تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين للأطفال تُعد من التجارب التي وفرت لي أنا وابني الكثير من الوقت بدلًا من الذهاب إلى الطبيب، وذلك لأنه قد ساعدني في حل المشكلة دون الحاجة إلى صرف الكثير من الأموال في العلاج، وعبر موقع القمة سأنقل لكم تجربتي بالإضافة إلى التجارب الأخرى التي اختلفت نتائجها عني كثيرًا.

تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين للأطفال

جميعنا يعلم أن الفازلين يُستخدم في علاج مشكلات البشرة التي لا نهاية لها، والتي منها الجفاف وما غير ذلك من مشكلات، وعلى الأغلب يستخدمه السيدات لا الرجال.

ولكن من خلال تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين للأطفال اكتشفت أنه يمكن استخدامه في شيء آخر بخلاف هذه الاستخدامات التجميلية التي نعتمدها جميعًا في حياتنا.

حيث وجدت ابني يعاني من ألم في المستقيم، وذلك اكتشفته بعد أن مر بفترة طويلة معه المعاناة من الإمساك، وبالتالي تعرض إلى شق أدى إلى الشعور بهذا الألم، وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه يشعر بالخجل من الأطباء.

حينها لم أجد حل سوى البحث عن طرق بديلة لعلاج الشرخ، ووجدت أن الفازلين من الوسائل التي تساعد في حل المشكلة، واستخدمته وكانت الطريقة المثالية لعلاجه وحل مشكلته.

بعد مرور فترة من الوقت أصبح لا وجود للألم، فهو لا يشتكي مثلما كان يحدث سابقًا، بل أصبح الشعور بالألم أخف بكثير مما كان عليه، وبالتالي أنصح الجميع من خلال تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين للأطفال باستخدامه في حل مشكلات الجميع.

تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين

المشكلة التي عانيت بها مع طفلي هي الإصابة بالشرخ، وذلك قد اكتشفته نتاج الاحمرار بمنطقة مخرج البراز والشعور بالألم في هذه المنطقة، وكان يبكي كثيرًا.

واكتشفت أنه ظهر بعد إصابته بالإسهال الحاد وحينها علمت أنه السبب الأساسي في حدوث هذه المشكلة، ولكن هناك الكثير من المشكلات الأخرى التي تؤدي إلى الإصابة بهذا الشرخ.

لكن علاجه هو المشكلة الأكبر التي يمكن مواجهتها مع الأطفال في سن صغير، لذا استخدمت له الفازلين في علاج وحل المشكلة بسهولة ويسر، وذلك بعد أن علمت بنجاحه مع الكثير من الحالات.

كما علمت بدوره في تليين الجلد مما يحافظ عليه في حالة رطبة، كذلك يكون بمثابة عازل يُقلل من الإصابة وانتقال العدوى، كما أنه يعمل على التخفيف من الألم.

وفي استخدامه اعتمدت على وضعه دون أن أضيف له أي نوع من المراهم، وكنت أكرر وضعه أكثر من مرة في اليوم الواحد وذلك بعد تنظيف المنطقة جيدًا من المرة السابقة التي تم وضعه بها.

مع مرور الوقت لاحظت أن طفلي يتعافى يومًا بعد يوم، والبكاء من الألم يختفي تدريجيًا، بل أصبح أكثر قدرة على الحركة بشكل بسيط وسلس.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع علاج الخراج

علاج الشرخ بالفازلين وزيت الزيتون

وجدت الكثير من الأمهات اللاتي يستخدمن الفازلين في علاج الشرخ عند الطفل، وهي الطريقة التي يعتمدون بها على وضع الفازلين فقط في مكان الشرخ من أجل العلاج.

لكن دعوني أوضح أمر مهم للغاية بشأن الشرخ وطريقة علاجه بالفازلين، والتي سأعرضها من خلال توضيح تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين للأطفال.

حيث اختلفت طريقة استخدامي له عن الطرق الأخرى التي يتم استخدامه بها، وهي وضع القليل من الفازلين باليد وأضع عليه قطرات من زيت الزيتون، ولكن يجب التأكد أنه النوع الأصلي من أجل ضمان الشفاء.

وأقوم بمزج المكونين معًا لحين يتم التجانس التام، وبعد ذلك أقوم بوضع الكمية الممزوجة على منطقة الشرخ، وأكرر الأمر عدة مرات خلال اليوم، ففوائد زيت الزيتون عديدة، ويمكن من خلالها التخلص من الشرخ دون الحاجة إلى دمجه مع أي مكون آخر.

استطعت من خلال هذه التجربة مساعدة ابني على الشفاء والتخلص من الألم الذي كان يعاني منه نتاج هذا الشرخ، وهي طريقة سهلة وبسيطة يمكن لأي أم اللجوء إليها حال لا ترغب في الذهاب إلى الطبيب من أجل حل المشكلة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مسمار القدم وطرق علاجه

علاج الشرخ في المنزل

أعرض لكم تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين للأطفال لأوضح إمكانية علاج وحل المشكلة بسهولة في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب.

فبعض الأشخاص يظنون أن هذا الشرخ لا يتم علاجه إلا في حال قد أجريت العملية الجراحية التي تساعد في ذلك، ولكنه أمر غير صحيح، فعلاج الشرخ في المنزل لا يحتاج إلا استخدام المواد المرطبة الطبية والعناية بالمنطقة جيدًا من أجل التخلص من مشكلة الشرخ بسهولة ويُسر.

استخدمت في هذه الطريقة الفازلين وبعض الأعشاب الأخرى التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي يتم من خلالها محاربة البكتيريا والفيروسات التي قد تؤدي إلى تفاقم الحالة الصحية وتدهورها.

حيث كنت أعتمد على وضعه لطفلي قبل النوم مباشرةً، وفي هذا الوقت يحافظ ابني على هدوئه مما يجعل فعالية الفازلين أفضل، وأثناء العناية بالمنطقة وتنظيفها جيدًا كنت أستخدم الأعشاب، وقد حققت النتائج التي بدت مرضية لي في النهاية.

فعلاج الشرخ في المنزل من أسهل ما يمكن القيام به، وذلك لأنه من الأمراض التي يمكن إنقاذها من التدهور في البداية دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب أو الاستعانة بالعمليات الجراحية، وهذه كانت تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين للأطفال.

علاج الشرخ للأطفال بالفازلين من أسهل الطرق التي يمكن اتباعها من أجل التقليل من شعور الألم الذي يمكن أن يشعر به الطفل في هذا السن ولا يستطيع مقاومته، ولكن في حال استمرار الشرخ لمدة طويلة يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور لأخذ العقار المناسب.