كم عمر مودل آش ومن أي قبيلة؟ وما هي آخر تصريحات الموديل أشجان المطيري؟ فمؤخرًا قد أثارت آش المطيري الجدل على حساباتها المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي، ولقد زادت صدمة الجمهور بعد تردد بعض الأقاويل التي أشارت إلى أنها تنتمي إلى عائلة ذات أصل عريق جدًا في المملكة العربية السعودية، ونستعرض من خلال موقع القمة حقيقة هذا الأمر، مستعرضين كافة المعلومات الأكيدة عن آش المطيري.

كم عمر مودل آش ومن أي قبيلة

إن عمر الموديل آش 26 عام تقريبًا وهي من مواليد عام 1996م، وهي عارضة سعودية الجنسية ولدت لأب وأم سعوديين واسمها الحقيقي هو أشجان حمود المطيري، ولها العديد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الانستجرام ولها شهرة كبيرة وواسعة جدًا بسبب إثارتها المستمرة للجدل.

اقرأ أيضًا: النغيمشي من اي قبيلة

المطيري وش يرجع

المطيري وش يرجع

في إطار الإجابة عن سؤال كم عمر مودل آش ومن أي قبيلة عرفنا أن أشجان حمود والشهيرة بآش تنتمي ويرجع أصلها إلى قبيلة المطيري، والتي تعتبر من أكبر وأشهر قبائل شبه الجزيرة العربية، ومن أسباب شهرتها هو مشاركتها في بناء الدولة السعودية الحديثة وفقًا لما ورد على ألسنة بعض المؤرخين مثل:

“تعتبر قبيلة مطير أول من أجاب دعوة الملك عبد العزيز لإنشاء الهجر فأنشأوا الأرطاوية عام 1330 هـ وتعد أول ما بني من الهجر ثم مبايض، وقرية وقرّية والعمار ومليح والأرطاوي وأم حزم والثامرية والجعلة والحسو ودابان والشفلحية والفروثي وفريثان والمطيوي وأوضاخ والأثلة وبوضا واللصافة وضرية، وتعتبر مطير بتاريخها العريق الحافل والممتد من أبرز قبائل الجزيرة العربية ولهم تقاليد رائعة وينقسمون إلى ثلاثة أقسام وهم يهتمون بصورة خاصة بتربية الإبل والخيول، وقد اشتهروا في الحرب بقدرتهم على شن هجمات مفاجئة من قواعد بعيدة”.

اقرأ أيضًا: عبد الوهاب الرشيد من أي قبيلة

من هي أشجان المطيري

أشجان المطيري عارضة أزياء سعودية تجاوزت حدود العادات والتقاليد والدين والأخلاق في المجتمع السعودي، فهي تقوم بنشر صور فاضحة ومقاطع فيديو تتسم بالطابع الإباحي، وتتعمد نشر صور بملابس جريئة جدًا لا تستر من جسدها إلا القليل، بالإضافة إلى تصريحاتها الجريئة غير الأخلاقية التي تنطلق بها على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي من حين لآخر.

هذه التصرفات المشينة أثارت غضب وحفيظة الجمهور السعودي وشعوب دول الخليج العربي، ولقد صرح والدها حمود المطيري علنًا بأنه قد تبرأ منها لما تقوم به من أفعال غير مشرفة وغير لائقة، لذا هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث المجتمع المتحرر غير الأخلاقي لكي تكون على حريتها أكثر.

فتعتبر أشجان من الأشخاص ذوي النشاط الكبير على وسائل التواصل الاجتماعي ولكن تقييم المشاهدين لها يقول بأن محتواها دنيء ورديء جدًا ولا يتجاوز حدود العاطفة والإغراء المبتذل، وأنها تتعمد نشر هذا المحتوى الفاضح لكي تستقطب أكبر عدد ممكن من المتابعين والمشاهدين وتحصل على شهرة أوسع نطاقًا.

كما صرحت بعض المصادر المقربة من أشجان المطيري بأنها غير متزوجة وبالرغم من كثرة تصريحاتها المسيئة للدين إلا أنها لا تزال مسلمة ولم تغير دينها، ولم يتبرأ منها والديها إلا بعد الضغوطات التي شهدوها من الشارع والجمهور السعودي.

بينما مؤخرًا تم شن حملة هجومية ضد أشجان المطيري تطالب بسجنها بتهمة الإساءة إلى نموذج المرأة السعودية، وخاصةً بعد تصريحها الأخير الذي قالت فيه أنها لا تكتفي برجل واحد وتريد أن تتزوج من 5 رجال وتفضل تعدد الرجال عليها.

بمعرفتنا كم عمر مودل آش ومن أي قبيلة يمكننا التأكد من شيء واحد بالغ الأهمية، ألا وهو أن تاريخ وشرف عائلة عريقة يكون مرهونًا بما سيقرره ويقوم به الأبناء والأحفاد، وأن واحدًا منهم قادر على رفع ذكر العائلة إلى أعلى مكان، وواحدًا منهم قادر على جلب الخزي والعار لأهله كافةً.