ما أبرز نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل؟ وماهي هي صور أو أعراض الطاقة السلبية؟ فمن خلال موقع القمة سنقوم بتسليط الضوء على كيفية طرد الطاقة السلبية وجلب الطاقة الإيجابية بطرق في غاية البساطة والغير مكلفة، حيث إن الطاقة السلبية لها تأثير سيء على كافة أفراد الأسرة وتزيد من المشاحنات.

نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل

نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل

يشكو الكثير من الناس من الشعور بالطاقة السلبية طوال الوقت في المنزل خاصةً النساء لأنهن يقضين وقتًا أكثر فيه فيستطعن الشعور بطاقته السلبية، والتي تنعكس على كثرة المشكلات بين أفراد الأسرة، بالإضافة إلى بث الشكوى طوال الوقت.

في إطار ما سبق وخاصة عند ازدياد تلك الشكاوى وطول مدتها، يبدأ أفراد الأسرة بالبحث عن طرق لطرد تلك الطاقة السلبية للأبد من المنزل لينعموا بحالة أكثر استقرارًا، وفيما يلي نقدم أكثر النصائح التي أثبتت فعاليتها في هذا الأمر:

1- تشغيل القرآن الكريم

في حال كنتم بيتًا مسلمًا وتبحثون عن نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل، فإن أولى وأهم الخطوات التي لا بد من الالتزام بها هي التشغيل المستمر للقرآن الكريم في كافة أرجاء المنزل، فضلًا عن قيام أفراد الأسرة بقراءته مفردين.

حيث إن ما يُسمى بالطاقة السلبية أول ما يتسبب فيها هو قلة البركة الناتجة عن عدم ذكر الله، وكثرة الذنوب، وانتشار الشياطين دون الملائكة، كل هذه الأسباب ينتج عنها كثرة المشكلات على سفائف الأمور التي لا داعي لها، وعليه لا توجد قوة أكبر من ذكر الله للقضاء عليها.

اقرأ أيضًا: كيف اتخلص من التفكير الزائد والمستمر

2- فتح النوافذ والشبابيك صباحًا

النصيحة الثانية في قائمة نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل، فتح النوافذ والشبابيك في الصباح الباكر حتى وقت العصر، والسماح لأشعة الشمس ونسيم الهواء البارد بالدخول إلى المنزل ساحبًا منه أي ملوثات، غبار، وطاقة سلبية.

حيث يغفل الكثير من الناس عن دور وتأثير تسلل تلك الأشعة في أرجاء المنزل، واستنشاقهم لهذا العليل على نفوس أفراد المنزل، وطريقة تفكيرهم، وجعلهم يشعرون بالإيجابية المفرطة بدون مبالغة.

3- تنظيف المنزل

من أهم وسائل الحصول على طاقة إيجابية والتخلص من الطاقة السلبية هي تنظيف المنزل بصورة مستمرة وترطيب الأرضيات بالمياه والسوائل المعطرة، فمن غير المعقول الجلوس في مكان غير نظيف ومُبعثر دون أن ينعكس لك على نفسية الجالس بالسلب.

4- تغيير نظام المنزل

تعد من أهم نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل التي لا يعرها الكثير اهتمامًا على الرغم من مدى تأثيرها المُجرَب، هو تغيير نظام المنزل بحيث يتم تبديل الأثاث بين الغرف وبعضها.

يؤدي تغيير نظام المنزل إلى إضفاء نوع من الاختلاف الملاحظ حيث يشعر المرء أنه أصبح في مكانًا جديدًا مما يجدد بداخله الطاقة الإيجابية والحيوية.

5- إضافة ديكورات مُبهجة

الكثير من الناس لا يهتمون بفن اختيار الديكور، فضلًا عن الذين لا يستخدمونه بالأصل، برغم من كونه من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية، خاصةً لو كانت ديكورات طبيعية مثل الأزهار الملونة والنباتات الخضراء.

فضلًا عن أحواض السمك، واختيار ألوان إضاءة هادئة لا تسبب إزعاجًا أثناء الرؤية، كما من الممكن تعليق لوحات ذات مناظر طبيعية تبعث البهجة في نفس من يراها.

في هذا الصدد أيضًا من المهم الاهتمام بألوان جدران المنزل والميل إلى الألوان الهادئة مثل اللون السماوي، أو درجات البيج، أو الأبيض، مع تجنب بقدر الإمكان ألوان الأحمر، والبرتقالي والأصفر.

6- تعطير المنزل

إن كنت تبحث عن نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل، فربما لم تقم بتعطير منزلك من قبل، حيث ثبت أن للتعطير دور كبير في بث الطاقة الإيجابية والشعور بالسعادة طوال الوقت، ومن المواد المُعطرة التي من استخدامها في تلك المهمة هي ما يلي:

البخورزيت اللافندرالليمون
الشموعزيت القرفةالريحان
الميريميةزيت الروزماريالنعناع الأخضر
الفانيليازيت السروالخل الأبيض
زيت الياسمينماء الوردالأحجار

7- رش الملح الخشن

في ضوء عرض نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل، فإن من أكثر الوسائل التي آتت ثمارها هي عمل محلول من الماء والخل والملح الخشن، ورشه على أجزاء الغرف، وذلك لتأثيره بالإيجاب على كلٍ من النظافة والطاقة الإيجابية.

8- توزيع المرايات في المنزل

تعد من الطرق المُتبعة للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل هي توزيع المرايات في أرجاء المنزل، بالطبع ليس توزيعًا مبالغًا فيها، ولكن على الأقل أن يكون في كل غرفة مرآة طولية، مع تجنب وضع المرايات بجانب السرير أو مكان النوم بشكلٍ عام.

9- التخلص من الأشياء التالفة

في ضوء عرض نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل لا بد من ذكر ضرورة التخلص من الأشياء التالفة، أو المكسورة، أو الغير مستخدمة حاليًا أو فيما بعد، حيث إن كثيرًا من الناس لديهم هواية الاحتفاظ بمثل تلك الأشياء.

من الجدير بالذكر أنه في حال كانت تنعكس تلك الأشياء على صاحبها سلبًا فعليه التخلص منها، أما إن كان وجودها لا يضره في شيء فلا بأس من الاحتفاظ بها.

اقرأ أيضًا: كلام عن الضحك والفرفشة 

10- إغلاق باب المرحاض

أخيرًا وبعد الإلمام بأهم نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل، فإن من أهم الأمور الواجب اتباعها في هذا الصدد والتي لا يهتم بها الكثير من الناس هي إغلاق باب المرحاض بشكل دائم.

يرجع ذلك إلى كون المرحاض بجانب عدم رائحته الغير طيبة بالمرة، فإنه يعد من أكثر الأماكن التي تؤدي إلى جلب الطاقة السلبية لباقي أجزاء المنزل.

الحصول على الطاقة الإيجابية والتخلص من الطاقة السلبية داخل المنزل، تعد مبتغى الكثير من الناس والتي يمكن الوصول إليها بالعديد من الطرق المختلفة.