أسماء اعشاب لحرق الدهون مجربة بُناءً على استخدام أشخاص كثيرة لها سنعرضها من خلال موقع القمة، مع توضيح الطريقة الصحيحة التي يمكن تناولها بها مع مراعاة أن تكون السعرات الحرارية التي تتضمنها ضمن السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم في اليوم الواحد، ومن خلال المقال التالي سنعرضها بالكامل.

أسماء اعشاب لحرق الدهون مجربة

يوجد الكثير من أنواع الأعشاب التي يمكن تناولها والاستعانة بها في حرق الدهون الزائدة في الجسم، ومن خلال ما يلي سنعرضها بالكامل مع توضيح كيفية الاستفادة منها:

1- عشبة الكزبرة

عشبة الكزبرة

الكزبرة من الأعشاب التي لا يوجد بها الكثير من السعرات الحرارية، وبالتالي يكون لها دور كبير في التخلص من الدهون الموجودة في الجسم، والجدير بالذكر أن أفضل الطرق التي يمكن استغلالها بها هي غليها في الماء.

حيث يتم وضع الكزبرة الناشفة في وعاء على النار به ماء، مع تركها حتى تصل إلى مرحلة الغليان، ويتم تصفيتها عند شربها، مع مراعاة تكرار الأمر مرة في اليوم، وسيتم ملاحظة النتيجة في فترة قصيرة جدًا.

اقرأ أيضًا: أفضل رجيم سريع رجيم قوي وفعال

2- عشبة الزنجبيل

الزنجبيل من أشهر أنواع الأعشاب التي لها دور في التحسين من عملية الهضم، وكذلك يظهر دوره العظيم في حرق نسبة عالية من الدهون في الجسم.

حيث استخدمه الكثير من السيدات اللاتي يعانين من مشكلة الدهون في الأرداف والبطن واستطاعوا التخلص منها في فترة قصيرة جدًا، وذلك بموجب دوره العظيم في الحد من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يقي من تراكم الدهون في الجسم.

3- مشروب القرفة

القرفة من أكثر أنواع الأعشاب شهرة التي من شأنها التحسين من حالة الحرق في الجسم، فمن يعاني من ضعف في عملية الحرق يكون من المستفيدين حال تناول كوب من القرفة يومين أو كوبين.

حيث تحتوي على العناصر الغذائية المهمة التي لها دور في التخلص من الوزن الزائد وترفع من معدل الحرق، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي لها دور في تقوية مناعة الجسم ووقايته من الإصابة بالضعف المناعي ناتج نقص بعض الفيتامينات في فترة اتباع الحمية الغذائية.

4- الشاي الأخضر والأحمر

يُعرف الشاي بأن له دور كبير في التحسين من عملية الحرق، وبُناءً عليه تم إجراء الدراسات التي ساهمت في الوصول إلى السبب في ذلك، والذي يتلخص في السعرات الحرارية القليلة، وكذلك نسبة الكافيين العالية به لها دور في التقليل من نسبة الدهون والتحسين من نسبة الحرق في الجسم.

5- مشروب النعناع

النعناع من أهم الأعشاب التي يجب الاستعانة بها في فترة الرجيم، حيث يعمل على التحسين من عملية الهضم، والتي بُناءً عليها يتم التحسين من معدل الحرق والاستفادة من العناصر الغذائية بسرعة هائلة، وذلك على عكس مقارنته بالكثير من المشروبات الأخرى التي لا تؤثر بالشكل المطلوب.

6- مشروب الكركم

يُمكن إعداد الكركم بالشكل الذي يجعله واحدًا من أنواع المشروبات الساخنة التي يمكن الاستعانة بها خلال اليوم، حيث يتم في تناوله وضع كمية مناسبة منه على النار مع الماء وتركه ليغلي، وبعد أن يتم تصفيته يتم تناوله خلال اليوم.

يعمل هذا المشروب على حرق دهون البطن، وكذلك يساعد في التخلص من السمنة الزائدة، ويمكن تناوله ساخن أو بارد حسب الرغبة.

7- عشبة الكمون

هذه العشبة لها دور كبير في تخليص الجسم من الدهون الزائدة، حيث تعمل على الرفع من معدل حرق الدهون، وكذلك لها دور في مد الجسم بالطاقة اللازمة لإجراء الكثير من الأنشطة والرياضات التي تساعد في حرق نسبة أكبر من الدهون.

يمكن إعداده بالشكل الذي يجعل مذاقه جيد حيث يتم به الاستعانة بالليمون، حيث يتم وضع بذور الكمون مع حلقات الليمون في الماء على النار وتركها لتغلي، وبعد ذلك يتم تصفيتها لتناولها.

8- بذور الشمر

الشمر من أنواع المشروبات التي يظهر دورها في فقدان الوزن بطبيعة تأثيرها على الشهية، حيث يعمل على سد الشهية بالشكل الذي يجعل الكثير من الأشخاص غير متقبلين لتناول الأطعمة، وبالتالي يتم التقليل من كمية الطعام المتناولة خلال اليوم، وهو ما يساهم في التقليل من نسبة السعرات الحرارية الواردة إلى الجسم.

أضرار السمنة النفسية

يمكن لكل من يعاني من مشكلة عدم الثبات على اتباع النظام الغذائي الصحي الاطلاع على أضرار السمنة لإدراك الطريق الخاطئ الذي يسير به، ومنها:

  • التأثير على الحالة النفسية بالسلب، وكذلك تتسبب في فقدان الثقة بالنفس.
  • العدوانية في الكثير من الأحيان بالردود على الآخرين.
  • الوصول إلى مرحلة الشراهة المرضية، والتي يتم بها تناول الطعام دون الحاجة إليه أي دون الشعور بالجوع.
  • الوصول إلى مرحلة الاكتئاب، بل والوصول إلى الأرق، حيث يكون المصاب غير قادر على النوم من التفكير المستمر بالحال الذي أصبح عليه وتحول نظرات الأشخاص من حوله إلى ما هو أكثر سلبًا.

اقرأ أيضًا: خطوات الرجيم الصحي

نصائح لفقدان الوزن

ما تم عرضه من أسماء اعشاب لحرق الدهون مجربة ليس كافيًا للتخلص من السمنة المفرطة، بل تحتاج إلى اتباع النصائح التالية للتخلص منها سريعًا، وهي:

  • تناول كميات وفيرة من المياه، حيث تساعد على رفع نسبة الحرق في الجسم وفقدان المزيد من السعرات الحرارية.
  • ممارسة الرياضة خلال اليوم.
  • الاستعانة بالمشي لمدة نص ساعة فقط في اليوم.
  • ضبط نسبة الدهون في الأطعمة ويُفضل الاستغناء عنها.
  • النوم لفترة كافية لا تقل عن 7 ساعات.
  • معرفة السبب الأساسي لها ومعالجته، ما إذا كان حالة نفسية أو نوع دواء أو ما غير ذلك من أسباب.

هناك الكثير من أنواع الأعشاب التي تغني عن تناول الأدوية التي تتسبب في سد الشهية وما شابه، وتكون وسيلة أفضل لفقدان الوزن من العقاقير.