تعتبر تجربتي مع شرب الماء والملح للحمل بولد من أفشل التجارب في حياتي، لأن الطعام لا يعمل على تحديد جنس المولود ولكن مشيئة الله وحده، ولكنه شرب الماء والملح ساعدني في التخلص من مشاكل البشرة، ومشاكل القولون، وساعدني في التخلص من مشاكل الأرق، يمكنك التعرف على الفوائد التي حصلت عليها من خلال موقع القمة.

تجربتي مع شرب الماء والملح بولد

لم تساعدني تجربتي مع شرب الماء والملح للحمل بولد ولكن ساعدتني في أمور أخرى، حيث يحتاج الجسم إلى الأملاح بدرجة ما بصورة يومية، فقد ساعدني في التخلص من رائحة الفم الكريهة ومشاكل اللثة واضطرابات الهضم كذلك.

غسول بيكربونات الصوديوم للحمل

عندما ذهبت للطبيبة لأخبرها بشأن تجربتي مع شرب الماء والملح للحمل بولد، نصحتني باستخدام غسول بيكربونات الصوديوم لأنني كنت أعاني من وجود إفرازات مهبلية حامضية لدرجة لا تسمح للنطف بالمرور للرحم، لذلك كنت أعاني من صعوبات في الحمل بسبب الإفرازات الحمضية.

وتعتبر مادة بيكربونات الصوديوم مادة قاعدية والتي تساهم في معادلة حموضة افرازات المهبل، ولذلك يمكن استخدام غسول بيكربونات الصوديوم للحمل، يعمل بيكربونات الصوديوم على تحسين الظروف المساعدة للحمل والذي يؤدي إلى تغيير حمضية المهبل إلى حفظ الحيوانات المنوية ونقلها من عنق الرحم إلى الجهاز التناسلي العلوي.

وأكدت الكثير من الأبحاث أن قاعدة المهبل تساعد الحيوانات المنوية الذكرية على الإخصاب بنسبة أكبر، وذلك يعني زيادة نسبة الحمل بذكر، وعلى العكس فعندما تكون بيئة المهبل حمضية فإن ذلك بنسبة تخصيب البويضة عبر النطف الأنثوية تزداد، وبالتالي تزداد نسبة الحمل بالأنثى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بدون أعراض

استعمال بيكربونات الصوديوم للحمل

قبل أن أقوم باستخدام كربونات الصودا للحمل كان يجب تحديد إن كنت بحاجة له أم لا، وتم ذلك من قياس قلوية المهبل إذ أن درجة حموضة المهبل تتراوح بين 4.5-3.8، فإذا كانت درجة الحموضة أعلى من ذلك بشكل ملحوظ فهذا يدل على وجود بكتيريا من النوع الضار والتي تساهم في زيادة درجة الحموضة

عندها يجب التأكد من عدم وجود التهابات ولكن إذا كانت درجة الحموضة مرتفعة قليلًا يمكن وقتها استعمال بيكربونات الصودا، وفي حالتي كانت درجة الحموضة مرتفع قليلًا فاستعملت بيكربونات الصودا.

تحضير غسول بيكربونات الصودا للحمل

عندما استعملت غسول بيكربونات الصودا للحمل أخبرتني الطبيبة بعدة خطوات، تتمثل تلك الخطوات في:

1- وضع ملعقتين من بيكربونات الصودا في لتر من الماء وتمزج جيدًا حتى تذوب.

2- يتم وضع المحلول الناتج في حافظة معقمة عند الحاجة.

3- عند الاستعمال يجب سحب المحلول بواسطة حقنة طبية ودفع المحلول بالقرب من منطقة المهبل، وعندها يتم معادلة حموضة المنطقة وذلك سيسهل من مرور الحيوانات المنوية والتي تساعد على الحمل.

4- بعد ذلك يتم غسل المنطقة بعدها بكمية من الماء للتأكد من عدم وجود بقايا من المحلول داخل المنطقة.

إرشادات قبل استعمال محلول بيكربونات الصودا

أخبرتني الطبيبة بعدة أمور يجب فعلها عندما استعمال محلول بيكربونات الصودا، والتي تتمثل في:

  • للمحافظة على النطف، يجب وضع المحلول في وعاء كبير من الماء الدافئ بدرجة حرارة للجسم.
  • يفضل عمل المحلول قبل ساعة من الجماع.
  • يفضل استخدام حقنة كبيرة الحجم ودفع محلول بيكربونات الصودا ببطء وهدوء، والأفضل عمل ذلك في وضع الجلوس أو النوم للحصول على نتيجة أفضل.

تجربتي مع شرب الماء والملح المحافظة على سلامة الجلد

ساعدني شرب الماء مع الملح في منع ظهور حب الشباب، كما عمل على معالجة الالتهابات الجلدية، والطفح الجلدي، كما أنه ساعدني في الحصول على بشرة ناعمة، وكان يساعدني في تقشير البشرة كذلك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد الأربعين

الطريقة الصحيحة لتحضير الماء مع الملح

عندما استخدمت ملح والماء كنت أشربه على معدة فارغة في الصباح واحيانًا كنت أتناوله بعد ساعات قليلة من الوجبة الأخيرة، كنت أقوم بإذابة 2 ملعقة صغيرة من ملح البحر في 4 أكواب من الماء الدافئ، في بعض الأحيان أقوم بإضافة عصير الليمون لتحسين الطعم في حال الرغبة.

تجربتي مع شرب الماء والملح للحمل بولد لم تجدي نفعًا ولكنني استخدمت بيكربونات الصودا عوضًا عن ذلك وحملت في ولد، ولقد قررت استخدام ملح الطعام في معالجة زيادة الوزن ومشاكل البشرة كذلك.