تجربتى مع دعاء رد الكيد ساعدتني في رد حقي الذي فوضت أمري به إلى الله واستمريت في قول هذا الدعاء، فهو من الأدعية العظيمة التي تساعد المرء في الحصول على حقه دون بذل أي مجهود، سأسرد لكم ما حدث معي عبر موقع القمة والذي جعلني أشهد إلى هذا الدعاء بهذا الشكل، ومعي المزيد من التجارب الأخرى للأشخاص الذين استخدموا هذا الدعاء في بعض المواقف التي مروا بها في حياتهم.

تجربتى مع دعاء رد الكيد

تعرضت إلى الأذى من الكثير من الأشخاص من أهلي وأصدقائي، والضرر الذي تعرضت إليه من أصدقائي هو ما دفعني بقوة نحو استخدام هذا الدعاء.

فهو الضرر الذي عاد على صحتي النفسية والجسدية بالسلب وكنت أقضي وقت طويل في البحث عن طريقة أستطيع من خلالها أخذ حقي منهم، ولكن كلما فكرت بشيء تراجعت به لأنني أعلم جيدًا أنني إذا حاولت فعل أي شيء سيذهب حقي عند الله.

لذا لجأت إليه، وسألت امرأة كبيرة في السن نعلم عنها قريبة جدًا من الله عن الطريقة التي أستطيع من خلالها رد المظالم، والتي تساعدني في الحصول على حقي ممن ظلموني، وقد نصحتني بترديد دعاء رد الكيد.

هذا الدعاء الذي ساعدني كثيرًا في الحصول على حقي، والذي به نقول:

اللهم أنى أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل سلطان ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر كل قضاء سوء، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربى على صراط مستقيم“.

اقرأ أيضًا: الأدعية المستجابة في النصف الثاني من رمضان والأوقات التي يتحرى فيها المسلم الدعاء

تجربتي مع دعاء رد كيد العدو في نحره

الخداع الذي تعرضت له في حياتي ممن حولي من أسوأ ما يمكن أن يتعرض له الإنسان، فواجهت الكثير من الأعداء على مستوى حياتي الاجتماعية، العملية وغيرها من المجالات الأخرى.

في كل مرة تعرضت بها إلى الخداع شعرت بأنني في أسوأ حالاتي، وكأن العالم كله أصبح ظلام، ولكن ليست هذه المشكلة، فالمشكلة الأكبر أنني لم تمر عليَّ اللحظة التي اتخذت القرار بها أن أتقرب من الله لكي أتخلص مما أتعرض له.

وفي اللحظة التي اتخذت بها هذا القرار استطعت الوصول إلى ما أريد، فهناك من نصحوني بترديد دعاء رد الكيد من أجل أن أواجه هؤلاء الأعداء الذين يعكرون عليَّ صفو حياتي وبالفعل بمجرد ترديده شعرت أنني في حال أفضل.

أصبح أمري كله بيد الله، وفي يوم ما وجدت أنهم يمرون بمشكلة كبيرة في حياتهم، وهي المشكلة التي شعرت من خلالها أن الله يجلب لي حقي الذي فوضته إليه، لذا أنصح الجميع بدعاء رد الكيد حال مواجهة أي عدو، وهذه كانت تجربتى مع دعاء رد الكيد التي انتهت بالرضا وقوة الإيمان بالله سبحانه وتعالى.

دعاء رد الكيد للمظلوم

قد تكون الحياة صعبة على الجميع بكافة الفئات والأعمار، والتعرض للظلم لا يُفرق بين صغير وكبير، وقد واجهت مع ابني الكثير من المشكلات أثناء دراسته، فقد كان من المتفوقين.

تفوقه في الدراسة هو ما كان يلفت الأنظار إليه، وهذا ما كان يجعله عُرضة إلى الكيد من أصدقائه، فالبعض منهم يعبر عنه بالحسد دون عمد وآخرين يتعمدون النظر له في الدرجات العالية التي يحصل عليها، وغيرهم يتحدثون عنه من خلفه بالسوء من أجل التقليل منه أمام المعلمين.

هذا كان يؤثر عليه بالسلب، ولاحظت أن حياته تتبدل إلى الأسوأ، فالتفوق أصبح لا علاقة له به، والحياة الجميلة أصبحت بعيدة تمامًا عن عالم ابني، وهنا علمت أن هناك من يؤذيه بنظرة سيئة، ومن يؤذيه بالحديث السلبي عنه الذي يجعله أقرب إلى الإحباط.

لكن هناك من نصحني بترديد دعاء رد الكيد من أجل جلب حقه له وإبعاد هؤلاء الأشخاص المؤذية عنه، وهذا ما حدث بالفعل، بعد مرور فترة من الوقت عاد ابني إلى ما كان عليه، وأصبح من يتسببون له بالأذى لا يعترضون طريقه، وللنتيجة التي وصلت إليها أدعو الجميع من خلال تجربتى مع دعاء رد الكيد إلى اللجوء إلى هذا الدعاء عند الحاجة إليه.

اقرأ أيضًا: حالات واتس اب عن النصف الثاني من رمضان دعاء النصف من رمضان شهر رمضان للواتس

فضل دعاء رد الكيد

أعرض لكم تجربتى مع دعاء رد الكيد من أجل توضيح فضل هذا الدعاء فقط، فهو من أجمل الأدعية التي يمكن للمسلم استخدامها حال شعر أنه يتعرض إلى الظلم والسوء ممن حوله.

هذا الدعاء يجعلنا جميعًا قادرين على التخلص من المشكلات التي يمكن أن تواجهنا من البشر، فالنفوس من المستحيل أن تكون صافية في جميع البشر ولا بُد أن نجد في حياتنا من يتمنون لنا الأذى باختلاف الدوافع إلى ذلك.

ولهذا لجأت إلى الله سبحانه وتعالى لمواجهة هذه النفوس الغير طيبة، وعندما لجأت إليه لم أعتمد على دعاء رد الكيد فقط في كل مشكلة أمر بها، بل اعتمدت على كثرة الدعاء بشكل عام مع استمرارية الصلاة، وحينها شعرت أن أموري تتحسن، وأن الحياة أصبحت أفضل.

لم أشعر بالهموم التي كنت أشعر بها سابقًا، ولم أشعر بالضعف في مواجهة من يتسببون لي في الأذى، لذا أود قول أمر مهم للغاية وهو إن استخدام هذا الدعاء يرد المظالم، ويجعل الإنسان أكثر راحة لأنه يعلم جيدًا أن أمره كله بيد الله.

دعاء رد الكيد من أشهر الأدعية التي ينصحنا بها الشيوخ حال التعرض إلى الظلم، وذلك لأنه أفضل ما يمكن أن يعتمد عليه الإنسان في هذه الحالة، وبعرض عدة تجارب تحت عنوان تجربتى مع دعاء رد الكيد تبين صحة هذا الأمر.