أمور لا تغفرها النساء للرجال في حياتهن يجب الإحاطة بها لتجنبها، على الرغم من كون المرأة كائن متسامح بطبعه، وتترفّع عن الزلات لدرجة تحسبها أنها لا تراها، لكن توجد بعض الأشياء التي لا تُغتفر منها، وفي موقع القمة سنوضح للرجال الأمور التي يجب تجنبها كي لا تنفر منه زوجته، ولبناء علاقة زوجية سليمة

أمور لا تغفرها النساء

وصف النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم النساء بالقوارير، إشارة منه إلى كونهن كائنات تتميز بالرقة اللامتناهية، وإشارة إلى إنه ما إن حدث شيئًا أدى لكسرهن كان دويّ ذلك الكسر مؤلمًا لهن ولمن حولهن، فالقارورة إن كُسرت حتمًا ستجرح كل من يقترب منها.

قلوب النساء السويّات بيوت، تحتوي آبائهن، وأمهاتهن، وأخواتهن، حتى تنتقل المرأة إلى مملكتها مع زوجها لتغمره وأولادها بذلك الحب والعطف، وهي تعلم أن طبيعة الحياة تقتضي وجود قليلًا من البهارات التي تتمثل في خلافاتٍ بسيطة، وهفواتٍ يمكن غض الطرف عنها، وربما بعض المشكلات الكبرى ولكنها تظل داخل إطار الاحتواء والسيطرة.

لكن وإن كانت تقدم التسامح والغفران فقط لتستمر الحياة مع الرجل الذي اختارته بكامل قلبها، فإنه توجد نقطة ما بداخلها ما إن تم الضغط عليها، تهاوى تمثال التحمّل والسماح، ليظهر كائنًا آخر لا يعرفه الرجل.

توجد الكثير من الأمور التي ربما لا يُلقي الرجال لها بالًا، ولكنها قد تؤدي بقلب المرأة في غياهب الألم الأبدي، وكأمثلة على بعضٍ منها نذكر الآتي:

1- الإهانة

الإهانة

قد تتقبّل المرأة الكثير من الأمور بصدرٍ رحب، لكن من أولى الأمور التي تبني حاجزًا بينها وبين الرجل هي الإهانة، سواءً كانت لفظية، أو جسدية، أو في طريقة التعامل، مهما كان السبب ورائها، وحتى لو كانت لمرة واحدة فإن ذاكرة المرأة لا تنساها وتظل تتذكرها دائمًا للرجل.

اقرأ أيضًا: علامات اعجاب الرجل بالمرأة في العمل

2- الكذب

قد يظن بعض الرجال أنهم يستطيعون الكذب على زوجاتهم ولا يؤدي ذلك إلى حدوث أي مشكلة، ولكن على النقيض فإن الكذب من الأمور التي تُنقص من قدر الرجل في نظر زوجته، وتجعل صورته مهزوزة عندها، كما أن الكذب هو مفتاح الشك وانعدام الثقة بينهما.

3- الخيانة

الخيانة هي السكين البارد الذي يطعن به الرجل المرأة في أنوثتها وكرامتها، والتي تجعل الحب يفر هاربًا من قلبها، وتؤدي إلى انهيار تام لحياتهما، وهدم حائط الثقة.

حتى لو -اضُطرت- المرأة لاستمرار الحياة الزوجية لأسباب متعلقة بالأطفال، أو الشكل الاجتماعي، وغيرها، فحتمًا ستفقد عنصر الأمان تجاه زوجها، وربما أدت الخيانة إلى وجود ما يُعرف بالطلاق الصامت.

4- الشك

من الأمور التي تُشعر المرأة بقيمتها عند زوجها هي الثقة، فلا يوجد رجلٌ سويٌ وعاقلٌ يتزوج من امرأة يضغن لها مشاعر الشك، مما ينعكس ذلك في أقواله وأفعاله، والتي بدورها تؤدي إلى نفور المرأة السويّة من هذا الرجل مهما كانت مميزاته.

5- ضعف الشخصية

المرأة السوية تشعر بالأمان والطمأنينة وهي في كنف رجل يتميز بقوة الشخصية، والعقلية، والفكرية، والجسدية، وعليه فإن أول مسمار يُدق في نعش انتهاء تلك العلاقة، والذي يعد من الأمور التي لا تغفرها النساء، هو أن يكون الرجل عديم الشخصية.

ضعف أو انعدام الشخصية يمحي هوية الرجل، فيجعله يفكر بعقل غيره، ويتكلم بلسانه، بل وكثيرًا من الأحيان يُلقي بمسؤوليته على كاهل شخصًا آخر، مما يؤدي إلى تلاشي عنصر الأمان والثقة فيه عند المرأة.

6- البخل

تتربع صفة البخل على قائمة أمور التي لا تغفرها النساء، فهي تُقلل من شأن الرجل عند زوجته، سواءً البخل المادي أو العاطفي، وهناك فرق بين البخل والحرص يجب التفرقة بينهما جيدًا، فالمرأة تحب الرجل الذي يُغدق عليها بكل ما يملك تعبيرًا عن حبه لها، وتنفر من الذي يصنع بينهما الحواجز.

7- التردد

من قوامة الرجل أن يتسم بالحكمة وقوة الفصل في الأمور المختلفة، وعليه فإن التردد من الصفات الهدامة لشخصية الرجل خاصةّ لو كانت ملازمة له في جميع جوانب حياته، فهي تعني عدم قدرته على اتخاذ قرار، أو حسن إدارة المواقف المختلفة، وهذا يجعل المرأة لا تتردد في عدم اختياره شريكًا لحياتها.

اقرأ أيضًا: علامات تظهر على الرجل عندما يثار

8- عدم الاهتمام بها

قد يتعجب بعض الرجال من أن عدم الاهتمام بزوجاتهم من الأمور الغير مغفورة منهن، ولكن هذا حقيقي تمامًا، فالمرأة باختلاف مراحل عمرها جُبلت على حب الاهتمام بها، والاطراء عليها وعلى أقل التغيرات التي تُحدثها في شكلها، أو بيتها.

لذلك من الأمور التي لا تغفرها النساء لأنها تجرح كبريائها، هي ألا تجد مبتغاها وحقها من هذا الاهتمام، مقابل تجاهل وتعامل بطريقة في منتهى العادية لا تليق بمكانة الزوجة عند زوجها، وهذا الاهتمام قد يكون بأبسط الطرق والوسائل التي تجعل المرأة تطير فرحًا، مثل ما يلي:

كلمات تدل على الاهتمامأفعال تدل على الاهتمام
شكرًا لكِتذكر والاحتفال بعيد مولدها
سلمت يداكِتذكر عيد زواجكما
أنت جميلة جدًاجلب الهدايا المختلفة لها
تعجبي قَصة شعرك الجديةمساعدتها في شتى الأمور

عالم المرأة قد يبدو معقدًا لكن تعقيده يكمن في بساطته، فأبسط الأمور تأسر قلبها وتجعلها تحلق في السماء، وأخرى أمور لا تغفرها النساء وتجعلها تسقط إلى الهاوية.