تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق عملت حقيقةً على تغيير مسار حياتي بالكامل، ولم أكن لأغفل عن ضرورة مُشاركة ما جنيته من نتائج فعّالة جراء الانتظام على تلك العُشبة السحرية، وسأنتقل لمُشاركة ذلك بوضوح أكثر عبر موقع القمة لعلّها بذلك تكون أكثر إفادة بالنسبة إلى آخرين.

تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق

تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق

لقد كانت حياتي مُضطربة بشكل كبير على كافة المستويات بشكل تسبب لي في أضرار كبيرة جدًا على صحتي النفسية والجسدية بالأكثر، وحينها كُنت أتفكر في مدى حاجتي لتغيير نمط حياتي بالكامل والتحّول إلى نمط حياة أكثر صحة بتغيير العادات الخاطئة واستبدالها بأخرى أكثر صحة.

فحينها قررت الامتناع التام عن تناول المشروبات الغازية والإفراط في شرب القهوة وغيرها من العادات التي كان علي التوقف عنها تمامًا، لذا بحثت عن الأعشاب المُفيدة الصحية التي يُمكنني تناولها يوميًا وتحل بذلك محل المشروبات الأخرى وأثناء ذلك سمعت كثيرًا عن الشاي الأخضر تلك العُشبة الفعّالة السحرية التي بإمكانها تحقيق الكثير.

فبعدما بحثت عن الشاي الأخضر وقرأت الكثير للتأكد من فوائده وخاصةً على الريق قررت البدء بتجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق، وكانت تلك بداية تحّول بحياتي على كافة المستويات.

اقرأ أيضًا: إزالة الكرش والأرداف بدون رجيم

فوائد شرب الشاي الأخضر

منذ أن بدأت تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق علمت أن أفضل الأوقات لتناوله خلال ساعات النهار ومع الانتظام عليه يوميًا دون إفراط وجدت أن ما قرأته بالفعل عما يكنه من فوائد جمة كان حقيقيًا، ومن تلك الفوائد وجدت الآتي:

  • كُنت أخشى تقدم العمر وبدء ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على وجهي إلا أن تناول الشاي الأخضر كان أكبر مُساعدًا لتأخير الشيخوخة.
  • شعرت تدريجيًا بحدوث تغيرات على بشرة وجهي إذ بدت أكثر حيوية وصحة من ذي قبل.
  • كما عُرف عن دور الشاي الأخضر في المُساهمة المُباشرة في الإنقاص من الوزن ساعدني بشكل كبير على فقدان الوزن الزائد الذي كُنت أعاني منه طيلة حياتي.
  • اختفاء كافة اضطرابات الجهاز الهضمي الناجمة عن تناول أي من الأطعمة ويرجع ذلك إلى قدرته الفعّالة في رفع كفاءة عملية التمثيل الغذائي.
  • هذا وقلل انتظامي على تناول الشاي الأخضر من مرات إصابتي بنزلات البرد وغيرها من الأمراض نظرًا لما يحتويه على مضادات الأكسدة وخصائص فعّالة مضادة للبكتيريا والفيروسات التي ترفع من كفاءة الجهاز المناعي.
  • طالما كُنت من الأشخاص الذين يُعانون من ارتفاع لمستويات الكوليسترول المُتواجدة في الدم، لذا فإن تناول الشاي الأخضر على الريق كان له فوائد جمة في الإقلال من تلك المُستويات.
  • مُساعدة الجسم على التخلص فقط من نسب الكوليسترول الضار مع الاحتفاظ بنسب الكوليسترول المُفيد للجسم.
  • هذا بالإضافة إلى أنه ساعدني على استعادة طاقتي والتخلص من التعب والإرهاق الذي كُنت أشعر به بصفة مستمر، ويرجع ذلك إلى دوره الفعّال في تحسين تدفق الدورة الدموية المُجددة للأنسجة.
  • تناول الشاي الأخضر على الريق يُساهم في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

الشاي الأخضر لحرق السعرات الحرارية

على الرغم من أن الشاي الأخضر حقق لي الكثير من الفوائد بالعديد من المستويات إلا أنني بصدد الإفصاح عن أبرز ما تحصّلت عليه من فوائد، وذلك لأنني كُنت أعاني بشكل كبير من السمنة الشديدة وكُنت بذلك أكثر حذرًا بشأن تناول أي من الأدوية أو الخضوع إلى أي من الجراحات لإنقاص الوزن.

على ذلك حاولت اتباع حمية غذائية صحية إلا أنني كُنت أكثر حاجة إلى أي من المشروبات أو الأعشاب التي تُساهم في تعزيز معدل الحرق بالجسم، وعلى ذلك عمل الشاي الأخضر على:

  • كان مذاقه جيدًا ومقبولًا جدًا بالنسبة لي وهو بذلك كان أفضل من الكثير من أعشاب التخسيس.
  • بمرور الوقت بدأت ألاحظ فقدان الوزن بشكل كبير نظرًا لما يحتويه الشاي الأخضر على مادة البوليفينول ذات الفعالة في حرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • هذا بالإضافة إلى احتواء تلك العُشبة السحرية على ما يُعرف بمادة الكاتيكين التي تتدخل بشكل مُباشر في منع تراكم الدهون بالجسم.
  • نظرًا لأنه مقابل كل 100 ملليجرام من الكافيين يعمل الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية التي قد تصل إلى حوالي 9 سعرات حرارية ساهم الشاي الأخضر بمحتواه من الكافيين في تحقيق ذلك.
  • لاحظت بمرور الوقت أن تناول الشاي الأخضر له مفعول سحري في التقليل من شهيتي لتناول المزيد من الطعام، وبالتالي كان داعمًا لهدف استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المشي على الريق

محاذير تناول الشاي الأخضر

من خلال تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق وإمعان القراءة تباعًا حول المكونات الفعلية التي يحتويها الشاي الأخضر خِلصت إلى بعض المحاذير التي قد تدفع آخرين للإفراط في تناوله وقد يُخيل إليهم أنهم بذلك سيحصلون على فوائد مُضاعفة إلا أن ذلك قد ينجم عنه نتائج عكسية تمامًا وعليها نذكر المحاذير الآتية:

  • يحتوي الشاي الأخضر على نسبة لا بأس بها من الكافيين لذا تناوله أثناء الليل قد ينجم عنه صعوبة في النوم.
  • الإفراط في أي شيء مُفيد طمعًا في جني المزيد من الفوائد يجعل نتائجه تنقلب بالعكس وخاصةً أن الشاي الأخضر يُعد مُدرًا للبول بما من شأنه التسبب في طرد بعض العناصر الضرورية من الجسم.
  • إن الشاي الأخضر يحتوي بدوره على مادة التانين، والتي عبارة عن مركّب مُعقد مع عنصر الحديد يحول دون امتصاصه في الجسم، لذا فإن تناوله مُباشرة بعد الوجبات يكون مُضرًا بالأكثر.

تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق كانت فعّالة لدرجة أنني تمنيت لو كُنت قمت بها منذ زمن، حيث فقدت وزني الزائد وتحسّنت حالتي الصحية والجسدية والنفسية وانعكست نتائج تلك التجربة على كافة المستويات.