تجربتي مع أشعة الرنين المغناطيسي أريد أن أخبركم بها للاستفادة منها، حيث يوجد بعض الأمراض التي يتم تشخيصها ومعرفتها عن طريق أشعة الرنين المغناطيسي للتعرف عن السبب الأساسي الذي يجعل الفرد يشعر بالألم، وسأوضح لكم تجربتي مع أشعة الرنين المغناطيسي من خلال موقع القمة.

تجربتي مع أشعة الرنين المغناطيسي

أنا رجل أبلغ من العمر 47 عامًا متزوج ولي بنتان ولقد شعرت في أحد الأيام وأنا في عملي بألم شديد في القلب لم أستطع تحمله وذهبت إلى الطبيب المختص فطلب مني عمل أشعة رنين مغناطيسي للتعرف على السبب الرئيسي لهذا الألم.

ذهبت بالفعل إلى المركز المختص في ذلك وطلب مني الطبيب قبل عمل الأشعة إخراج أي قطعة معدنية توجد في الملابس وبالفعل عند البدء في الأشعة سمعت أصواتًا وأخذت الجلسة 30 دقيقة.

ظهرت نتيجة الأشعة وعرف الطبيب المختص السبب الرئيسي في الألم الذي أشعر به وأخذت العلاج كاملًا وحمدت الله كثيرًا وتحسنت حالتي الصحية وعدت إلى حياتي الطبيعية مرة أخرى.

تجربتي مع أشعة الرنين المغناطيسي للراس

أنا سيدة أبلغ من العمر 35 عامًا متزوجة ولدي أبناء ولقد شعرت في أحد الأيام ببعض الألم في رأسي لم أستطع تحمله فذهبت إلى الطبيب المختص فطلب مني أشعة الرنين المغناطيسي.

ذهبت بالفعل إلى المركز المختص في ذلك وقمت بها وطب مني الطبيب إخراج أي قطعة معدنية من ملابسي وبالفعل فعلت ذلك ثم سمعت أصوات طقطقة عالية وشعرت بالماسح الضوئي على جسدي.

ظهرت نتيجة أشعة الرنين المغناطيسي وتعرف الطبيب على السبب الذي أدى إلى حدوث هذا الألم الشديد في الرأس ووصف لي العلاج المناسب وبالفعل أخذت هذا العلاج وتحسنت كثيرًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع علاج حساسية الوجه والتخلص منها نهائيا

أشعة الرنين المغناطيسي للعظام

أنا سيدة أبلغ من العمر 51 عامًا متزوجة منذ 20 عامًا ولي بنتان وأريد أن أشارككم تجربتي مع أشعة الرنين المغناطيسي فمنذ عامين شعرت ببعض الألم في ركبتي ولم أستطع السير جيدًا.

ذهبت إلى الطبيب المختص فطلب منى أشعة الرنين المغناطيسي للتعرف على السبب الذي أدى إلى حدوث هذا الألم الشديد في ركبتي وبالفعل ذهبت إلى المركز المختص في عمل هذه الأشعة.

طلب مني الطبيب قبل عمل الأشعة إخراج أي قطعة معدنية وسألني إذا كان يوجد في جسدي أي تركيب معدني مثل مفصل صناعي أو وجود شريحة في جسدي لأن ذلك يؤدي إلى ظهور صور خاطئة ومن الممكن أن يحدث تشويه في الرؤية.

أخبرت الطبيب بعدم وجود أي شيء من ذلك واستغرقت أشعة الرنين المغناطيسي 20 دقيقة وظهرت نتيجتها وذهبت إلى الطبيب المختص بالأشعة وبعد فحصها تبين إلى السبب الرئيسي الذي أدى إلى حدوث هذا الألم وأخذت الدواء المناسب وتعافيت.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع متلازمة كوشينغ.. هل متلازمة كوشينغ خطير؟

تجربتي مع أشعة الرنين المغناطيسي للرقبة

أنا سيدة أبلغ من العمر 34 عامًا متزوجة ولدي ولدان ولقد أصبت بألم شديد عند منطقة الرقبة وكان يزداد مع الحركة وتألمت كثيرًا وذهبت إلى الطبيب المختص الذي طلب مني إجراء أشعة الرنين المغناطيسي.

ذهبت بالفعل لعملها وطلب مني الطبيب إخراج أي قطعة معدنية كما سألني إذا كان يوجد أي جسم معدني في جسدي أم لا لأنه من الممكن أن يحدث تشويه في الرؤية بسبب ذلك.

شعرت بأصوات عالية أثناء هذه الأشعة وشعرت بالماسح الضوئي وبالفعل ظهرت النتيجة وفحص الطبيب الأشعة وتعرف على السبب الذي أدى إلى حدوث هذا الألم في رقبتي وأخذت العلاج المناسب وحمدت الله كثيرًا.

أشعة الرنين المغناطيسي تستخدم للتعرف على السبب الذي أدى إلى حدوث أعراض محددة جعلت الشخص يشعر بالألم وتتم بها إجراءات يجب اتباعها من قبل المريض.