عائلة الجلال وش يرجعون هو واحد من الأسئلة المتداولة بين الأشخاص في المملكة العربية السعودية وذلك رغبةً منهم في الوصول إلى تاريخ القبائل في المملكة، وسنوضح اليوم من خلال موقع القمة الإجابة عن أبرز الأسئلة التي تدور حول هذه العائلة.

عائلة الجلال وش يرجعون

عائلة الجلال وش يرجعون

يذكر التاريخ أن عائلة الجلال هي واحدة من القبائل العريقة التي سكنت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم، وهي من العائلات الكبيرة والممتدة والتي لها صيت كبير، وعرف عن هذه العائلة الشهامة والقوة والشجاعة بالإضافة إلى الإقدام.

الجدير بالذكر أنه من المعروف عن رجالها أنهم فرسان ومشهود لهم بذلك على مر التاريخ، وهذه القبيلة عريقة ومشهود لهم بكرم الضيافة والأخلاق العربية العالية والإسلامية الرفيعة.

اقرأ أيضًا: آل سعود وش يرجعون

عائلة الجلال من وين

في سياق الإجابة عن عائلة الجلال وش يرجعون، نجد أن المراجع التاريخية أشارت إلى أن أصل عائلة الجلال يرجع إلى قبيلة الدواسر أو أحد فروعها، والنسب من الجد الأكبر جلال ابراهيم بن حماد بن عام الدواسري، وذُكر أن هذا الرجل كان أمير لإمارة منطقة سدير وهذا كان في عام 1191 هجريًا على وجه التحديد.، وتم تحديد نسب عائلة الجلال الذي يعود إلى شبه الجزيرة العربية.

أصل عائلة الجلال

عائلة الجلال تعتبر واحدة من فروع قبيلة الدواسر في مدينة الجلال وهي المدينة التي تتبع للمملكة العربية السعودية، وتعتبر من أقدم المدن وأكثرها أهمية، ومن هذه المدينة امتدت عائلة الجلال لتكون واحدة من العائلات التي تستمتع بالصيت الكبير ويبرز منها العديد من الشخصيات الهامة والتي كان أخر شخص منها وزير الصحة السعودي الجديد “فهد جلال”.

اقرأ أيضًا: الفهيد وش يرجعون ، عائلة الفهيد من وين

تاريخ عائلة الجلال

عائلة الجلال ترجع إلى مدينة الجلال في المملكة العربية السعودية وامتدت إلى ادلم وشقراء والدوامي ويرى بعض المؤرخين إلى أن أصول هذه العائلة تعود إلى الأحساء وهي المدينة التي تعتبر مسقط رأسهم، ويذكر البعض أن منهم ما انتقل إلى دولة الكويت منذ سنوات طويلة وأن من الكويت أناس انتقلوا من شقراء نجد.

أما بالنسبة لعائلة الجلال الموجودة في الكويت فقد امتد نسبهم إلى محمد بن عثمان بن جلال، ومنهم ما يرجع نسبه إلى عائلة سدحان من آل بلدي من آل عطوي التي تعود إلى قبيلة بني زيد.

عائلة الجلال من العائلات التي يرجع تاريخها إلى أقليم سدير بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وهي من العائلات صاحبة المقام الرفيع والتي أخرجت عدد هائل من الشخصيات البارزة في المملكة والتي منها وزير الصحة.