متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم؟ وما هي أنواع التمارين الرياضية المناسبة لشد الجسم؟ فتعتبر تمارين شد الجسم واحدة من أشهر التمارين الشهيرة التي يقوم بها كافة الأشخاص لكي يقوموا بشد أجسادهم، والتي تأتي بنتائج مثمرة للغاية، لذا ومن خلال موقع القمة سنتعرف على كيفية أدء تلك التمارين للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم

لا يمكننا الجزم بأن نتائج تلك التمارين تظهر في ليلة وضحاها أو عند أداء تلك التمارين باستمرار، ولكن تحتاج المزيد من الوقت والجهد والاستمرار والصبر، إذ يمكننا القول إنه تظهر النتيجة الفعلية المرضية لها في خلال 3 شهور بالانتظام والاستمرار على اتباع حمية غذائية مثالية وأدء التمارين باستمرار دون انقطاع، وتختلف استجابة كل جسم عن الآخر.

أنواع تمارين شد الجسم

تتعدد أنواع التمارين الرياضية التي يمكن القيام بها للحصول على جسم ممشوق يرضي كافة الأشخاص النساء منهم والرجال، إذ إن التمارين الرياضية ليست مقتصرة على الرجال فقط فهناك بعض النساء أيضًا الذين يردن الحصول على جسم مثالي ممشوق وخاصةً بعد الولادة وما يعانوه من ترهل في الجسم بسبب الأثار المترتبة على الحمل والولادة والرضاعة، وإليك فيما يلي أبرز أنواع تمارين شد الجسم:

1- تمرين الضغط

متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم

يعتبر واحدًا من أهم التمارين التي تعمل على شد كافة العضلات التي تتواجد في الجسم خاصة الذراعين والبطن، إذ تكون طريقة أداء ذلك التمرين على النحو التالي:

  • وضع اليدين على الأرض.
  • يجب أن يكون الجسم مستقيمًا وممشوقًا في نفس مستوى المؤخرة.
  • فتح الساق قليلًا لمساعدة اليدين على أداء التمرين
  • يتم عن طريقة النزول والصعودي مع ثبات اليدين على الأرض وفي مستوى الجسم حتى لا يتعرض الشخص للإصابة أثناء اداء تلك التمارين.

اقرأ أيضًا: نسبة الدهون المثالية في الجسم

 2- تمرين البلانك

متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم

على الرغم أن ذلك التمرين يحتاج ثبات انفعالي كبير من اليدين والجسم ومن أصعب التمارين التي يمكن القيام بها، إلا إن نتائجه رائعة في شد الجسم والبطن على وجه الخصوص، إذ يعتبر هذا التمرين يتشابه إلى حد كبير مع وضعية القيام بتمرين الضغط، ولكن يكمن الاختلاف فقط في طريقة الأداء.

3-  تمارين اللونجس

متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم

بالإجابة عن سؤال متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم يمكننا القول إن تمرين اللونجس واحدًا من أفضل التمارين التي يمكن القيام بها إذا أردنا الحصول على جسم مشدود وممشوق وذلك باتباع الآتي:

  • يتم الوقوف مضمومة الساقين، ثم إرجاع ساق إلى الخلف وإبقاء ساقة ثابتة لا تتحرك.
  • ثم إرجاع الساق التي كانت إلى الخلف إلى الوضع الثابت، وتحريك الساق الثابتة إلى الخلف.
  • يتم تكرار تلك العملية ما يقارب من 5-10 مرات أي يمكن القيام بها 10 عدادت على 3 مجموعات فبذلك قمت ب 30 عدة وذلك أقل فترة يمكن القيام بها.

4- تمرين the bridge

متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم

باستكمال حديثنا عن متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم، يمكننا القول إن ذلك واحدًا من أفضل التمارين التي يمكن القيام بها لشد كافة أجزاء الجسم خاصًة منطقة البطن، ويتمثل فيما يلي:

  • يتم الاستلقاء على الأرض ولا بد من وضع بعض الأغطية الرياضية على الأرض حتى لا يتأثر الضهر بالقيام بذلك التمرين.
  • من ثم رفع الجزء السفلي إلى أعلى مع ثبات الأرجل على الأرض مع الحفاظ على ملامسة الأكتاف والقدم الأرض ثم النزول مرة أخرى ويتم القيام بتكرار ذلك التمرين ما لا يقل عن 10 مرات.

5- تمرين السكوات أو القرفصاء

متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم

يعتبر واحدًا من أهم التمارين التي تقوم بشد الجسم بأكمله وخاصةً منطقة الجلوس وجعل شكلها مثيرًا وجذابًا لبعض النساء الذين يردن الحصول على خلفية جذابة وممشوقة في آنٍ واحد، إذ يرتكز ذلك التمرين على شد العضلات الخلفية للجسم والعمل على عودتها إلى هيئتها التي كانت عليها مرة أخرى.

إذ يتم القيام بذلك التمارين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم غير منحني مع فتح الساقين قليلًا لنتمكن من الصعود مرة أخرى وحتى لا تًصاب الركب بالتمزق أثناء أداء ذلك التمرين، ويجب أن تكون الأيدي موازية للكتف للحفاظ على وزن الجسم أثناء النزول، ثم النزول إلى أسفل دون انحناء أو رجوع إلى الخلف وجعل المؤخرة بارزة إلى الخلف بعض الشيء.

اقرأ أيضًا: هل لبس مشد البطن ينحف

نصائح للحصول على جسم ممشوق

بعدما أن اطلعنا على إجابة متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم، والتمارين التي تؤدي إلى زيادة حسن قوام الجسم، فيجدر الذكر أن هناك بعض النصائح التي لا بد من اتباعها حتى يتم الحصول على جسم ممشوق ومثالي، وهي:

  • لا بد من اتباع حمية غذائية مناسبة تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، إذ إن التمارين الرياضية بمفردها لا تحصد الهدف الذي نريد الوصول إليه.
  • تناول الخضروات والفاكهة إذ إنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعتبر واحدة من أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم أثناء أداء التمارين الرياضية.
  • الابتعاد بعض الشيء عن الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات حتى تستطيع الحصول على وزن مثال.
  • لا بد من القيام بالإحماء قبل التمرين حتى تؤهل عضلات الجسد لاستقبال كافة التمارين التي ستأتي فيما بعد والحصول على نتيجة مرضية منها.
  • لا بد من الاستمرار على أداء التمارين الرياضية حتى تحصد الهدف المراد الوصول إليه.

يمكننا القول إن نتائج شد الجسم بالرياضة تختلف بين الجسم والآخر، وحسب أسلوب الحياة المتبع أيضًا، ولكن يمكننا حسم ذلك الأمر بأنه إذا تم اتباع التمارين الرياضية وممارستها بشكل يومي، مع اعتماد حمية غذائية مناسبة للجسم، فستصل إلى النتيجة المرادة.