هل قبيلة العجمان شيعه؟ وما هي أبرز فروع قبيلة العجمان؟ تعتبر قبيلة العجمان العربية هي إحدى القبائل المعروفة في مختلف الدول العربية، وتضم القبيلة عدد كبير من الفروع والعائلات المتنوعة والمنتشرة في مختلف الأماكن العربية حيث يتولى أفرادها المناصب المهمة ونوضح الرد على تساؤل هل قبيلة عجمان شيعة أم لا من خلال موقع القمة.

هل قبيلة العجمان شيعه؟

هل قبيلة العجمان شيعه؟

تعتبر قبيلة العجمان واحدة من أهم القبائل العربية المعروفة والتي تنتشر في مختلف البلاد العربية ودائمًا ما عر فعن أفراد القبيلة التحلي بالصفات العربية الأصيلة وأهمها صفات الكرم وحسن الضيافة، وأكثر ما يشغل الكثيرين الآن هو هل قبيلة العجمان شيعة، وتضم القبيلة عدد كبير من الأفراد الذين اعتنقوا الأديان المختلفة والمذاهب ومنها ما هو شيعي وما هو سني.

اقرأ أيضًا: شجرة قبيلة ال مطلق يام

ما هو نسب قبيلة العجمان

خلال التعرف على هل قبيلة العجمان شيعة يمكن التعرف أيضًا على نسب قبيلة العجمان الحقيقي وإلى أين يرجع حيث يرجع نسب القبيلة إلى الجد الأكبر بام من همدان والذي يعود بنسبه إلى يعرب بن قحطان بن وقد استقر عدد كبير من أفراد القبيلة في المدن العربية المختلفة وتشمل مدن دول الخليج المتنوعة.

ويعود نسبهم إلى عجيم بن هشام بن الغز بن مذكر بن يام ابن دافع بن جشم بن حاشد بن جشم بن جنوان بن نوف بن همدان بن زيد بن أوسلة بن ربيعة بن مالك بن زيد بن كهلان ب سبأ بن يعرب بن قحطان.

أماكن استقرار قبيلة العجمان

بعد عرض هل قبيلة العجمان شيعه ونسب القبيلة إلى أين يرجع يمكن التعرف على الأماكن المختلفة التي استقرت بها القبيلة في مختلف البلاد العربية وتتمثل أهم هذه الأماكن فيما يلي:

  • دولة الكويت والتي استقر بها عدد من فروع القبيلة وهم (الرقة – الفحيحل – الجهراء – الأحمدي – خيطان – الصباحية).
  • المملكة العربية السعودية: وتعد من أشهر الأماكن التي تضم بها عدد كبير من فروع قبيلة العجمان وتتمثل أهم فروع القبيلة بها (أم سديرة – الصحاف – الزعين – عريرة – جودة – الزين – الصرار).

اقرأ أيضًا: أصل قبيلة المزاريع وفروعها الكاملة

فروع قبيلة العجمان

تضم قبيلة العجمان عدد كبير من الفروع والعائلات التي تفرعت منها على الأماكن المختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

  • فرع آل شامر: من أكبر فروعه القبيلة ويضم عدد من العائلات هم (الوتيد – المناع – الخماش – آل مسلم – الملحان – العنقان – الوطيب).
  • فرع آل محفوظ: يضم هذا الفرع عدد من العائلات المختلفة وتشمل (الفلاح – العواش – ابن الملموم – ابن الفهم – ابن دغمة – الكفيف).
  • فرع آل عامر: يضم هذا الفرع للقبيلة عدد من العائلات المختلفة وهم (ابن هذيان – ابن مرعي – العازب – ابن الملفوف – ابن داوس).
  • فرع آل لزيز: ويضم هذا الفرع العائلات (الصعرور – النمشان – الطامي – البريكان – البوري).

قبيلة العجمان إحدى القبائل العربية المعروفة والمشهور بالعديد من الصفات العربية المختلفة الأصيلة والتي ميزتها عن غيرها من القبائل العربية المختلفة وعملت القبيلة على تخليد الأثر لها في التاريخ كما تضمن على عدد من الشيوخ والأفراد البارزين.