تعتبر تجربتي مع قهوة الشعير من أجل التخسيس وإنقاص الوزن مثالاً يمكن اتباعه، وذلك بسبب خسارتي لحوالي 5 كيلوجرامات من وزني خلال مدة لم تصل إلى أسبوع، والسبب الذي جعلني أقوم بتجربة قهوة الشعير للتخسيس هو عدم نجاحي في خسارة مثل هذا العدد الكبير من الكيلوجرامات في هذه الفترة القياسية، ومن خلال موقع القمة أشارك معكم تجربتي مع قهوة الشعير.

تجربتي مع قهوة الشعير

بعدما قمت بتجربة الكثير من الحميات المختلفة دون الحصول على نتيجة مُرضية بوزن صحي، قررت اتباع تجربتي مع قهوة الشعير وذلك بعدما قمت باستشارة الطبيبة المختصة التي نبهتني إلى ضرورة تطبيق برنامج التخسيس هذا لمدة قليلة في البداية.

وذلك منعًا لحدوث أي نقص في المكونات الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها جسمي، كما نصحتني الطبيبة أيضًا بممارسة الرياضة إلى جانب تجربتي مع قهوة الشعير، والاهتمام بتناول الطعام الصحي على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف

الفوائد العامة لقهوة الشعير

عندما قررت خوض تجربتي مع قهوة الشعير، كنت قد عرفت أن مكوناتها تحتوي على عدد كبير من الفوائد، ومن هذه الفوائد الآتي:

  • عدم احتواء قهوة الشعير على الكافيين، حيث إن المبالغة في استهلاك الكافيين يمكن أن تلحق الضرر بالصحة.
  • إمكانية استبدال قهوة الشعير بالقهوة التقليدية، حيث تعد قهوة الشعير بديل صحي ممتاز.
  • احتواء قهوة الشعير على الشعير المحمص، والذي يُعد مصدر مهم للمغذيات المختلفة مثل البوتاسيوم، الفوسفور، الماغنيسيوم، الحديد، والأملاح المعدنية، والفيتامينات المختلفة.
  • لا تحتوي قهوة الشعير على عدد كبير من السعرات الحرارية، ولذلك يمكن إضافتها إلى أي نوع من أنواع الحميات الغذائية المختلفة، والتي تساعد في خسارة الوزن واستعادة اللياقة والرشاقة لمدة طويلة.

فوائد قهوة الشعير لحرق الدهون

تحتوي قهوة الشعير على العناصر الغذائية المهمة لحرق الدهون، بما في ذلك المعادن، والأملاح المعدنية، والفيتامينات، ولذلك فقهوة الشعير لها عدة فوائد لحرق الدهون ومنها الآتي:

  • تساهم قهوة الشعير في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية والدهون في نفس الوقت.
  • تساعد قهوة الشعير الجسم أثناء مرحلة الريجيم على التخلص من الكوليسترول الضار في الدم.
  • تزيد قهوة الشعير من تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم خلال عملية إنقاص الوزن.
  • تقلل قهوة الشعير من الشعور بالجوع والعطش أثناء تخسيس الوزن.
  • تعمل قهوة الشعير على تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • تعمل قهوة الشعير على ترطيب الجلد وإعطاء البشرة التألق واللمعان، وذلك يساهم في التقليل من ترهل الجلد بسبب التخسيس.
  • تقضي قهوة الشعير على السموم وتطرد الفضلات خلال عملية خسارة الوزن.
  • تحسن قهوة الشعير الحالة المزاجية بشكل مستمر.

طريقة عمل قهوة الشعير

عندما قررت البدء في تجربتي مع قهوة الشعير، قمت بالبحث عبر شبكة الإنترنت لكي أعرف طريقة تحضير قهوة الشعير بأسهل الطرق، وأحسست بالمفاجأة لما وجدت أن تحضير قهوة الشعير من أسهل ما يكون، فالطريقة كالآتي:

المقادير:

  • ملعقة صغيرة من قهوة الشعير المطحونة.
  • ملعقة صغيرة من السكر، ويفضل استخدام السكر الأسمر.
  • كوب من الماء الصالحة للشرب أو الماء المعدني.

       الخطوات:

  1. نقوم بوضع الماء في الركوة على النار.
  2. عندما يبدأ الماء في الغليان، يتم إضافة القهوة، ثم نضيف السكر ويتم مزج المكونات جيداً.
  3. نترك المكونات على نار هادئة، مع التقليب، وذلك لمدة لا تزيد عن 5 دقائق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع القهوة التركية للتنحيف وطريقة تحضيرها

عدد مرات شرب قهوة الشعير

لكي أتمكن من الاستفادة من خصائص قهوة الشعير في هذه التجربة من أجل التخسيس وإنقاص الوزن كنت أشرب كوب من قهوة الشعير مرتين على مدار اليوم، وذلك خلال مواعيد الوجبتين الخفيفتين اللتان تفصلان بين وجبتي الفطور والغداء، وبين وجبتي الغداء والعشاء وقد استمريت على ذلك لمدة أسبوع.

وبالتوازي مع هذا الريجيم وحسب تعليمات الطبيبة الاختصاصية، يجب الحرص على تناول المأكولات الصحية، التي تم طبخها عن طريق الشواء أو السلق أو الطهي على البخار، بشرط أن يكون الطعام خالٍ من السكريات المضافة والدهون الضارة.

وكذلك كنت أتناول السلطات وأنواع الحساء غير الدسمة فقط، وطبعًا من أهم الأمور التي كنت حريصة على القيام بها هي شرب 8 أكواب من الماء يوميًا وممارسة بعض التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة.

قهوة الشعير لحرق الدهون أحد البدائل المعروفة للقهوة العادية، عرفت قهوة الشعير لأول مرة في إفريقيا باسم الاورغواي، ثم انتشرت إلى جميع أنحاء العالم ويعد الشعير المحمص أحد مكوناتها الأساسية.

كانت تجربتي مع قهوة الشعير تجربة مختلفة قليلًا بالنسبة لي، حيث كانت قهوة الشعير تُشعرني بالشبع وعدم الجوع لفترات كبيرة، بجانب ممارسة الرياضة لمدة 3 أشهر استطعت أن أصل إلى الوزن المثالي الذي حلمت به.