دعاء اليوم 18 رمضان 2023 اجمل دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1444 يُمكن قوله قبل موعد الإفطار لأنها ساعة الاستجابة التي يهتم بها المُسلم آملًا من الله استجابة دعائه، وعبر موقع القمة سنعرض دعاء هذا اليوم مع تقديم مجموعة أخرى من الأدعية يمكن قولها بهذا الشهر الكريم.

دعاء اليوم 18 رمضان

يوجد الكثير من الأدعية التي يمكن قولها في شهر رمضان المبارك، وفي ذِكر دعاء اليوم الثامن عشر نذكر ما يعتاد قوله الكثير من الشيوخ في هذا اليوم، وهو:

اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَنَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ“.

كذلك يوجد عدد كبير جدًا من الأدعية الأخرى التي يمكن قولها والتي من خلالها تزيد الطاعات في هذه الأيام المباركة، ويعتمدها العباد الصالحون في هذا الشهر الكريم للتقرب من الله.

اجمل دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

يذكر المسلمون في هذا الشهر الكريم الكثير من الدعوات الطيبة، والتي تجعلهم يشعرون بالخير والصفاء النفسي، وفي الأمل بقبولها يُبَث شعور السعادة في النفوس، وفيما يلي سنوضحها كاملة:

دعاء اليوم 18 رمضان

  • اللهم نبهني في شهرك الكريم إلى الطريق الصحيح، وأبعد عني شر نفسي وشر الشيطان الرجيم، اللهم سخر لي به الصالح وابعد عني أي أمر طالح.
  • اللهم إني أسألك في الشهر الكريم أن ترسل لي الرزق الوفير، وأن تجعلني من الصالحين به، والمتقربين إليك بالعمل الطيب الذي لا سوء بعده أبدًا.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وبارك لي في رزقك، وبارك لي في عملي، وأعطني الخير كله، وأبعد عن طريقي كل شر يا كريم.
  • اللهم في هذا الشهر العظيم أسألك الرحمة والمغفرة والخير الوفير، اللهم إني أسألك أن تضيء قلبي بنور الإيمان بك، وتبعد عن نفسي كل شر يبعدني عنك.
  • اللهم سخر لي الخير، واجعله عرضة لطريقي، واجعلني من عبادك الساعين نحو الخير، اللهم لا حول ولا قوة لي إلا بك.
  • اللهم اهدني إلى الخير وعافني وتولني، وبارك لي في عطائك، واصرف عني شر ما قضيت.
  • اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك، إنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت، ستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك، وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه“.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم

أدعية مستجابة في اليوم الثامن عشر من رمضان

مُتاح للمسلم الدعاء بما يحلو له في شهر رمضان المبارك وكذلك في غير هذه الأيام، ويحق للمسلم به الدعاء بما يرغب، وفي عرض دعاء اليوم 18 رمضان اجمل دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان سنقدمها لكم:

دعاء اليوم 18 رمضان

  • اللهم افتح لي في شهرك الكريم أبواب فضلك والخير الوفير، اللهم أنزل عليَّ به الفضل والسعادة والخير العظيم.
  • اللهم وفر لي في هذا الشهر المبارك الحظ الكبير من الخير والسعادة، وقرب لي وسيلتي في التقرب إليك.
  • اللهم ارزقني في الشهر المبارك ثواب صيامك وطاعة ليلة القدر، وسير لي جميع أموري من العسر إلى اليسر.
  • اللهم حضر لي في الشهر الكريم كل الخير واليسر والإحسان، وابعد عني جميع شرور الدنيا، وتقبل مني به صالح الأعمال.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم 6 رمضان اجمل دعاء سادس يوم من رمضان

دعاء 18 رمضان تويتر

يتبادل الأشخاص بين بعضهم البعض الأدعية في شهر رمضان، سواءً في اليوم الثامن عشر أو ما غير ذلك، وعبر النقاط التالية سنوضح الأدعية التي يمكن كتابتها على تويتر ضمن دعاء اليوم 18 رمضان اجمل دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان:

  • يا ودود يا كريم يا عظيم الشأن وواسع الإحسان، ارزقني الخير والسعادة وراحة البال.
  • اللهم إني أسألك في شهرك الكريم أن تجعلني من عبادك الصالحين وتيسر لي به جميع أموري وتبعد عني كل شر.
  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة اكتب لي الرحمة ومغفرة ذنوبي واكتبني في شهرك الكريم من عبادك الخالين من الذنوب، واجعل لي نصيب من الجنة.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، اللهم تولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت.
  • “رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَنَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلة وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيراً“.

في أدعية شهر رمضان المسلم غير مُلزم بقول دعاء معين، بل يحق له قول ما يشاء ويمكن في أي يوم من أيامه اختيار أحد الأدعية المذكورة في دعاء اليوم 18 رمضان اجمل دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان ويدعو الله به.