تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق اعتقد أنها ستفيد الجميع، سواء كنت سمعت عن فوائد التمر من قبل أو لم تسمع فبالتأكيد أنك تعرف أن طعمه له مذاق خاص، وهذه فرصة جيدة للتعرف عليه أكثر، وموقع القمة اليوم سيقدم تجربة قوية ومفيدة للجميع.

تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق

كنت لاحظت من فترة أن صحتي لم تعد جيدة، وأشعر بالدوار والصداع في فترات متقطعة من اليوم، ثم ضعف في بصيلات الشعر وشحوب في البشرة، وكان هذا بداية تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق، وكنت متحمسة لأرى النتائج التي قرأت عنها.

في خلال أسبوع فقط بدأ التغير في شعري وبشرتي وعادت إلى نضرتها، ووقتها عرفت أهمية الفيتامينات والمعادن التي يحتوى عليها التمر، بالإضافة إلى الطاقة التي ساعدتني في إنهاء جميع مهامي في وقت قصير.

المفاجأة عندما لاحظت أن مشكلتي المزمنة مع الإمساك قد انتهت، على الرغم من تجربة العديد من الملينات والمسهلات، ولم يحدث أي تغير، وكنت قد استسلمت لهذه المشكلة.

أختي تعاني من فقر الدم منذ الطفولة، وعرضت عليها تقليد تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق، فهي لن تخسر شيء، وبالفعل قامت بالتجربة، وظهر ارتفاع ملحوظ لنسبة الحديد في نتائج تحليلاتها الأخيرة، وزيادة جيدة لباقي الفيتامينات والمعادن.

فوائد القيم الغذائية في التمر

فوائد القيم الغذائية في التمر

يوجد في التمر العديد من الفوائد الغذائية بسبب احتوائه على العديد من القيم الغذائية العالية، فمثلًا:

  • وجود فلافونويد في التمر يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى أنه مضاد للأكسدة ويحارب الجذور الحرة.
  • مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها التمر تقي من مرض الزهايمر والخرف المبكر.
  • الكاروتينات تسهم في تحسين وظائف القلب والأوعية الدموية.
  • يقوي من مينا الأسنان وهي الطبقة الخارجية للأسنان وتقوى بسبب وجود مركب الفلور.
  • يعزز من الشهية ويزيد من معدلات التركيز.
  • يحتوى على فيتامين الزنك، لذلك يقلل من الإصابة بالحساسية.
  • بعمل على تقوية العظام والوقاية من هشاشة العظام المنتشرة بين الشباب في تلك الفترة.

اقرأ أيضًا: كمية السعرات الحرارية في الفشار وفوائده للرجيم

فوائد التمر للنساء

من المعروف أن التمر مفيد بشكل عام ولكن مع النساء له العديد من الفوائد الأخرى، وهي:

  • يعزز مستوى الخصوبة لدى النساء.
  • تقليل السكريات المصنعة من خلال تناول التمر قد يحمي من تسمم الحمل.
  • يساعد في عودة الرحم إلى طبيعتها بعد الحمل.

التمر والدايت

بعد تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق أردت أن أعرف هل يجوز تناول التمر في الدايت، ووجدت أن التمر يوضع في العديد من الأنظمة الغذائية الصحية بديلًا عن الحلوى، ولكن بكمية قليلة وذلك بسبب ارتفاع سعراته الحرارية، ويمكن دمج التمر مع الشوكولاتة للقضاء على اشتهاء الحلويات.

الآثار الجانبية للتمر

كان يجب أن أعرفكم على الآثار الجانبية للتمر، على الرغم من أنها لا تظهر سوى نادرًا، وعند الإفراط في تناوله بشكل كبير، ولكن هناك بعض الحالات التي لا يفضل فيها تناول التمر، وهي:

  • أن يكون الشخص مريض سكر من النوع الثاني، لأنه يرفع معدل السكر في الدم.
  • المرأة الحامل في الشهور الأولى لأنها قد تتعرض لخطر الإجهاض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم الحمل

السعرات الحرارية في التمر

من الأفضل أن نعرف السعرات الحرارية والقيم الغذائية الموجودة في التمر، لنختار الكمية التي تناسبنا، وفي الجدول التالي تتضح القيم الغذائية ل100 جرام من التمر:

السعرات الحرارية314 سعرة حرارية
الدهون 0.38 جرام
كربوهيدرات80.6 جرام
سكر77 جرام
ألياف6.7 جرام

التمر يساعد على تحسين الصحة بشكل عام، ولكن لا يجب الإفراط منه بشكل جنوني خاصة بسبب سعراته الحرارية العالية، ومن المهم أن نعرف العديد من الأطعمة عالية الجودة ولكنها ليست متاحة في بيوتنا بشكل دائم.