السعرات الحرارية في الكاجو وقيمته الغذائية ليست كبيرة، وتُمكن الجميع من تناوله بالنسب المتوافقة مع الحالة الصحية والأنظمة الغذائية المتبعة، وذلك من خلال تناول الكميات ذات السعرات المحسوبة منه، وذلك من أجل الاستفادة من فوائده التي لا حصر لها، وهي ما نوضحها عبر موقع القمة.

السعرات الحرارية في الكاجو

السعرات الحرارية في الكاجو وقيمته الغذائية

السعرات الحرارية الموجودة في الكاجو ليست عالية، وتُناسب كثيرًا الأشخاص الذين يرغبون في اتباع أنظمة غذائية تُساعدهم في التخلص من الوزن الزائد وفي الوقت نفسه الاستفادة من أحد أنواع الأطعمة التي تحتوي على دهون طبيعية، فالسعرات الحرارية في 100 جرام كاجو تأتي كما يلي:

السعرات الحرارية من الكربوهيدرات120.76 سعر حراري
السعرات الحرارية من البروتين394.7 سعر حراري
السعرات الحرارية من الدهون72.88 سعر حراري
إجمالي السعرات الحرارية588.29 سعر حراري

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الحلويات والتسالي

القيمة الغذائية في الكاجو

العناصر الغذائية الموجودة في الكاجو من أهم العناصر التي يحتاج إليها الجسم، وتتوافر بكميات مناسبة جدًا لاحتياج الجسم منها، والتي تتمثل في الآتي:

المغذيات الكميات
الطاقة 553 كالوري
الكربوهيدرات30.91 جرام
الدهون43.85 جرام
بروتين18.22 جرام
كالسيوم37 ملجم
الصوديوم12 ملجم
فيتامين ج0.5 ملجم
الحديد6.86 ملجم
الألياف الغذائية 2 جرام
السكريات 1 جرام

فوائد الكاجو للصحة

الكاجو غني بالفوائد التي تجعل أي شخص يرغب في تناوله من أجل تحصيلها، وذلك لأن لها تأثير إيجابي على كافة أجزاء الجسم، ويقي من الكثير من الأمراض، ومن خلال توضيح السعرات الحرارية في الكاجو وقيمته الغذائية نعرض كافة الفوائد فيما يلي:

1- المحافظة على مستوى السكر في الدم

يوجد في الكاجو نسبة قليلة من الكربوهيدرات، والتي في حال مقارنتها بالكثير من أنواع المكسرات الأخرى ستكون مناسبة جدًا، وبها يتم المحافظة على مستوى السكر في الدم، لذا فإنه مُناسب لمرضى السكر.

2- التعزيز من صحة القلب

الكاجو من أنواع المكسرات التي تُمثل مصدر أساسي للدهون الصحية، والتي لا تعود بأي ضرر على جسم الأشخاص الذين يمارسون الرياضة أو يفقدون الكيلوجرامات من أوزانهم.

كما أنه يحمي من مشكلات الإصابة بالجلطات، أو ما شابه، وكذلك يقي من الإصابة بالسكتات الدماغية، ويُقلل من خطورة الإصابة بالأمراض التي تتعلق بصحة القلب وغيرها.

3- الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام

أهم ما يؤثر به الكاجو في الجسم صحة العظام، حيث يقي من مشكلة الإصابة بهشاشة العظام، ويُعد من أكثر أنواع المكسرات الغنية بالمغنسيوم والكالسيوم، وهي فيتامينات لا غنى عنها في حماية العظام من الإصابة بالهشاشة وغيرها من الأمراض الأخرى.

كما أن به عنصر النحاس بنسبة جيدة تساعد في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهو ما يعزز صحة العظام ودعمها وكذلك العضلات، كما أن له دور في التحسين من صحة البشرة.

4- حماية المرارة

يقلل الكاجو من فرص الإصابة بحصى المرارة، وهو ما يساعد في الوقاية من التعرض إلى إزالتها، وذلك على المدى الطويل وليس في وقت قصير.

5- خسارة الوزن

في التعرف على السعرات الحرارية في الكاجو وقيمته الغذائية فرصة لمعرفة دور الكاجو في فقدان الوزن، وذلك يتم على مدى طويل من الوقت، وفي حال تم تناوله بقدر محسوب.

كذلك فهو غني بالبروتينات المهمة للجسم في فترة فقدان الوزن، ويزيد من عمليات الأيض، وكذلك يساعد في رفع مستوى الشعور بالشبع، والذي يستمر لفترة طويلة.

6- المحافظة على صحة الفم

يحتوي الكاجو على العناصر الغذائية المهمة التي لها دور في التحسين من صحة الفم، وذلك فيما يخص اللثة والوقاية من الإصابة بالالتهابات البكتيرية، حيث تتدخل هذه العناصر في المحافظة على ميناء الأسنان.

7- تحسين مناعة الجسم

الكاجو غني بالزنك، وهو العنصر المهم الذي له دور في التحسين من مناعة الجسم، ويتدخل في إتمام عمل الإنزيمات بالجسم، وكذلك يتبين دوره في تحسين طبيعة عمل الكثير من الهرمونات.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في مقرمشات الذرة المحمصة

8- مفيد للحامل

للكاجو فوائد كثيرة تم ذكرها بفضل توضيح السعرات الحرارية في الكاجو وقيمته الغذائية، فإليك فيما يلي فوائده للسيدة الحامل:

  • المساعدة في نمو الجنين.
  • مصدر للألياف الغذائية المهمة، والتي تحسن من مشكلات الهضم وما شابه مثل الإمساك.
  • مصدر جيد جدًا للدهون الصحية.
  • غني بالحديد، النحاس وغيره من العناصر التي تعالج الأنيميا فترة الحمل.
  • به مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالكثير من الأمراض، والتي يتم من خلالها المحافظة على صحة الجنين.

تبين من خلال السعرات الحرارية في الكاجو وقيمته الغذائية أنه من أفضل أنواع المكسرات التي يمكن تناولها، ولكن بكميات مناسبة كيلا يتسبب في زيادة الوزن حال تخطت السعرات المتناولة منه نسبة السعرات التي يحتاج إليها الجسم.