضييق، وحينها وجدت فوائد مدهشة، وهي:

  • تحتوي نواة التمر على نسب عالية من الألياف لذلك يتم اعتبارها ملين طبيعي يقي من الإمساك في حال تم استخدامها بشكل دوري.
  • غنية بالمعادن المفيدة مثل المغنسيوم والبوتاسيوم، وتشمل عددًا من العناصر المهمة لبناء الجسم مثل الحديد والزنك.
  • ينصح بها خبراء التغذية لأنها تحتوي على أحماض دهنية مفيدة لصحة الجسم لأنها تساعد على القيام بالوظائف الحيوية.
  • من المصادر المميزة لمضادات الأكسدة مما يجعلها من وسائل الحماية من بعض الأمراض.

طريقة استخدام نواة التمر

استكمالا للإجابة عن سؤال مين جربت نواة التمر لتضييق، بحثت في موقع التواصل فيسبوك في صفحة نسائية عن طريقة الاستخدام، وأخبروني أن ذلك يتم من خلال اتباع الوصفة التالية:

  1. احضرت كمية من نوى التمر بعد أن غسلتها بشكل جيد وتركتها في مكان مشمس حتى تجف.
  2. قمت بتحميصهم في الفرن مع التأكد من تقليبهم كل فترة على الجوانب ليتم تحميصهم بشكل جيد.
  3. حين لاحظت انكماش النوى قمت بكسرها وطحنها في المطحنة الكهربائية.
  4. تأكدت من أنه تم طحنها بشكل جيد ثم قمت بوضع المسحوق البودرة الناعمة في علبة زجاجية كي لا تتعرض للرطوبة.
  5. وكل يوم قبل النوم كنت أضع ملعقة صغيرة من المسحوق على كوب حليب دافئ ومن ثمة أشربه.
  6. وحرصت على هذا الروتين لمدة تخطت أسبوعين للتأكد من الحصول على النتائج المرغوبة.

نواة التمر بعد الولادة الطبيعية

في عيادة الطبيبة النسائية وأثناء جلستنا سألت إحداهن مين جربت نواة التمر لتضييق، حينها تحدثت سيدة كبيرة وأخبرتنا عن الوصفة السحرية التي جعلتها تستعيد شبابها على حد قولها بعد إنجاب عدد كبير من الأولاد، وبدأت تعدد الفوائد والتي تتمثل فيما يلي:

  • تقوم نواة التمر بزيادة انقباض عضلات الرحم وتساعده على العودة لوضعه الطبيعي بعد الولادة الطبيعية.
  • حين يتم تناوله بشكل دوري في الشهور الأخيرة من الحمل يقوم بتسهيل عملية الولادة الطبيعية بفضل الانقباضات التي يسببها في الرحم.
  • يحمل في مكوناته مواد تساعد على تقوية وشد عضلة الرحم بشكل يجعلها صحية وطبيعية.

ممارسة تمارين كيجل لتضييق المهبل

ممارسة تمارين كيجل لتضييق المهبل

تقول لي صديقة من عمري حين بحث في اليوتيوب عن سؤال مين جربت نواة التمر لتضييق؟ وجدت الكثير من المعلومات الخاطئة والغير علمية عن نواة البلح والكثير من الأفكار المغلوطة والمتضاربة، لذلك لجأت إلى تمرين كيجل والذي قد نصحتني به طبيبة نسائية، لأنه يساعد في علاج مشكلة سلس البول، وقد وجدت نتيجته مذهلة كل ما فالأمر أنه يحتاج لصبر واستمرارية.

ممارسة تمارين رفع الساقين

قالت لي أم زميل ابني في المدرسة حين سألتها إن كانت تعرف مين جربت نواة التمر لتضييق، ونجح معها أنها لا تستخدم هذه الأعشاب وتخاف منها، لأنها تؤثر على هرمونات الجسم بشكل كبير لذلك قامت بممارسة تمرين رأته على الإنترنت وقد قمت بتجربته أنا أيضًا، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. الاستلقاء على الظهر.
  2. رفع القدمين مع الحرص على جعلها مستقيمة.
  3. يمكن البديل في الرفع بين القدمين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع انسداد القناة الدمعية

استخدام وصفات طبيعية لتضييق المهبل

تقول لي جدتي في جلسة بين نساء العائلة حين سألت إحدى قريباتي عن مين جربت نواة التمر لتضييق؟ أنها في شبابها كان لديها 8 أولاد كلهم أنجبتهم ولادة طبيعية، لأن قديمًا لم يكن هناك الولادة القيصرية من الأساس.

وقد علمتها أمها استخدام عدد من الطرق الطبيعية بالتناوب للحصول على نتيجة جيدة، وللحفاظ على شكل جسمها جيد دون ترهلات، ولخصت لنا الفرق بين هذه الطرق كما يوضح الجدول التالي: 

ـــــــــــــالشبهنبتة البلوطجل الصبار
الفائدةتساعد في تضييق منطقة المهبل دون آثار جانبيةيستخدم منذ القدم لتضييق المهبل لأنه يحتوي على مواد تجعل العضلات أكثر مرونةيشد عضلات المهبل
طريقة الاستخدامتطحن الشبه مع الماء والعسل والليمون ويتم تدليك المنطقة الحميمة بهذا الخليط قبل العلاقة الزوجيةتستخدم قبل الاستحمام بعد استخلاص المادة الفعالة منهايوضع على المنطقة الخارجية من المهبل ويدلك بلطف

من الطبيعي أن يتغير جسد المرأة بعد الزواج والولادة، ولا بد أن تأخذ عملية استعادة المظهر المعتاد وقت، ولكن لا بد من البحث عن الطرق التي تساعد في ذلك وتنفيذها على الفور.