لم تكن تجربتي مع تقطيع الندبات سيئة على الإطلاق، حيث إن العديد من الرجال والنساء يعانون من وجود ندبات في الوجه والجسم، والتي تضايقهم كثيرًا، ولهذا يبحثون عن أبرز لطرق الفعالة من أجل علاج الندبات، ومع تطور الطب، فأصبح تقطيع الندبات واحدة من طرق علاجها، لهذا سنتعرف على نتائج قطع الندبات وأضرارها من خلال موقع القمة.

تجربتي مع تقطيع الندبات

الندبات ما هي إلا عملية طبيعية في الجسم تنتج عن التئام الجروح في الجلد، والتي تترك أثر على البشرة، وهذا ما كنت أعاني منه، حيث إن الندبات كانت كثيرة في جسمي بسبب التعرض للجروح، ولهذا بحثت عن طرق علاج الندبات الناتجة عن الجروح، ووجدت أن هناك طرق للعلاج بالليزر، إلى جانب طرق العلاج الطبيعية الأخرى.

لكن في تجربتي مع تقطيع الندبات، استخدمت العلاج بالليزر عن طريق تقطيع الندبات، التي ساعدت بشكل كبير على اختفاء الندبات والتخلص منها نهائيًا، وهذا عن طريق جلسات الليزر التي خضعت لها في عيادة الجلدية، ولكن الأمر السيء هو أن جلسات الليزر مكلفة بعض الشيء.

قطع الندبات مع البلازما

واحدة من طرق التخلص من الندبات هي قطع الندبات مع البلازما، وتعتبر هذه التقنية حديثة من أجل التخلص من آثار الندبات، ومن خلال تجربتي مع تقطيع الندبات، فقد ذهبت إلى عيادة الجلدية، واستخدمت الطبيبة إبرة صغيرة تدخل إلى الطبقات السفلية من الجلد، كما أنها تفصل الأنسجة عن بعضها من أجل ملء الفراغات والجروح الموجودة في المنطقة المصابة.

هذه الطريقة ساعدت على إنتاج أنسجة جديدة وكذلك إنتاج الكولاجين في البشرة، الأمر الذي ساعد بشكل كبير على تحسين مظهر الجلد والبشرة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تساعد على التخلص من آثار حب الشباب والتجاعيد الجروح.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تدليك الوجه

متى تظهر نتائج تقطيع الندبات

عند تقطيع الألياف يحدث نزيف في المنطقة المصابة، ولكن لا داعي للقلق فإن هذا النزيف بسيط ولازم من أجل عملية رفع المنطقة المصابة وإعادة إنتاج أنسجة وألياف جديدة، ومن تجربتي مع تقطيع الندبات، لم ألاحظ الفرق في شكل الجلد إلا بعد الجلسة الثانية.

لكن تختلف ظهور نتائج تقطيع الندبات من شخص إلى آخر، حسب حالة الوجه والندبات وشدتها، وكذلك مدى استجابة الجلد لقطع الندبات، ولكن الأمر لا يستغرق وقت طويل أبدًا.

أضرار تقطيع الندبات

على الرغم من أن تقنية تقطيع الندبات تعتبر من أكثر التقنيات الآمنة حتى يومنا هذا، إلا أن لها بعض الأضرار، شأنها من شأن كافة الأشياء التي لها إيجابيات وسلبيات، ومن أضرار تقطيع الندبات ما يلي:

  • احمرار في الجلد.
  • ظهور بعض الكدمات في المنطقة المصابة.
  • لكن يمكن أن يزول كل هذا بمجرد استخدام المضادات الحيوية والكمادات الباردة.

ما هي أسباب ظهور الندبات

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور الندبات على الجلد، ومن أبرز هذه الأسباب ما يلي:

  • حبوب الشباب التي تترك أثر على البشرة.
  • التعرض للحرق من الشمس أو من النار.
  • الإصابة بالجروح.
  • انسداد المسام.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج للهالات السوداء تحت العين

طرق علاج الندبات

يوجد العديد من الطرق الأخرى التي اكتشفتها خلال تجربتي مع تقطيع الندبات، ومن أهم الطرق الطبية لعلاج الندبات الموجودة على الجلد ما يلي:

  • استخدام الكريمات الموضعية التي تساعد على التخلص من آثار حب الشباب والجروح.
  • علاج الندبات بالجراحة.
  • حقن الستيرويد.
  • حقن الفيلر.
  • التقشير الكيميائي.

قد يعاني العديد من الأشخاص من وجود ندبات على الوجه، وليس فقط النساء من يعانين من هذه المشكلة، كذلك الرجال أيضًا، وهناك عدة طرق طبيعية للتخلص من الندبات أو طرق علاج طبية يمكن استشارة الطبيب قبل اللجوء إليها لعلاج الندبات.