مين سوت أطفال أنابيب ونجحت من أول مرة؟ إذ انتشر هذا السؤال على مواقع التواصل الاجتماعي، ونحن هنا نحاول أن نرصد بعض الإجابات التي يكمن أن تساعدك في تجربتك، وتشجعك على خطوة طالما منعك الخوف عنها، وموقع القمة يشجعك على التعرف أكثر على مزيد من التجارب الحقيقية.

 مين سوت أطفال أنابيب ونجحت من أول مرة

مين سوت أطفال أنابيب ونجحت من أول مرة

سنعرض لكم بعض تجارب النساء اللاتي نجحن في عملية أطفال الأنابيب، وماذا حدث معهن بالتفصيل:

التجربة الأولى: لقد انتظرت أن أحمل لمدة تزيد عن عامين، ولكن بسبب قلة الحيوانات المنوية لدى زوجي لم نتمكن من خوض تجربة الحمل بشكل طبيعي، لذلك قام الطبيب بتحويلنا إلى دكتور متخصص في عمليات الحقن المجهري، من المرة الأولى أتم الحمل، ومن حسن حظي أنني حملت في طفلين توأم.

التجربة الثانية: كنت قد تجاوزت الخامسة والثلاثين، وأردت أن أحمل بشكل أسرع، وأستطيع أن أراعي طفلي وأنا ما زلت في كامل صحتي، ولكن في أول مرة لم يتم نجاح العملية، ولكن الطبيب أنبأنا بأنه يوجد أجنة مجمدة يمكن أن نستخدمها في عملية حقن أخرى، وتوكلنا على الله ودخلنا التجربة مرة أخرى، وانتهت هذه المرة بالنجاح.

التجربة الثالثة: سبب عدم الحمل كان قلة حركة الحيوانات المنوية لدى زوجي، وبعد تجارب كثيرة بالأدوية، قررنا أن نعطي فرصة للحقن المجهري، ثم حملت في ثلاثة أجنة من المرة الأولى، ولكن بعد شهرين حدثت عملية إجهاض لإحداهم، والآن أنا حامل في طفلين (بنت وولد).

التجربة الرابعة: حاولت أن وزوجي لمدة 10 سنوات ولكن لم يحدث حمل بشكل طبيعي، لذلك توجهت إلى الطبيب وقال إن الالتزام بالأدوية والراحة التامة يسهم في زيادة نسبة نجاح العملية وحدوث حمل من أول مرة، كنت أواظب على تناول أدويتي، كما كنت أضبط المنبه على موعد الأدوية حتى لا أخلف عنه، والحركة كانت فقط بعض المشي في البيت ليس إلا، تم بحمد الله نجاح العملية بعد أسبوعين جاء التحليل يثبت أنى حامل.

التجربة الخامسة: كنت أتساءل دائمًا مين سوت أطفال أنابيب ونجحت من أول مرة، ولكن لم أتساءل عن نجاح أي حدوث حمل ولكن النجاح كان بالنسبة لي هو استمرار الحمل، فأنا نجحت في مرحلة الحمل 3 مرات، كل مرة يحدث حمل ولكن بعض بضعة أسابيع يحدث إجهاض، ولكن بعد فحص الطبيب لي بشكل مستمر أدرك أن هناك بعض المشكلات الصحية التي يجب حلها وبعد ذلك يحدث الحمل، وهذا ما حدث بالفعل، وابنتي لديها الآن ثلاث سنوات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية القلب المفتوح للأطفال

عملية أطفال الأنابيب وكيف تتم؟

لم اكتفي بسؤال مين سوت أطفال أنابيب ونجحت من أول مرة ولكني ذهبت إلى الطبيب لأعرف الشروط التي يجب توافرها لإجراء العملية، وطلب مني أنا وزوجي إجراء بعض التحاليل التي ستحدد مسار العملية والأدوية التي يجب أن أتناولها، والتحاليل هي:

  • تحليل سائل منوي.
  • فحوصات خاصة بالرحم.
  • فحص مخزون المبيض.
  • فحوصات للكشف عن العدوى
  • بعض الفحوصات الأخرى التي تعمل فحص شامل على جسم المرأة.

بعد التأكد من أن صحتي بخير قام الطبيب بإعطائي بعض الحقن التي تساعدني في إنتاج أكبر عدد من البويضات في فترة قصيرة، ثم تأتى مرحلة سحب تلك البويضات، وسحب أكبر عدد ممكن منها.

بعد ذلك يبدأ الطبيب في مرحلة التخصيب وهنا يبدأ بدخول دور الرجل، حيث تدخل الحيوانات المنوية وتقوم بتخصيب البويضة، بالإضافة إلى ذلك قام الطبيب بإخباري أن تلك المرحلة تتم في المعمل وتحت مراقبة شديدة لنتأكد من إتمام العملية بنجاح وفحصها، ثم ادخلها إليّ مرة أخرى وانتظرت حدوث الحمل.

في خلال تلك الفترة التي تكون تقريبا 14 يوم حتى يتأكد الحمل، قمت بتناول أدويتي كاملة في موعدها مع الراحة التامة وعدم التوتر أو الوقوع تحت الضغط النفسي، وثبت الحمل وأنا الآن حامل وفي صحة جيدة.

الأعراض الجانبية لعملية أطفال الأنابيب

ربما بعد سؤالك عن مين سوت أطفال أنابيب ونجحت من أول مرة، يجب أن تسألي عن الأعراض الجانبية وكيف تتفادين حدوثها، ويجب أيضًا أن تعرفي أنها لا تحدث بنفس الشكل لكل امرأة ولكني سأحكي لك عن تجربتي، فأنا ارتفعت درجة حرارتي حتى وصلت 38 درجة مئوية، ولكن الطبيب قال إنه يجب أن يغير بعض الأدوية التي لا تناسب حالتي.

شعرت أيضًا بعد عملية إدخال البويضة بوجع في منطقة الحوض، وعندما تكلمت مع بعض النساء في المشفى اكتشفت أن بعضهم حصلهن نزيف شديد، أو وجود بعض نقاط الدم في البول، على الجانب الآخر بسبب كثرة الأدوية شعرت بتذبذب في المزاج وصداع وعدم الرغبة في تناول الطعام، ولكن من المهم دائمًا المتابعة من الطبيب والالتزام بما يقول.

اقرأ أيضًا: مين جربت طريقة الحمل بولد ونجحت

نصائح تساعد في عملية الإخصاب

عندما كنت في نفس موقفك ساعدتني بعض النصائح من الطبيب والنساء، وسأخبرك بها حتى تكون تجربتك مع الحمل سهلة وتنجح من أول مرة، والنصائح هي:

  • تجنب ممارسة العلاقة الجنسية قدر الإمكان.
  • الشعور بالراحة وعدم التوتر والضغط النفسي وابتعدي عن أي مصدر للإزعاج.
  • الابتعاد بشكل تام عن استخدام أي غسول مهبلي أو كيمياويات في تلك المنطقة.
  • بعد مرحلة الانغراس، لا تستحمي بماء ساخن أو الجلوس فيه لأنه يمنع حدوث الانغراس.
  • واظبي على الأكلات الصحية مثل الخضراوات والفاكهة والبروتين الصحي.
  • لا يفضل تناول الأطعمة الحارة والتي يحتوي على كميات كبيرة من البهارات.

عمليات أطفال الأنابيب ليست سهلة، لذلك فكري جيدًا قبل الدخول في تلك التجربة، ولكن إذا قررت الدخول حافظي على صحتك النفسية والجسدية قدر الإمكان.