الشومر وش يرجعون ، اصل عائلة الشومر من اي قبيلة، وما موطن عائلة الشومر؟ ومن هم أفراد عائلة الشومر المعروفين؟ تعد تلك الأسئلة هي مجال بحث العديد من الناس المهتمة بمعرفة أصول العائلات والقبائل، ومن خلال موقع القمة سنعرض أهم الأمثلة التي تُرضي فضول هؤلاء، وهي عائلة الشومر.

الشومر وش يرجعون ، اصل عائلة الشومر من اي قبيلة

تعد عائلة الشومر من أكثر العائلات المشهورة في شبة الجزيرة العربية، والتي يعود أصلها إلى القرن الرابع عشر هجريًا حسب ما ورد في كتب العلماء، وجذور عائلة الشومر هي قبيلة العتيبة التي تعتبر منطقة حائل في مسقط رأسها، التي تشعبت وانتقلت إلى مناطق عديدة في أنحاء الجزيرة العربية،

أدى تنقّل عائلات قبيلة العتيبة إلى توطنهم في دول الإمارات العربية المتحدة، والكويت، وقطر، وسلطنة عمان، فضلًا عن شمال المملكة العربية السعودية التي كانت من ضمن الدول التي استقر فيها بعض أفراد عائلة الشومر، تحديدًا المدينة المنورة.

صفات عائلة الشومر

صفات عائلة الشومر

في ضوء الحديث عن الشومر وش يرجعون ، اصل عائلة الشومر من اي قبيلة، وبعد أن تعرفنا على أن عائلة الشومر من قبيلة العتيبة، نتعرف على صفات تلك القبيلة التي تعد عائلة الشومر إحدى ثمارها، حيث يتصف أفراد تلك العائلة بالقوة، والشجاعة، وكثر الترحال، والقدرة على مواجهة الصعاب، والحكمة.

اقرأ أيضًا: السهلي وش يرجعون .. اصل قبيلة السهلي من وين

أفراد عائلة الشومر

في ضوء عرض تفاصيل الشومر وش يرجعون ، اصل عائلة الشومر من اي قبيلة، من الجدير بالذكر أيضًا هو نسل تلك العائلة التي اشتهرت في أنحاء المملكة العربية السعودية، والتي خرج منها العديد من الشخصيات المعروفة التي تقلدت المناصب المختلفة، أبرز تلك الشخصيات نذكر منهم:

  • الشيخ عبد العزيز الشومري.
  • الشاعر عبد اللطيف الشومر.
  • الخطيب صالح الشومر.

أما فيما يخص عائلات التي تفرعت من عائلة الشومر وسكنت في مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة نذكر منها ما يلي:

العائلةالمنطقة
زينالحائل
جبر
جاسر
بشر
سلماندوما
دوهانالبدع
البحرالزلفى
بن ناصرفي مدن متعددة

اقرأ أيضًا: أشجع قبيلة في السعودية و قبائل العشرين أكبر من حيث تعداد

لا زالت القبائل محتفظة بوجودها وأصلها الذي لا يتزعزع مهما طال الأمد، والتي تعد من أكثر الصور المعبرة عن الأصالة، مثل قبيلة الشومر التي ما زال صداها موجودًا حتى الآن.