تحليل الشخصية من الاسم وتاريخ الميلاد أمر يقوم به عدد كبير من الناس، وذلك لأنه من المعترف به أن فهم الإنسان لنفس وللطرف الآخر يساعده على التعامل مع الأشخاص الآخرين بشكل أفضل، ويتمكن من التماس الأعذار لهم وتفهمهم بشكل أكبر، لذلك من خلال موقع القمة نقوم بالتعرف على طريقة تحليل الشخصية.

تحليل الشخصية من الاسم وتاريخ الميلاد

تحليل الشخصية من الاسم وتاريخ الميلاد

يقوم عدد كبير من العلماء المتخصصين في علم النفس بالبحث عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها فهم النفس البشرية واكتشاف الألغاز والخبايا المطمورة في أعماق العقل الباطن، ولكن لا شيء من هذه المحاولات يجدي نفعًا لأن العقل البشري هو أعقد آلة يمكن للإنسان التعامل معها.

ومهما تعمق الإنسان في البحث عن دواخله لن يتمكن اكتشاف نقطة في بحر هذا الكيان، لذلك يلجأ الأشخاص المتشوقون والفضوليين لاكتشاف الجديد إلى بعض الحيل والأشياء البسيطة لتمكن من التعرف على طبيعة الإنسان ومعدنه الأصلي.

ويخترع البعض طرق لتحليل الشخصية من الاسم وتاريخ الميلاد أو تحليل الشخصية من خلال التعرف على اسم الأم أو الأب، وإليك أبرز تلك التحليلات فيما يلي:

1- تحليل الصفات الشخصية من الأرقام

يمكن تحليل الشخصية من الاسم وتاريخ الميلاد وذلك من خلال إجراء عملية حسابية بسيطة على تاريخ الميلاد فيتم جمع كافة أرقام تاريخ الميلاد معًا، فإن كان تاريخ ميلادك 30/ 1/ 1997 يتم جمع هذه الأرقام بهذا الشكل:

3+0+1+1+9+9+7 ويكون الناتج هو 30 ثم يتم جمع رقمين الناتج الذي هو 3+0 ليكون الرقم الدال على الشخصية 3 ويتم التعبير عن الأرقام كما نعرض في السطور التالية:

  • رقم (1): في الغالب يكون شخص حنون ولديه طموح كبير وقدراته تؤهله ليصبح من العباقرة، لأنه من الشخصيات المسؤولة والتي تلتزم بقراراتها ولا تتخلى عن احلامها حتى في أصعب الأوقات، ولكن عيبه الوحيد أنه مغرور شديد التعالي والكبرياء.
  • رقم (2): شخص متعاون ومحب للخير يسعى لبذل كل طاقاته لإسعاد من حوله كما أنه يستعد لمشاركة كل ما يملك مع من حوله، لأنه لا يتقبل الوحدة ويقدر قيمة الأصدقاء والعائلة، ولكن هذا لا يمنع من كونه شخص مفكر وحكيم يجيد التعامل مع الأشخاص الآخرين ويتقن الاستفادة من الفرص.
  • رقم (3): مثالي للغاية ويحب الهدوء ويتميز بكونه مبدع ورقيق، عيب هذه الشخصية أنها عاطفية تتحكم بها مشاعرها وتقودها أينما أردت، لذلك يصعب عليه إنهاء أي عمل يبدأه.
  • رقم (4): لا يمل من الروتين بالعكس يتفنن في الحفاظ عليه منطقي جدًا في تفكيره ولا يقبل التغيير بسهولة، لأنه تقليدي ويحب الأشياء، كما هي بسيطة دون بهرجة ويعشق الطبيعة والمشاهد الطبيعية مثل البحر والسماء والزرع ويعمل ليل نهار لأنه دؤوب.
  • رقم (5): فضولي كالقطط ويحب المغامرة ويتميز بالشجاعة التي تؤدي للمهالك، لأنه يعشق الأدرينالين كثير الأسئلة ومحب للعلم والتعلم يمكن أن يعتبره البعض مجنون ولكنها أكثر العقلاء اتزانًا كل ما، فالأمر أن أولوياته تختلف عن الآخرين.
  • الرقم (6): الفنان في كل تجمع لأنه يعشق الفنون بأنواعها يتنفس موسيقى وأهم سماته أنه مخلص جدًا لكل من حوله حبيبته وصديقه، وخصوصًا أهله لأنه يحب أن يظل منتمي للقطيع ولا يحب أن يحيد عنه أبدًا.
  • الرقم (7): صارم جدًا ويتميز بالواقعية محب للعلم والمعرفة ويسأل يحب أن يظل وحيدًا لينعم بالهدوء، ويتمكن من إنجاز مهماته دون إعاقة ويمكنه بكل سهولة تحديد أنسب الطرق وأيسرها، لأنه لا يواجه مشكلات في التفكير بموازنة بين العقل والقلب.
  • الرقم (8): ملك المخططات وقوائم المهمات لأنه منظم جدًا ولا يقبل أن يأخذ أي قرار بشكل متهور، فيقوم بتحليل الأمر في دقائق ومن ثم يختار قرار حاسم لا رجعة فيه، لذلك فهو قادر على التحكم في الأشخاص المحيطين به والتأثير عليهم بكل سهولة.
  • الرقم (9): يتسم بالكرم الشديد والجود لديه علاقات متفرعة في كل مكان ولا يقوم بخلق عداوات مع الأشخاص الآخرين، لأن لديه شخصية دافئة لا تحقد أو تحسد ولا تحب النزاعات أو الخلافات، لذلك يفضل التفاهم والطرق السلمية والتفاوض على المناوشات التي لا تؤتي بثمارها.

اقرأ أيضًا: تحليل الشخصية من خلال الوجه، وكيف يفصح وجهك عن أسرارك؟

2- تحليل الشخصية من عدد حروف الاسم

في إطار الحديث عن تحليل الشخصية من الاسم وتاريخ الميلاد فيمكن تحليل الشخصية من خلال عدد الحروف في الاسم، وذلك على النحو التالي:

  • حرفين: يتميز صاحب هذا الاسم بالمرونة والتوازن كما يقدر على إخراج نفسه من أي أزمة بسلاسة.
  • ثلاث حروف: يعبر عن ذكاء حاد وشخصية قوية تتصف بالشجاعة والحكمة خلال المواقف الصعبة.
  • أربع حروف: يتميز صاحب هذا الاسم بالشخصية المحبة والمخلصة التي لا يمكنها أبدًا أن تخون.
  • خمس حروف: يتمتع صاحب هذا الاسم بالطموح الشديد وله أحلام كبيرة يبذل كل جهده ليحققها.
  • ست حروف: صاحب الاسم المكون من ست حروف عنيد ولا يقبل النصيحة ومتناقض بقدر كبير.
  • سبع حروف: يتصف بأن له شخصية محبة وقوية وروح شجاعة.
  • ثمان أحرف: هذه الشخصية غامضة وغريبة بالنسبة لكل المحيطين بها ولكنه كالجوهرة المغطاة بالوحل.

اقرأ أيضًا: لو خيروك اختبار الشخصية أسئلة لو خيروك لتحليل الشخصية

تحليل الشخصية من الاسم وتاريخ الميلاد من الأمور التي لا يصدقها عقل لأنها لا تتفق مع المنطق، لأننا لا نختار أسمائنا وأيضًا لأن الأسماء أمر عام فيمكن لمليون شخص أن يكون لهم نفس الاسم وتختلف الشخصية ولكنها لعبة مسلية.