تعد تجربتي مع قول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله من أفضل التجارب التي قمت بها في حياتي والتي كان لها العديد من الآثار الإيجابية، حيث إنه لا يوجد أفضل من ذكر الله سبحانه وتعالى وشكره عز وجل على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، لذلك سوف أنقل لكم تجربتي من خلال موقع القمة.

تجربتي مع قول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله

بدأت تجربتي مع قول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله بعد أن كنت أعاني أنا وزوجي من ضائقة مالية شديدة، وهو الأمر الذي جعلني ألجا إلى الله عز وجل، فبدأت أواظب على أداء الصلاة وتلاوة القرآن الكريم، والدعاء.

في يوم من الأيام أثناء ما كنت أتلو سورة التوبة توقف عند قول الله سبحانه وتعالى: {وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوا مَا آتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ} [سورة التوبة: 59].

وجدت نفسي أرغب بشدة في معرفة معنى تلك الآية الكريمة، فبحثت عن تفسير تلك الآية لأجد أن الله سبحانه وتعالى ينبه العباد على ما هو خير لهم، فنجد أن الآية الكريمة تتضمن أدبًا عظيمًا وسرًا شريفًا.

حيث جعل الله سبحانه وتعالى الرضا بما آتاه الله ورسوله، وأنه يجب على العباد أن يتوكلوا على الله وحده، كذلك لا بد من أن تكون الرغبة إلى الله وحده في التوفيق لطاعة الرسول وامتثالًا لأوامره.

فضل قول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله

في إطار الحديث عن تجربتي مع قول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله يجدر بي الإشارة إلى ما وجدته عن فضل قول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله حيث وجدت أن هذا الدعاء من الأدعية المستحب قولها بعد التشهد وقبل السلام الأخير.

كذلك وجدت أن حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله من أفضل الأقاويل التي يمكن قولها في أي وقت وفي كل وقت ترغب به في الفرج وتيسير الأمور.

كذلك يقال عن حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنه دعاء المعجزات وأنه من الأدعية التي تجر إلى قائلها الخير جرًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع قول سبحان الله وبحمده وفضل قولها

نتيجة تجربتي مع قول حسبنا الله من فضله

بعد أن عرفت فضل قول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله بدأت أن أقولها بعد التشهد الأخير من كل صلاة، وكنت بعد أن أنتهى من الصلاة أجلس باكية أدعي بكل خشوع وتضرع أن يفك ضائقتنا ويسد ديننا وأن يرزق زوجي.

بعد فترة من الاستمرار على قول تلك الآية الكريمة بعد التشهد والدعاء إلى الله عز وجل بقلب خاشع بدأت الضائقة تنفك وبالفعل رزق الله زوجي من الرزق الوفير تمكننا من سد الدين الذي علينا.

كذلك تحسنت أمور عمله وبارك الله في رزقه وهو الأمر الذي جعلني أحمد الله سبحانه وتعالى على نعمته علينا وكنت دائمًا ما أقول الحمد لله رب العالمين وكنت أسجد شاكرة لله عز وجل على استجابة دعائي وفك كربي أنا وزوجي.

لذلك إن تجربتي مع قول حسبنا الله من فضله من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان العديد من الآثار الإيجابية في حياتي أنا وزوجي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع قول يا حي يا قيوم

أدعية تنال بها ما تريد بإذن الله

في إطار الحديث عن تجربتي مع قول حسبنا الله من فضله يجدر بي الإشارة إلى أن هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم حتى يستجيب الله سبحانه وتعالى دعاءه، فيكفي أن يدعو المسلم بقلب خاشع ونية خالصة إلى الله عز وجل، ومن أجمل الأدعية التي يمكن أن يرددها المسلم ما يلي:

  • “يا حيُّ يا قيُّومُ برَحمتِكَ أستغيثُ[الجامع الصغير].
  • “يا حيُّ يا قيُّومُ برحمتِك أستغيثُ، أَصلِحْ لي شأني كلَّه، ولا تَكِلْني إلى نفسي طرفةَ عَيْنٍ[صحيح الترغيب].
  • “لا إلهَ إلَّا أنتَ سبحانَك إنِّي كنتُ من الظالمينَ” [صحيح الترمذي].
  • “لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ” [صحيح البخاري].
  • “اللهمَّ إني عبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي” [السلسلة الصحيحة].

إن القرآن الكريم مليء بالآيات التي يمكن أن ندعو بها والتي لها فضل عظيم، ويجب على المسلم أن يكثر من ذكر الله عز وجل وأن يدعوه بأن يرزقه الخير وأن يفك كربه وهمه.