تجربتي مع الجرجير لتكثيف الشعر ربما يهم كثير من الفتيات معرفتها، حيث تعاني العديد من الفتيات من مشكلة تساقط الشعر مما يؤدي إلى مشكلة الشعر الخفيف وظهور فراغات، لذلك وجدت أنه من الضروري أن أشارك تجربتي مع الجميع لكي تعم الفائدة، وهذا ما سيقدمه موقع القمة في هذا المقال.

تجربتي مع الجرجير لتكثيف الشعر

كنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر مثل كثير من الفتيات، فأصبح شعري خفيفًا وظهرت فراغات في رأسي، فساءت حالتي النفسية كثيرًا وبحثت عن وصفات لحل مشكلة تساقط الشعر، فوجدت الكثير يتحدث عن ماسك الجرير وفوائده المختلفة لحل مشاكل الشعر، والتي تتمثل فيما يأتي:

1- تغذية فروة الرأس

حيث إن الجرير غني بالمعادن والفيتامينات، فهو مفيد للصحة بوجه عام، ولفروة الرأس بوجه خاص؛ لذلك ينصح الأطباء بإضافة الجرير إلى النظام الغذائي للفرد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الفلفل الحار للشعر

2- منع إصابة فروة الرأس بالالتهابات

فالجرجير غني بعناصر غذائية مختلفة مثل: الزنك والكبريت، مما يجعله فعال في محاربة الالتهابات التي تصيب فروة الرأس وتؤثر على نمو الشعر، كذلك فإنه يزيد من رطوبة فروة الرأس، وبالتالي لا تصاب بالالتهابات على عكس فروة الرأس الجافة.

3- إيقاف تساقط الشعر

كما ذكرنا فالجرجير يقوم بتوفير الرطوبة لفروة الرأس، كذلك فهو غني بالفيتامينات والمعادن، وبالتالي يلعب دور رئيسي في إيقاف تساقط الشعر.

4- المساعدة على إعادة نمو الشعر

يقوم الجرجير بتوفير التوازن الهرموني اللازم في الجسم، وبالتالي فإن استخدام عصير الجرير بشكل موضعي على الرأس أو إدخال خضار الجرير في النظام الغذائي، يلعبان دورًا هامًا في تحفيز عملية إعادة إنبات الشعر.

طريقة عمل ماسك الجرير للشعر

بعد أن عرفت تلك الفوائد الرائعة للشعر التي يتمتع بها الجرجير قررت أن أجربه، فقمت بإحضار المكونات، والتي تتمثل في: (20 ساق من خضار الجرجير – كمية قليلة من زيت الزيتون – عصير نصف ليمونة – ماء بارد)، ثم قمت باتباع الخطوات التالية:

  1. غسلت الجرجير جيدًا ثم قمت بتقطيعه، ثم أضفت إليه القليل من الماء البارد وزيت الزيتون وعصير الليمون.
  2. قمت بفرق شعري بخط مستقيم في أكثر من موضع ثم وضعت ماسك الجرجير على فروة رأسي وباقي شعري، مع وضع الكمية الأكبر على فروة رأسي.
  3. قمت بتدليك رأسي جيدًا بحركات دائرية حتى يتم امتصاصه، ولكي أتخلص من الخلايا الميتة التي قد تكون هي السبب الرئيسي في تساقط شعري، وعدم نموه.
  4. قمت بتغطية شعري بقبعة الحمام لمدة ثلاث ساعات، ثم غسات شعري ورأسي بماء دافئ لأتخلص من بقايا ماسك الجرجير.
  5. كررت وضع الماسك على شعري مرة كل أسبوع، وبعد فترة قصيرة لاحظت الفرق في صحة شعري، وقل التساقط بشكل كبير، وبدأت كثافة شعري تزيد ولا زلت مستمرة عليه حتى الآن، للحق كانت تجربتي مع الجرجير لتكثيف الشعر تجربة رائعة أنصح الجميع بتجربتها.

تجربتي مع بخاخ الجرجير لتطويل الشعر

منذ فترة قررت أن أجرب الشعر القصير، حيث أتمتع منذ صغري بشعر طويل، وبالفعل قمت بقص شعري إلا أنني ندمت بعدها لأني لم أحب شكلي في الشعر القصير، فصرت أبحث كثيرًا عن طريقة لتطويل الشعر سريعًا، لكنني لا أحب تجربة المنتجات الكيميائية خوفًا من أضرارها؛ لذلك كنت أبحث عن وصفات طبيعية.

وجدت بعض الفتيات يتحدثن عن بخاخ الجرير وفوائده لتطويل الشعر، كنت أعلم في السابق أن الجرير مفيد في تغذية وزيادة كثافة الشعر، لكني لم أكن أعلم أنه أيضًا يطيل الشعر فقررت أن أقوم بتجربته.

طريقة تحضير بخاخ الجرجير لتطويل الشعر

قمت بتحضير المكونات التي أحتاجها لإعداد البخاخ والتي تتمثل في المكونات الآتية: (حزمة متوسطة من الجرجير – نصف كوب من جل الصبار – ماء – زجاجة بخاخ فارغة)، وقمت باتباع الخطوات التالية:

  1. قمت بوضع حزمة الجرجير في إناء ثم وضعت عليه لتر من الماء، ورفعت الخليط على النار لمدة 10 دقائق مع تغطيته حتى يغلي.
  2. ثم رفعت الخليط من على النار وتركته ليبرد، ثم وضعته في الثلاجة لمدة ساعتين.
  3. وضعت الخليط في الخلاط وقمت بضربة لمدة قصيرة، ثم قمت بتصفيته لاستخراج الماء فقط.
  4. قمت بخلط ماء الجرجير مع نصف كوب من جل الصبار جيدًا باستخدام ملعقة خشبية.
  5. وضعت الخليط في زجاجة البخاخ الفارغة ووضعتها في الثلاجة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر لإنبات وتطويل الشعر

طريقة استخدام بخاخ الجرجير لتطويل الشعر

صرت استخدم البخاخ يوميًا، من خلال وضع الخليط على فروة رأسي ثم قمت بتدليكه بحركة دائرية بأصابع يدي، ثم أقوم بإعادته إلى الثلاجة مرة أخرى، وأكرر هذا كل يوم، وللحقيقة كانت النتائج مبهرة حيث بدأت ألاحظ الفرق في طول شعري سريعًا، بالإضافة إلى أنه اكتسب قوة ولمعان، فكان بخاخ الجرجير لتطويل الشعر حقًا يستحق التجربة.

من خلال تجربتي مع الجرجير لتكثيف الشعر لابد أن أنوِّه على أن ماسك الجرجير وحده لا يكفي لحل مشاكل الشعر، فلابد من اتباع نمط حياة صحي أيضًا من ممارسة التمارين، واتباع نظام غذائي صحي، وغيرهم.