تعد تجربتي مع قول لا إله إلا الله من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها دور كبير جدًا في تغيير الحياة إلى الأفضل، فالتوحيد بالله عز وجل من الأمور التي لها أجر وثواب عظيم، كما ذكر لها العديد من الفضائل، لذلك سأنقل لكم تجربتي مع تكرار قول لا إله إلا الله من خلال موقع القمة.

تجربتي مع قول لا اله الا الله

بدأت تجربتي مع قول لا إله إلا الله بعد فترة من المعاناة من حالة نفسية سيئة للغاية فقد كنت أشعر وكأن الدنيا بأكملها مسودة من حولي، فقدت ثقتي بكافة الأشخاص الموجودين في حياتي، علاوة على ذلك كنت أشعر أنني قد ظلمت نفسي وأن الله لن يتقبل توبتي.

زاد شعوري بالذنب وتقصيري تجاه الله سبحانه وتعالى من الأمر سوءًا حتى قررت في يوم من الأيام أن ألجا إلى الله سبحانه وتعالى هو وحده قادر على إخراجي من تلك الحالة السيئة.

بالفعل عقدت العزم على الالتزام بالصلاة وهو الأمر الذي جعلني أشعر بتحسن كبير كل ما انتهى من أداء الصلاة، كذلك قمت بتحديد ورد لي فكنت أتدبر في آيات الذكر الحكيم.

تلك العبادات الروحانية كانت قادرة على جعل حالتي النفسية أفضل بكثير، فقد أصبحت أشعر بالطمأنينة ويكفي أن شعوري بالذنب والتقصير جعلني أرغب في الالتزام أكثر حتى أنال رضا الله عز وجل وغفرانه.

في يوم من الأيام كنت أجلس أمام التليفزيون ووجدت إحدى البرامج الدينية وكان الشيخ يتحدث عن تكفير الذنوب ونيل الثواب، حيث قال إن الله عز وجل يعطي الحسنة بعشرة أمثالها في حين أن السيئة بواحدة فقط، وهي من أبرز الدلالات على أن الله سبحانه وتعالى يريد بعباده الخير.

ثم بدأ الشيخ يتحدث عن فضل قول لا إله إلا الله، قائلًا إن التوحيد بالله عز وجل من الأمور الواجبة على كل مسلم، حتى أنها الركن الأول من الإسلام.

فضل قول لا إله إلا الله

في إطار الحديث عن تجربتي مع قول لا إله إلا الله يجدر بي الإشارة إلى ما قاله الشيخ حول فضائل قول لا إله إلا الله، حيث قال الشيخ إن شهادة أن لا إله إلا الله تفيد التوحيد بالله عز وجل والإقرار باستحقاق عبادة الله سبحانه وتعالى وحده لا شريك له.

كما أنه يعد نفي على أن لله عز وجل شريك، ومن الجدير بالذكر أن تلك الشهادة لها العديد من الفضائل المتمثلة فيما يلي:

  • قول لا إله إلا الله تنجي قائلها بصدق من النار ومن عذاب يوم القيامة.
  • تدخل لا إله إلا الله صاحبها الجنة.
  • من قال لا إله إلا الله وعمل بما دلت عليه كانت له سعادة في الدنيا والآخرة.
  • من قال لا إله إلا الله كذبًا حقنت دمه، وحفظت عليه ماله في الدنيا، وله حساب عظيم عند الله سبحانه وتعالى.
  • إن لا إله إلا الله هي ذكر خالص إلى الله عز وجل لكل من حافظ وداوم عليها له أجر وثواب عظيم.
  • لقول لا إله إلا الله فضائل عظيمة لا حصر لها وردت في السنة النبوية الشريفة والتي تدل على فضائل وعظم وشرف كلمة التوحيد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع قول سبحان الله وبحمده وفضل قولها

