تجربتي مع رجيم المحارب ونتائج التجربة سأعرضها لكي يستفيد منها الجميع، فهو من أفضل أنواع الرجيم التي يمكن من خلالها التخلص من الوزن الزائد في فترة قصيرة جدًا، لذا قررت من خلال موقع القمة أن أعرضها بالكامل والمراحل التي مررت بها في هذا النظام وفوائده، والنتائج التي توصلت إليها من خلاله.

تجربتي مع رجيم المحارب

وصلت إلى 99 كيلو، وهو الوزن الذي لم أصل إليه من قبل، ولكن قررت ألا أيأس أبدًا، وقد ذهبت إلى الأطباء كثيرًا فيما سبق لاتباع الأنظمة الغذائية التي كانت تنتهي بالفشل، ولكن قررت أن أرسم لنفسي شكل مُختلف عما أنا عليه الآن وذلك من خلال اتباع رجيم المحارب.

ذلك من أكثر أنواع الأنظمة القاسية التي لم أرى مثلها من قبل، ولكن في النهاية توصلت إلى نتيجة مُرضية، ولكن دعوني أوضح لكم في البداية السبب وراء تسميته بهذا الاسم، فهو من الأنظمة التي كان يتبعها المحاربين نظرًا للظروف القاسية التي يمرون بها، وهي فترة الحرب التي كانت تشغلهم عن تناول الطعام في الصباح والأكل لساعات قليلة جدًا في الليل.

حيث تصل ساعات الصيام في هذا النظام إلى 20 ساعة، وفي تلك الفترة بكل تأكيد لم أمتنع عن تناول الطعام نهائيًا مثلما يظن البعض، ولكن كنت أتناول المشروبات الساخنة والباردة بدون سكر والأطعمة الغنية بالفيتامينات نيئة أو مسلوقة.

أما عن ساعات تناول الطعام فلم تكثر عن 4 ساعات، وفي هذه الفترة كنت أتناول كل ما أرغب به من الأطعمة الصحية التي كانت لا تؤثر عليَّ سلبًا مهما كانت الكمية المتناولة منها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الرجيم الكوري

مرحلة التخلص من السموم

مرحلة التخلص من السموم

الآن أنتقل معكم إلى أولى المراحل التي شهدتها في رجيم المحارب من خلال عرض تجربتي مع رجيم المحارب ونتائج التجربة، وهي مرحلة التخلص من السموم.

ذلك من خلال تناول أكبر كميات من الماء في فترة الصيام، كذلك أعلم جيدًا أن القهوة والشاي والأعشاب وجميع المشروبات الساخنة لها دور في تخليص الجسم من السموم.

لذا حرصت على تناول أكثر عدد من الأكواب في هذه الفترة، وكذلك كنت أتناول في فترة الصيام والتي لا تتعدى الـ 4 ساعات الكيوي، السبانخ، الطماطم، البيض، اللبن وغيره من أنواع الأطعمة التي لها دور في طرد السموم من الجسم فقط لا.

أما في فترة تناول الطعام المسموح بها فكنت أتناول السلطات والاستعانة بزيت الزيتون في بعض أنواع الأطعمة، البذور، الحبوب، البقوليات، وغيرها من أنواع الأطعمة الأخرى التي تعتمد على الخضراوات التي يتم إعدادها مسلوقة.

الدهون المسموحة في رجيم المحارب

مرحلة الدهون هي المرحلة الثانية التي يمكنني عرضها لكم في تجربتي مع رجيم المحارب ونتائج التجربة، حيث أستطيع في هذه المرحلة تناول الكثير من أنواع الأطعمة التي يوجد بها نسبة عالية من الدهون ولكن الصحية.

كما يسمح لي بها بفرصة تناول كميات كبيرة منها، فمثلًا كنت أتناول البروتينات التي يوجد بها نسبة دهون منها الأسماك، البيض والدجاج وذلك بحصة تتراوح بين 0.11 ـ 0.17 كيلو جرام.

كما كنت أتناول المكسرات بكميات كبيرة، والتي منها الفستق، اللوز، الجوز وفي الأغلب جميع أنواع المكسرات لها نسبة عالية من الدهون، كذلك كنت أتناول في هذه المرحلة الأطعمة التي يوجد بها نسبة عالية من النشويات، الحبوب، السلطة الخضراء، وكذلك الخضراوات المسلوقة التي كانت تساعدني في الشعور بالشبع.

مرحلة الكربوهيدرات برجيم المحارب

هي المرحلة الثالثة التي مررت بها في تجربتي مع رجيم المحارب ونتائج التجربة، والتي كنت ألتزم بها بالأطعمة المسموحة في مرحلة الإكثار من الدهون، حيث كنت أتناول بها الأطعمة المسموحة في المرحلة السابقة.

لكن في الفترة التي يسمح لي بها بالطعام وهي الأربع ساعات أتناول أنواع مختلفة من الأطعمة، والتي منها الذرة، الشوفان، الأرز والبروتينات، وما اختلف بها فقط أنني امتنعت عن تناول الكربوهيدرات.

اقرأ أيضًا: خطوات الرجيم الصحي

نتيجة رجيم المحارب

شهدت نتيجة عظيمة هي ما جعلتني أعرض تجربتي مع رجيم المحارب ونتائج التجربة، وذلك لأنني وبعد مرور شهرين تخلصت من 15 كيلو من وزني، وحافظت على النتيجة بممارسة الرياضة وتناول كميات كبيرة من المياه.

فكانت من أفضل نتائج الدايت التي توصلت إليها بعد ممارسة الكثير من أنواع الأنظمة الغذائية، وما اكتشفته بعد ذلك أن الوزن الذي خسرته كان دهون وليس عضلات.

كما أنه ساعدني على تنظيم السكر في الدم، والتحسين من الحالة النفسية، كما لم يتسبب لي في المشكلات الهضمية التي قد تحدث إلى الكثير من متبعي الأنظمة الغذائية التي تؤدي إلى الإصابة بالإمساك.

نصيحتي لكم في نهاية عرض تجربتي مع رجيم المحارب ونتائج التجربة أخذ الحذر من اتباعه بشكل خاطئ، والذي يتمثل في نقص بعض العناصر الغذائية في الوجبة، لذا يجب توفير جميع العناصر الغذائية المطلوبة في الوجبات المتناولة، مع الاستعانة بمكملات غذائية بوصف الطبيب.