عبد الوهاب الرشيد من أي قبيلة؟ وكم عُمر عبد الوهاب الرشيد؟ فهو من أشهر الشخصيات السياسية الموجودة في الكويت، وهو ما دفع الكثير نحو الرغبة في معرفة الكثير عنه سواءً من حيث ما يتعلق بحياته الشخصية أو البيانات العامة عنه والتي تُساعد في معرفة جميع التفاصيل المرغوب بها، وهو ما سنعرضه عبر موقع القمة فيما يلي.

عبد الوهاب الرشيد من أي قبيلة

من بين المعلومات المهمة التي لا غنى عن معرفتها بشأن عبد الوهاب الرشيد هي القبيلة التي ينتمي إليها، حيث ينحدر نسبه إلى قبيلة عتبة، والتي توجد في بريدة.

قبيلة عتبة من أشهر القبائل الموجودة في شبه الجزيرة العربية، والتي تشتهر بأنها تلتزم بعدة ثوابت، وهذه الثوابت ما تتوارثها جيل بعد الآخر، ومنها العادات والتقاليد الراسخة في عقولهم والتي تظهر في الوقت الحالي.

من هو عبد الوهاب الرشيد

من هو عبد الوهاب الرشيد

عبد الوهاب الرشيد من أشهر الشخصيات فهو يعمل وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار في الكويت، وقد حصل على جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا التي تتبع جامعة الكويت، وقد حصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير .

حصل على شهادة البكالوريوس بإدارة الأعمال المالية، والماجستير  في تخصص إدارة الأعمال، وقد شغل منصب مهم جدًا سبق منصبه الحالي الذي يعمل به، وهو منصب مدير إدارة الاستثمار العقاري بشركة مرابحات للحلول العقارية، وكذلك حصل على عضوية مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية بالكويت، وهو نائب رئيس مجلس الإدارة.

اقرأ أيضًا: معلومات عن قبيلة طي وأنسابها

السيرة الذاتية لعبد الوهاب الرشيد

التعرف على عبد الوهاب الرشيد من أي قبيلة يجعلنا بحاجة إلى توضيح السيرة الذاتية له، والتي يتبين من خلالها كافة بياناته، وكذلك المعلومات الشخصية التي توضح من هو وإلى أي العائلات ينتمي، وهي:

الاسم بالكاملعبد الوهاب محمد الرشيد
اسم الأبمحمد الرشيد
اسم العائلة آل رشيد
مكان الولادة الكويت العربية
العُمر38 سنة
تاريخ الولادة29 أكتوبر 1984 م
مكان الإقامة دولة الكويت مع الزوجة
الجنسيةكويتية
لغة الأمعربية
الحالة الاجتماعية متزوج
اسم الزوجةغير معروف
عدد الأطفالطفلان
المهنةوزير المالية ووزير دولة الشؤون الاقتصادية والاستثمار
الديانةالإسلامية
المؤهل التعليمي بكالوريوس إدارة الأعمال المالية

ماجيستير بتخصص إدارة الأعمال

اقرأ أيضًا: الهذلول وش يرجعون اصل قبيلة الهذلول

أهم مناصب عبد الوهاب الرشيد

تولى عبد الوهاب الرشيد الكثير من المناصب التي لفتت الأنظار نحوه، ومن خلال النقاط التالية سنوضح المناصب التي تولاها بالكامل، والتي قد حظي بها بكامل مسيرته المهنية، وهي:

  • وزير المالية وشؤون الدولة الاقتصادية والاستثمار.
  • نائب رئيس مجلس الإدارة للجمعية الاقتصادية بالكويت.
  • مدير فروع تابعة لشركات مرابحات للحلول العقارية، وذلك في القسم التابع لتخصصه، وهو قسم إدارة الاستثمار في الكويت.
  • رئيس لجنة التطوير المهني وكذلك التدريب والعلاقات العامة بالجمعية الاقتصادية في الكويت.

في الإجابة عن عبد الوهاب الرشيد من أي قبيلة تبين أنه من الشخصيات التي تُعد شرف كبير لمن يعرفه ولقبيلته نظرًا إلى المناصب الهائلة التي شغلها، ودوره العظيم وبصمته التي تركها في مُختلف المجالات بالكويت.