مقدمة جميلة عن شهر رمضان للأطفال يُمكن استخدامها كمقدمة لبرنامج إذاعي عن الشهر المبارك أو كمقدمة موضوع تعبير، كما قد يكون المحتوى الذي يحتاج مقدمة باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية، وسنتعرف اليوم من خلال موقع القمة على مجموعة من المقدمات التي يُمكن استخدامها سواء باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية.

مقدمة جميلة عن شهر رمضان للأطفال

مقدمة جميلة عن شهر رمضان للأطفال

أقبل شهر رمضان الكريم بعد غياب طويل، فقد أقبل الشهر ينادينا لنعبده ونقيم الليل ونقبل على العبادة فيه وعلم الخيرات والصيام، وعلى الأطفال أن يتشجعوا ويستعدوا لهذا الشهر المبارك وأن يكثروا من عمل الصالحات ويسامحوا بعضهم، وعلى الطفل أن يعتاد على أن رمضان شهر النقاء والتجرد من المعاصي والذنوب، واليوم في برنامجنا الإذاعي نتحدث بصورة مفصلة عن شهر رمضان المبارك لأطفالنا الأحباب.

اقرأ أيضًا: تعبير كتابي عن شهر رمضان للأطفال

مقدمة عن موضوع تعبير لرمضان

شهر رمضان هو الشهر الكريم المبارك الذي أنزل فيه القرآن، وقال الله عز وجل:

(شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ)

ومن هُنا نعي أن لشهر رمضان مكانة دينية وإسلامية كبيرة، وعلينا جميعًا أن نكون على قدر من المعرفة بما يلزم فعله في هذا الشهر الكريم من عبادات، وخلال موضوعنا اليوم نعرض كل ما يخص شهر رمضان المبارك.

مقدمة قصيرة عن شهر رمضان

شهر رمضان ثامن الشهور الهجرية وهو الشهر الذي يصوم فيه المسلمين، وينتظرونه بفارغ الصبرٍ من العام للعام، حيث إن فيه يتقربون إلى الله عز وجل بالصيام والقيام وقراءة القرآن، ويشعرون وكأنهم يتطهرون من ذنوبهم ويكتسبون روح جديدة نقية محفوفة ببركة الله عز وجل.

مقدمة عن شهر رمضان بالانجليزي

Holy month of Ramadan, God Almighty has made it a great bounty, as the month of Ramadan in which it was revealed was destined for it from the months of the year, and this is what its value is in the month of Ramadan; It is fasting Ramadan. It is also a month in which a Muslim can gather four of the pillars of Islam that he performs.

By being a believer, praying, fasting, and paying purification, and he may be a Umrah visitor to the Sacred House of God, so he will receive a lot of grace and reward from God Almighty.

ترجمة مقدمة عن شهر رمضان بالإنجليزي

لقد أعطى الله تعالى شهر رمضان الكريم فضلًا هائلًا منذ شهر رمضان الذي نزل فيه اختير له من أشهر السنة، وقيمة شهر رمضان المبارك هو صيام رمضان، ويمكن للمسلم أداء أربعة من أركان الإسلام الخمسة طوال هذا الشهر، فينال قدرًا كبيرًا من البركات والأجر من الله تعالى حيث يصلي، ويصوم، ويطهر، وربما يحج إلى بيت الله الحرام.

اقرأ أيضًا: معلومات عن شهر رمضان للأطفال

استشهادات من القرآن الكريم والسنة النبوية عن شهر رمضان

في سياق عرض مقدمة جميلة عن شهر رمضان للأطفال، وسواء كنت ترغب في إعداد برنامج إذاعي أو موضوع تعبير فعلى الأغلب ستكون بحاجة إلى إدخال بعض الاستشهادات من القرآن الكريم والسنة النبوية فيما يخص الشهر الكريم، وفيما يلي سنعرض تلك الاستشهادات:

  • قول الله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) [سورة البقرة، الآية 185].
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:” إنَّ في الجنةِ بابًا يقالُ له: الريَّانُ يقالُ يومَ القيامةِ: أين الصَّائمون؟ هل لكم إلى الريَّانِ؟ من دخلَهُ لم يظمأْ أبدًا فإذا دخلوا أغلِقَ عليهم، فلم يدخلْ فيه أحدٌ غيرُهم” صحيح النسائي.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-“كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم أجودَ الناسِ بالخيرِ، وكان أجودَ ما يكون في شهرِ رمضانَ حتى ينسلِخَ، فيأتياه جبريلُ فيعرضُ عليه القرآنَ، فإذا لقِيَه جبريلُ كان رسولُ اللهِ أجودَ بالخيرِ من الرِّيحِ الْمُرسَلَةِ” حديث صحيح.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-“إذا جاء رمضانُ فُتِّحَتْ أبوابُ الرحمةِ، و ُلِّقَتْ أبوابُ جهنَّمَ، وسُلسِلَتِ الشياطينُ” صحيح الجامع، رواه أبو هريرة.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-“مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ حديث صحيح، رواه أبو هريرة.

شهر رمضان من الشهور المميزة التي ينتظرها المسلم ليتقرب إلى الله عز وجل بالصيام، ويشعر بلذة طاعة الله عز وجل، وبالأيام المباركة الجليلة، والاطلاع على مقدمة جميلة عن شهر رمضان للأطفال أمر يهم كل من يكتب موضوع تعبير أو يقدم برنامج إذاعي.