كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان تحتاج إلى معرفتها كل امرأة يعاني زوجها من الوحدة ناتج المرور بأحداث قاسية مُنذ صِغره، بل وقد يكون ذلك الفقد ناتج عن فقدان الأم مُنذ فترة طويلة، وبشكل خاص حال حدث ذلك في الفترة التي كان يحتاج إليها بها، وهنا يكون على الزوجة الالتزام بالتعامل معه بطرق معينة سنوضحها من خلال موقع القمة فيما يلي.

كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان

الزوج فاقد الحنان يُشبه الطفل الصغير في التعامل معه، فهو لا يحتاج سوى بعض الأشياء البسيطة التي تجعل حياته أفضل كثيرًا عما كانت عليه، وهذه الأشياء ينتظرها من زوجته لا من شخص آخر، ومن خلال ما يلي نعرض كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان بكل طريقة على حدة:

1- التعامل معه بأمومة

التعامل معه بأمومة

أولى الاحتمالات التي تجعل الزوج على هذا الوضع في الكِبر هي حالة فقد مشاعر الأمومة في الصِغر، فقد تكون الأم موجودة ولكن كانت تحرمه من العطف والحنان الذي يحتاج إليه أي طفل.

أو قد يكون فقدها مُنذ صغره وهو ما جعله بحاجة إليها في كل وقت وحين، ففقدان الحنان يعني أن الرجل ذو مشاعر جياشة يحتاج إلى من يقدرها، وبناءً عليه فإنه يجب التعامل معه بحنان وأمومة طاغية يستطيع من خلالها تعويض المشاعر التي يفتقدها مُنذ صغره.

اقرأ أيضًا: علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك

2- التقرب منه قدر المستطاع

فاقد الحنان يحتاج إلى من يرغب في التقرب منه، فهو لا يحب أن يتقرب لأحد، وذلك لأنه يُشعره بالفقد فعليًا، ولكن في سعي من حوله نحوه للاقتراب منه يشعر بالاطمئنان، وحب من حوله، بل ويشعر بالأمان من حيث التواجد بينهم، وهي المشاعر التي يرغب بها.

الرجل فاقد الحنان تعز عليه رؤية نفسه في وضع إهانة، ويعز عليه رؤية نظرات الشفقة ممن حوله، لذا فإن الأمر يكون أكثر صعوبة عليه، وهو ما يجعله راغبًا في الشعور بحب من حوله له دون أن يطلب ذلك، لذا يجب على المرأة فعل ذلك بالحب والتقرب منه قدر المستطاع.

3- مصادقة الزوج

عندما تكون الزوجة صديقة لزوجها فإنه أمر جيد، ولكن عندما تكون الزوجة صديقة لزوجها فاقد الحنان يكون الأمر أكثر جمالًا، فالرجل الفاقد للحنان يحب الزوجة القريبة منه بالقدر الذي تغنيه به عن إحساس الفقد الذي يتملك منه دائمًا.

فالفقد من أسوأ المشاعر التي يمكن أن تسيطر على الإنسان، وخاصةً إن كان رجل، فيكون بحاجة مستمرة إلى مشاركة أحداث يومه مع زوجته، بل وبحاجة إلى أخذ رأيها في كل ما يمر به، وهو ما يجعله فرحًا بمصادقة زوجته له.

4- الدلال والمغازلة

غالبًا ما يكون البديل المثالي لمن يفقد الحنان من الرجال المغازلة والدلال، ففي عرض كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان يجب على كل امرأة تعيش مع هذا النوع من الرجال العلم بأنه بحاجة إلى المزيد من الحب والاهتمام.

فتدللي له طوال الوقت، وابرزي كل ما بكِ من جمال، فقد تنتهي مشاعر الفقد والوحدة عندما يجد في حياته المرأة التي لا تفعل شيء سوى أنها تشغل نفسها بوجوده، وتكرس له حياتها، بل ولا تهتم بأي شيء آخر غيره.

5- اجعليه يشعر بضعفك

قد تكونين غير ضعيفة في الحقيقة، ولكن في الأوقات التي تجلسين بها معه اشعريه بأنك بحاجة مستمرة إليه، فهو يشعر بالإحباط لكون هذه المشاعر متملكة منه فقط، بل وقد يشعر بعدم الثقة بالنفس، وأنه شخص لا يؤثر بزوجته على الإطلاق، لذا يجب على المرأة أن تُشعر زوجها بأنها بحاجة إليه طوال الوقت، وأنها أضعف منه، ولا معنى للحياة دونه.

6- عدم التقليل من شأنه

الرجل الفاقد للحنان هو أكثر الرجال الحساسة، فهو دائمًا ما يشعر بالضعف، وقد يكون فقده لشيء ما سببًا أساسيًا في جعله غير واثق بنفسه، وبالتالي يكره من يُقلل من شأنه حتى وإن كان الأمر بدافع المرح.

فالتقليل من شأن الزوج من أسوأ الطرق التي تعتمدها بعض من السيدات في التعامل مع أزواجهم، وقد يأخذ بهم الأمر في النهاية إلى الانفصال لعدم إكفاء الزوجة لزوجها ما يحتاج إليه.

7- منحه المزيد من الاهتمام والوقت

يحتاج من يفقد الحنان بشكل عام إلى المزيد من الاهتمام من شريك حياته، لذا فإن أفضل ما يمكن للمرأة القيام به في هذه الحالة تخصيص الوقت الأطول له، وطوال فترة وجوده في المنزل يجب عليه المحافظة على توجيه الاهتمام نحوه، وفي حال وجود أبناء يجب مراعاة عدم سلب حقه، ولكل شخص الاهتمام الخاص به من المرأة.

8- الابتعاد عن نقده

أبرز الكوارث التي تلحق بالرجل فاقد الحنان تتلخص في الجانب النفسي، حيث يتأثر كثيرًا من حيث الثقة بالنفس، لذا يكون من الصعوبة أن تنتقده زوجته على بعض الأشياء التي يقوم بها، وبذلك سينفر منها، وسيفتقدها أيضًا، ويبحث عمن يقدره ويمنحه الحب والحنان في الخارج.

9- الدعم والمساندة

أهم المهمات التي يجب على المرأة القيام بها، والتي نعرضها بموجب توضيح كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان هي دعم الزوج ومساندته في كافة ما يقوم به من أفعال، حيث يكون عليها مشاركته في جميع ما يقوم به، ومنحه دفعة أمامية تأخذ به إلى النجاح، بخلاف أنها مهمة أي زوجة تجاه زوجها، ولكن مع فاقد الحنان يجب المزايدة منها.

اقرأ أيضًا: كيف تجعلين الرجل يتعذب بحبك

10- المشاركة وإبداء الرأي

فقد الحنان يترتب عليه فقد الكثير من الأشياء الأخرى، ومنها فقد المشاركة والنقاش، لذا يجب على المرأة تعويض زوجها عن كل ذلك بقول العبارات الداعمة له، وكذلك منحه رأيها الفعال الذي يأخذ به إلى الأمام لا ولا يقلل من شأنه ويحط من مكانته.

على زوجة الرجل فاقد الحنان الكثير من المهام التي ستقوم بها معه، وهو ما يجعل الحياة مُختلفة عن أي زوجين، وبُناءً عليها يجب عليها تعلم كافة ما عليه القيام به لتوفير حياة مستقرة وهادئة معه.