يبحث الجميع عن موعد برنامج عطر الكلام وتردد القنوات الناقلة للبرنامج من أجل متابعة المحتوى المميز المعروض من خلاله، إذ يعتبر هذا البرنامج هو أحد البرامج الدينية والمهمة التي يتابعها العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية، ولذلك يهتم الجميع بالتعرف على الموعد المحدد لعرضه والقناة المسئولة عن هذا، والذي نوضحه من خلال موقع القمة.

موعد برنامج عطر الكلام وتردد القنوات الناقلة للبرنامج

موعد برنامج عطر الكلام

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم وهو شهر الخيرات والبركة يهتم جميع الأفراد بالبحث عن البرامج الدينية المختلفة، والتي تعمل على عرض محتوى القرآن الكريم وما يتعلق به، ويعتبر برنامج عطر الكلام هو أحد هذه البرامج الدينية المتميزة التي يتابعها عدد كبير من الأفراد ويزداد البحث عنها خلال شهر رمضان.

كما يتميز البرنامج بالتنوع في الفقرات المختلفة والمطروحة من خلاله ويعتبر هذا الأمر هو أحد النواتج التي تؤدي إلى طرح العديد من التعاليم الدينية الإسلامية، ومن خلال هذا التنوع في الفقرات الذي يشهده البرنامج ينجذب إليه العديد من المتابعين والمشاهدين من مختلف الفئات العمرية والبلاد.

ويشمل هذا البرنامج عدد من المواسم والتي تستمر في العرض على قناة 1MBC  المعروفة والتي يتابعها العديد من الأشخاص المهتمين بالتعرف على الفقرات المختلفة لبرنامج عطر الكلام، ويتمثل التردد الخاص بها فيما يلي:

التردد11470
القمر الصناعيالنايل سات
معدل الترميز27500
الاستقطابرأسي
معامل تصحيح الخطأ6 / 5

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل رشيد رمضان وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

نبذة عن برنامج عطر الكلام

خلال التعرف على موعد برنامج عطر الكلام وتردد القنوات الناقلة للبرنامج، يمكن التعرف على الهدف الرئيسي لبرنامج عطر الكلام وهو تنمية العديد من المهارات الدينية، كما يساعد هذا البرنامج على التشجيع على حفظ القرآن الكريم بصورة كبيرة والمشاركة في كافة المسابقات المتنوعة لتلاوة القرآن الكريم.

كما يناسب هذا البرنامج جميع الفئات العمرية ويساعد على ترتيل القرآن الكريم ورفع الأذان في المجتمع السعودي، كما أنه أحد البرامج المتنوعة والمناسبة لكافة الفئات العمرية للمشاركة بالمسابقات المختلفة به، ويكون الهدف الرئيسي له هو تزويد المجتمع بالأصوات العذبة المختلفة في تلاوة القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل الهرشة السابعة وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

مراحل مسابقة برنامج عطر الكلام

ضمن التعرف على موعد برنامج عطر الكلام وتردد القنوات الناقلة له، نوضح أنه يتم من خلاله عرض كافة المسابقات الدينية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • المرحلة الأولى: تتكون هذه المرحلة من عدد 6 حلقات والتي تضم 36 قارئ يستمرون في التنافس مع بعضهم ويخرج من كل حلقة متسابق واحد.
  • المرحلة الثانية: تتكون من عدد 6 حلقات والتي تضم عدد 18 قارئ ويخرج من الحلقة قارئ واحد بعد الجولة.
  • المرحلة الثالثة: تتكون هذه المرحلة من حلقتين والتي تضم بها 12 متنافس ويخرج من كل حلقة منافس.
  • المرحلة الأخيرة والرابعة: يتنافس في هذه المرحلة الأربعة متسابقين على المركز الأول.

يعتبر برنامج عطر الكلام هو أحد البرامج الدينية المتميزة والذي يهتم العديد من الأشخاص بالتعرف على المحتوى المعروض من خلاله، كما أنه يعمل على تنمية المواهب المختلفة في التلاوة.