فضل قول لا إله إلا الله في السنة النبوية الشريفة

ذكر فضل قول لا إله إلا الله في الأحاديث النبوية الشريفة والتي تناقلت على ألسنة الصحابة رضي الله عنهم، ومن أفضل ما جاء في السنة النبوية عن فضل قول لا إله إلا الله ما يلي:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “… أشهَدُ أنْ لا إلهَ إلَّا اللهُ، وأنِّي رسولُ اللهِ، لا يَلْقى اللهَ بهما عبْدٌ غيرُ شاكٍّ فيهما إلَّا دخَلَ الجنَّةَ[صحيح مسلم].
  • عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: مَن شَهِدَ أَنْ لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، وَأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وَأنَّ عِيسَى عبدُ اللَّهِ وَرَسُولُهُ، وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إلى مَرْيَمَ وَرُوحٌ منه، وَالجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ؛ أَدْخَلَهُ اللَّهُ الجَنَّةَ علَى ما كانَ مِنَ العَمَلِ” [صحيح البخاري].
  • عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: مَن ماتَ وهو يَعْلَمُ أنَّه لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، دَخَلَ الجَنَّةَ” [صحيح مسلم].
  • عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قالَ عشرَ مرَّاتٍ لاَ إلَهَ إلاَّ اللَّهُ وحدَهُ لاَ شريكَ لَهُ، لَهُ الملْكُ ولَهُ الحمدُ يحيِ ويميتُ وَهوَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ كانت لَهُ عدلَ أربعِ رقابٍ من ولدِ إسماعيلَ[صحيح الترمذي].
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:ما قال عبدٌ لا إلهَ إلَّا اللهُ قطُّ مخلِصًا، إلَّا فُتِحَتْ له أبوابُ السماءِ، حتى تُفْضِيَ إلى العرشِ، ما اجتُنِبَتِ الكبائرُ[صحيح الجامع].
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَن قالَ: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ، وهو علَى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ، في يَومٍ مِئَةَ مَرَّةٍ؛ كانَتْ له عَدْلَ عَشْرِ رِقابٍ، وكُتِبَتْ له مِئَةُ حَسَنَةٍ، ومُحِيَتْ عنْه مِئَةُ سَيِّئَةٍ، وكانَتْ له حِرْزًا مِنَ الشَّيْطانِ يَومَهُ ذلكَ حتَّى يُمْسِيَ، ولَمْ يَأْتِ أحَدٌ بأَفْضَلَ ممَّا جاءَ به، إلَّا أحَدٌ عَمِلَ أكْثَرَ مِن ذلكَ[صحيح البخاري].

فضل لا إله إلا الله في تحقيق الأمنيات

بعد أن انتهى الشيخ من فضائل قول لا إله إلا الله، أضاف إلى حديثه موضحًا إن قول لا إله إلا الله له فضل عظيم في تحقيق الأمنيات وقضاء الحوائج، وذلك بفضل التقرب إلى الله عز وجل.

قال الشيخ إن ذكر لا إله إلا الله ومن ثم الدعاء بالحاجة التي ترغب فيها يجعل الله سبحانه وتعالى يستجيب الدعاء، ويفك كرب الداعي، كما أنها تزيل الهم والحزن، وتفرج هم كل مكروب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين

نتيجة تجربتي مع قول لا إله إلا الله

بعد أن انتهى الشيخ من حديثه وانتهى البرنامج قمت بعزم النية على قول لا إله إلا الله أكثر من 1000 مرة في اليوم حتى أنال الأجر والثواب العظيم وحتى أفوز بمغفرة الله سبحانه وتعالى.

وبالفعل قمت بذلك وبعد كل مرة كنت أنتهي فيها من ذكر لا إله إلا الله كنت أدعو الله بأن يغفر لي وأن يعينني على طاعته وحسن عباده وأن يبعد عني الهم والحزن.

وبعد فترة من الاستمرار على ذكر لا إله إلا الله تغيرت حياتي بشكل كامل وأصبحت حياتي تملؤها الرضا والسعادة، وهو الأمر الذي يجعل من تجربتي مع قول لا إله إلا الله من أفضل التجارب التي قمت بها.

إن ذكر الله سبحانه وتعالى له فضل وثواب عظيم، ولقول لا إله إلا الله فضل عظيم فقائلها توعده الله ورسوله بدخول جنة الفردوس، ولذلك يجب علينا أن نستعين في قضاء حوائجنا بذكر الله سبحانه وتعالى لنيل الأجر والثواب.