موعد مسلسل سكة سفر ج2 2023 وتردد القنوات الناقلة للمسلسل تم الإعلان عنها من قبل القنوات الناقلة للمسلسلات السعودية الشهيرة التي حققت نسبة تنافس عالية جدًا بهذا الموسم باستكمال الموسم السابق للمسلسل ذاته بعدما تمكن بدوره من تحقيق نسب نجاحات باهرة، وعبر موقع القمة سنعمل على تسليط الضوء على طريقة ضبط ترددات القنوات الناقلة لكامل حلقات الموسم الجديد.

موعد مسلسل سكة سفر ج2 2023 وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

موعد مسلسل سكة سفر ج2

لقد تم البثّ الأول لمسلسل سكة سفر أي الجزء الأول بالثاني من إبريل 2022م أي الموافق 1 رمضان 1443هـ بإنتاج مركز تلفزيون الشرق الأوسط في السعودية، والذي تم الإعلان مؤخرًا عن بدء البث المُباشر لحلقات الجزء الثاني من ذلك المسلسل لهذا الموسم أي الموافق 1 رمضان 1444هـ أي بالثالث والعشرين من شهر مارس الحالي 2023.

وبالتعرف على موعد مسلسل سكة سفر ج2 وتردد القنوات الناقلة للمسلسل تجدر الإشارة إلى انفراد قناة ام بي سي mbc-1 بنقل كامل حلقات الموسم الثاني لمسلسل سكة سفر والتي يُمكن مُتابعتها مُباشرةً من قبل الجماهير عبر أي من الترددات الآتية:

التردد114711239911270
القمر الصناعينايل سات 7 غربعربسات 26 شرقعربسات 26 شرق
معدل الترميز275002750027500
معامل الاستقطابعموديًاعموديًاعموديًا

بالإضافة إلى القنوات الناقلة لمسلسل سكة سفر الجزء الثاني وجب التنويه كذلك إلى إمكانية مُشاهدة حلقات الجزء الثاني كاملةً عبر منصة شاهد “من هنا“.

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل أرواح خفية وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

نبذة عن مسلسل سكة سفر

يُعتبر مسلسل سكة سفر من المسلسلات السعودية الشهرية التي تم إعدادها في شكل كوميدي ترفيهي والذي تمكن بموسمه السابق من تحقيق نجاحات باهرة جدًا بحصوله على أعلى نسب من المُشاهدات بالمُقارنة مع غيره من المُسلسلات الأخرى، حيث:

  • تم العمل على إنتاج المسلسل وعرضه بموسم رمضان السابق أي بعام 2022م.
  • شارك في كتابة وتأليف كامل حلقات مسلسل سكة سفر حوالي 12 كاتب، ومن أشهرهم (فيصل اليامي/ حاتم حسين/ عماد وناس/ إياد صالح/ فيصل عبد الصمد/ سامي مزيد/ حسين النجار/ لؤي فلمبان/ محمد الهمزاني..).
  • هذا ويُعتبر المُسلسل من إخراج الفنان الكبير “أوس الشرقي”.
  • تدور أحداث المسلسل حول مغامرات الثلاث أشقاء الذين تورطوا في وراثة فندق ومحطة وبقالة عن والدهم بشكل أوقع بهم في مسؤولية كُبرى.
  • تتوالى أحداث المسلسل بظهور الأب عقب وفاته على هيئة شبح في السماء، ويبدأ حينئذ بتوجيههم مرة أخرى عن كيفية التعامل السليم مع كافة الأحداث والمواقف.
  • تم الكشف عن أحداث مشّوقة للجزء الثاني من المسلسل تقود الثلاثة أخوة عبر سكة سفر جديدة يخالونها فرصة لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم حتى ينتهي بهم المطاف مُدركين أن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن.

أبطال مسلسل سكة سفر

بالإفصاح عن موعد مسلسل سكة سفر ج2 وتردد القنوات الناقلة للمسلسل يُمكن الانتقال لتسليط الضوء على أشهر الممثلين والفنيين الذين تابعوا العمل على تصور كامل حلقات مسلسل سكة سفر استكمالًا للجزء الأول، حيث يضم فريق العمل الممثلين التاليين:

  • سعد عزيز.
  • محمد الشهري.
  • خيرية نظمي.
  • ناصر الربيعان.
  • صالح أبو عمرة.

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل أهل الدار وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

طريقة ضبط تردد القنوات الناقلة لمسلسل سكة سفر

باستعراض موعد مسلسل سكة سفر ج2 وتردد القنوات الناقلة للمسلسل ننتقل نهايةً للكشف عن الطريقة المُتبعة من أجل ضبط أي من الترددات الخاصة بقناة MBC-1 السالف الإشارة إليها، وعليها يُمكن ضبط التردد بسهولة من خلال تطبيق الخطوات الآتية:

  1. باستخدام ريموت التحكم عن بُعد يتم الضغط على الزر الخاص بالقائمة Menu)) من إعدادات الرسيفر.
  2. ثم من القائمة التالية يتم النقر تباعًا على أيقونة الاختيارات Options)).
  3. ومن واجهة الخيارات المُتاحة يتم الضغط على خيار التثبيت لضبط تردد قناة ام بي سي Installation)).
  4. بالنقر على أيقونة التثبيت اليدوي (manual installation) يتم البدء بإدخال التردد الخاص بشبكة قنوات ام بي سي، وذلك بالدخول إلى قائمة (Satmenu) الخاصة بالأقمار الصناعية.
  5. ثم يتم اختيار نوع القمر الصناعي بالنقر على (نايل سات Nile Sat) أو اختيار القمر الصناعي عرب سات.
  6. إدخال تردد قناة القناة العارضة لمسلسل سكة سفر أي تردد mbc 1 الجديد السابق الإشارة إليه.
  7. يُحدد معامل الاستقطاب بالخطوة التالية أي (عموديًا)
  8. يُدخَل معدل الترميز هو (27500)، ومن ثم يتم الضغط على (Ok) لتفعيل زر البحث عن شبكة قنوات ام بي سي mbc.
  9. يتم الانتظار قليلًا وفي النهاية يتم النقر على أيقونة حفظ (Save) للاستمتاع بالبث المباشر لحلقات مسلسل سكة سفر في المواعيد المُعلن عنها.

يُمكن الانتقال لضبط أي من الترددات الخاصة بقناة ام بي سي mbc بما يتيح الاستمتاع بكامل الحلقات الخاصة بالجزء الثاني من المسلسل خلال شهر رمضان المُبارك.