تم الإعلان عن موعد اجازة شم النسيم في رمضان بقرار رسمي لرئيس الجمهورية، حيث إن شم النسيم من أشهر المناسبات والاحتفالات التي تتم في بداية فصل الربيع، ويحتفل به جميع المصريين بطرق مختلفة، وفي هذا اليوم يتم منح بعض القطاعات إجازات؛ لهذا عن طريق موقع القمة سنوضح موعد إجازة شم النسيم.

موعد اجازة شم النسيم في رمضان بقرار رسمي لرئيس الجمهورية

إن احتفال شم النسيم سوف يكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، فبدأ الكثير من الأشخاص بالبحث عن الموعد بشكل أدق، حيث إنه صُدر قرار من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وهو أن يكون يوم الإثنين الموافق 17 من شهر أبريل عام 2023م إجازة شم النسيم.

تشمل إجازة شم النسيم العالمين في الوزارات، والمصالح الحكومية والهيئات العامة، وكذلك وحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، بجانب القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا: موعد عيد الفطر المبارك في السعودية موعد إجازة عيد الفطر في السعودية

مواعيد الإجازات الرسمية في عام 2023م

بعد معرفة موعد اجازة شم النسيم في رمضان بقرار رسمي لرئيس الجمهورية، فلا بد من توضيح مواعيد بعض الإجازات الرسمية الأخرى التي تأتي في عام 2023م، وهي تأتي على النحو الآتي:

المناسبة اليومالتاريخ
عيد شم النسيمالإثنين17 أبريل
عيد تحرير سيناءالثلاثاء25 أبريل
عيد الفطر المُباركمن الجمعة إلى الأحدمن 21 إلى 23 أبريل
عيد العمالالإثنين1 مايو
وقفة عرفةالأربعاء28 يونيو
عيد الأضحىمن الخميس إلى الأحدمن 29 يونيو إلى 2 يوليو
ذكرى ثورة 30 يونيوالجمعة30 يونيو
رأس السنة الهجريةالأربعاء19 يوليو
عيد ثورة يوليوالأحد23 يوليو
المولد النبوي الشريفالأربعاء27 سبتمبر
ذكري حرب أكتوبرالجمعة6 أكتوبر

يحتفل جميع المصريين بعيد شم النسيم، وهذا الاحتفال يتم مرة واحدة فقط في العام، وهو في أوائل فصل الربيع، ويحتفل كل فرد على طريقته الخاصة التي تعود عليها منذ صغره، ويقومون بالتنزه في الحدائق وتناول الطعام معًا.