يعتبر دعاء يوم الجمعه في رمضان قبل المغرب من الأدعية المستجابة، ويعد يوم الجمعة هو يوم العيد الأسبوعي للمسلمين في كل بقاع الأرض، وهو أيضًا يوم مبارك جعل الله فيه للدعاء فضل وثواب يختلف عن فضل الدعاء في الأيام الأخرى، ويمكنك معرفة الأدعية التي يمكن قراءتها في هذا اليوم في رمضان من خلال موقع القمة.

دعاء يوم الجمعة في رمضان قبل المغرب

الدعاء يوم الجمعة في رمضان من الأدعية المستجابة، والدعاء هو التضرع إلى الله وطلب الرحمة والمغفرة، ومن أساسيات العبادة في الإسلام، ووردت الكثير من الأحاديث في فضل يوم الجمعة، وهو اليوم الذي خلق فيه سيدنا آدم عليه السلام، ويمكن الدعاء في يوم الجمعة في رمضان بالكثير من الأدعية المستجابة، ومنها:

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم“.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير“.

دعاء يوم الجمعة المبارك في رمضان

دعاء يوم الجمعة المبارك في رمضان

هناك الكثير من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في رمضان في يوم الجمعة المباركة، والتي تتمثل في:

  • اللهم في يوم جمعة اجعلني ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم، وغفرت لهم، وكتبت لهم الجنة برحمتك يا رب، وحرمتهم على النار.
  • اللهم في يوم الجمعة استودعك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك، واستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك، وأستودعك أهلي وأولادي وكل شيء رزقتني إياه فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين.

اقرأ أيضًا: اجمل دعاء يوم الجمعة مستجاب افضل ادعية تقال يوم ليلة الجمعه مكتوبة

دعاء يوم الجمعة قبل المغرب

يمكنك دعاء يوم الجمعه في رمضان قبل المغرب، فهناك الكثير من الادعية التي يمكنك الدعاء بها، ومنها:

  • اللهم في شهر رمضان المبارك وفي يوم الجمعة المبارك اللهم إني أعوذ بك من فتنة الفقر، وفتنة النار، وفتنة المسيح الدجال.
  • اللهم نق قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم باعد بين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم في يوم الجمعة اكتب لنا المغفرة والرحمة من الهموم، اللهم فرج عنا الكروب، اللهم ارحم موتانا.
  • اللهم في رمضان وفي يوم الجمعة ارحم عجزي وضيق صدري، اللهم لا تحوجني إلى أحد، اللهم لا تكلني إلى أحد، اللهم أغنني بك من كل أحد.

دعاء يوم الجمعة في رمضان للرزق

هناك الكثير من الأدعية للرزق يمكنك بها الدعاء يوم الجمعه في رمضان قبل المغرب، ومنها:

  • اللهم في يوم الجمعة قبل المغرب ارزقني رزقًا واسعًا واكتب لي الخير، وارزقني الرزق الذي يكفيني في هذه الحياة يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني العلم النافع والعمل الصالح والتوفيق في جميع شؤون حياتي، واجعلني من المتقين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
  • اللهم في يوم الجمعة ارزقني من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجني لأحد سواك.

أدعية جلب الرزق في يوم الجمعة في رمضان

هناك الكثير من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها للحصول على الرزق في رمضان، ومنها:

  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال”.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير”.
  • اللهم رب السماوات ورب الأرض، ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، منزل التوراة والإنجيل، أعذني من شر كل ذي شر، أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، اقض عني الدين وأغنني من الفقر”.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة في رمضان، دعاء يوم الجمعة قبل المغرب

فضل الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

فضل الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

لدعاء يوم الجمعة قبل المغرب فضل كبير عند الله عز وجل، كما أن يوم الجمعة من الأيام التي يفضلها الله عن باقي أيام الأسبوع، وله فضائل كثيرة أهمها استجابة الدعاء.

وفي يوم الجمعة يستحب كثرة الصلاة على الحبيب، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة، فأكثروا من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة علي“. [حديث صحيح].

دعاء يوم الجمعه في رمضان قبل المغرب مستجاب، فيوم الجمعة هو خير أيام الأسبوع، وأفضل الشهور عند الله شهر رمضان المبارك، لذلك عليك استغلال هذا اليوم في الدعاء وأيضًا كثرة الصلاة على الحبيب صلى الله عليه وسلم، بنية تحقيق أحلامك وحفظ أحبتك.