كم عدد قبيلة مطير؟ وما هو أصل قبيلة مطير؟ فتعتبر مطير إحدى القبائل العربية التي تستقر في المملكة العربية السعودية وتنتشر في مختلف الأماكن العربية بها، وتضم القبيلة عدد كبير من الأفراد التابعين لها والمستقرين في الأماكن والبلدان المختلفة ونعرض كم وصل عدد أفراد قبيلة مطير عبر موقع القمة.

كم عدد قبيلة مطير

تعتبر مطير إحدى القبائل العربية المعروفة والتي تنتشر في مختلف الأماكن بمنطقة شبه الجزيرة العربية منذ القدم ثم انتقلت إلى المناطق والدول المختلفة في المملكة العربية السعودية والتي تضم عدد من الأفرع والعائلات المنتشرة في مختلف الأماكن ويصل عدد الأفراد في القبيلة إلى 500 ألف فرد.

قبيلة مطير وش ترجع

قبيلة مطير وش ترجع

ضمن التعرف على كم عدد قبيلة مطير من الأفراد المنتشرين في مختلف الأماكن العربية بالمملكة العربية السعودية يمكن التعرف على أصل قبيلة مطير العربية وإلى أي قبيلة يرجع والذي يرجع بدوره على قبيلة غطفان العربية الأصيلة والتي تعتبر أحد أشهر قبائل عدنان.

اقرأ أيضًا: هل عشيرة الشمري سنة أم شيعة؟ وما هي أقسام قبيلة الشمري؟

 ما هو نسب قبيلة مطيري

خلال التعرف على العديد من المعلومات الخاصة بقبيلة مطير العربية وأهمها هو كم عدد قبيلة مطير وأصل القبيلة الذي يرجع إلى قبيلة غطفان يمكن التعرف على نسب قبيلة المطيري والذي يرجع إلى غطفان بن سعد بن قيس أيلان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان الذي يرجع إلى قبيلة غطفان العدنانية الأصيلة.

أماكن استقرار قبيلة المطيري

تضم قبيلة مطيري العديد من العائلات العربية المختلفة والفروع لها المنتشرة في مختلف الأماكن العربية، والتي استقرت بها القبيلة، وقد استقرت قبيلة مطيري في المناطق مثل منطقة نجد والحجاز الموجودة في وسط الأراضي السعودية بالإضافة إلى المدن العربية المختلفة ودول الخليج مثل دولة الكويت والعراق أيضًا أحد مراكز القبيلة.

ما هي فروع قبيلة المطيري

بعد معرفة الأماكن المختلفة التي ينتشر بها العديد من الفروع والعائلات التابعة للقبيلة يمكن التعرف على الفروع والعائلات المختلفة للقبيلة والتي تتمثل فيما يلي:

  • فرع عائلة علوي والمستقرين في مدينة الصمان ونجد بالإضافة إلى الأطراف الخارجية لدولة الكويت ويضم هذا الفرع من القبيلة عدد من العائلات وهم (ذو العون – الموحة – الجبلان).
  • فرع عائلة برية والتي يستقر أفرادها في منطقة نجد والكويت ويضم هذا الفرع عدد من العائلات التي تنبع منه وهم (أبناء واصل – أبناء على).
  • فرع بني عبد الله ويعتبر هذا الفرع هو أكبر فروع قبيلة المطيري والذي يستقر في مختلف الأماكن العربية السعودية ويشكل عدد هذا الفرع من أبناء القبيلة أكثر من نصف سكان القبيلة في مطير.

اقرأ أيضًا: كم عدد قبيلة شمر؟ وما أصل قبيلة شمر؟

سبب تسمية قبيلة مطير بهذا الاسم

إلى جانب التعرف على كم عدد قبيلة مطير يمكن التعرف على السبب الحقيقي وراء تسمية القبيلة باسم قبيلة المطيري وذلك نسبة إلى منطقة بطن المطران، وأوضحت العديد من المراجع اللغوية العربية أن كلمة مطير وهي اسم علم مذكر عربي والذي يعني ما يمطر بشدة وغزارة وتأتي بمعنى الكرم.

تتميز القبائل العربية في السعودية بامتلاكها للمكانة الكبيرة والعالية وتعد أحد أشهر القبائل العربية المستقرة بها منذ زمن، كما تضم القبيلة عدد كببر من الفروع والعائلات لها.