متى يفتح تقديم ارامكو بكالوريوس؟ ما هي برامج أرامكو المتاحة؟ شركة أرامكو أحد الشركات الكبيرة في المملكة العربية السعودية والتي دائمًا ما تفتح برامج تدريب من أجل طلاب البكالوريوس، وهذا يكون فرصة كبيرة من أجل اكتساب الخبرة، والتعرف أكثر عن سوق العمل من خلال الانخراط في أحد الشركات الكبيرة، وفى هذا المقال نتعرف على كل ما يخص التدريب وبرامجه من خلال موقع القمة.

متى يفتح تقديم ارامكو بكالوريوس

شركة أرامكو تقوم بإعطاء الطلاب خبرة كبيرة في مجال العمل، لذلك تقوم بفتح أبواب التدريب بشكل متكرر ولكن من خلال شروط معينة، وتلك التدريبات لا يتمكن من الاستفادة بها إلا الفئات التي تنطبق عليها تلك الشروط، والرد على سؤال متى يفتح تقديم ارامكو بكالوريوس؟ هو أنه لم يعلن عنه بعد، ولكن الدفعة التي قبلت في التدريب السابق قد بدأت بالفعل في موعدها المحددة وهو 16 يناير 2023، وهؤلاء الطلاب الذين سجلوا في عام 2022.

رابط التقديم على أرامكو بكالوريوس

من أجل استكمال الحديث عن إجابة متى يفتح تقديم ارامكو بكالوريوس، في الشركة ستعلن عن تلك التدريبات بشكل دوري، لذلك يجب على الطلاب المهتمين الاطلاع علي الرابط الرسمي للتقديم في أرامكو “من هنا “وعندما يفتح باب التسجيل يتم التقديم مباشرة، وهذا الرابط يخبرك بجميع التفاصيل عن التدريب عندما يكون متاح.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب ارامكو مع البدلات والحوافز

موعد اختبار القدرات أرامكو ثانوي 2023

لم تعلن الشركة عن سؤال متى يفتح تقديم ارامكو بكالوريوس، ولكن الشركة قد أعلنت بالفعل عن موعد اختبارات القدرات الخاص بشركة أرامكو، وهذا الاختبار يكون في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات، ويكون في تاريخ 7 حتى ينتهي 20 أغسطس 2023، ولكن التدريب سوف يبدأ في 23 أكتوبر 2023.

خطوات التقديم على أرامكو ثانوي 2023

هناك بعض الخطوات التي يجب على طلاب الذين يريدون التقديم على برامج أرامكو الثانوية اتباعها، وكانت شركة أرامكو أحد أوائل الشركات في المملكة العربية السعودية التي قامت بالرقمنة، وحولت أغلب الإجراءات الروتينية إلى بعض الخطوات البسيطة التي تتم عن طريق الانترنت، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. اللجوء إلى الموقع الرسمي لشركة أرامكو “من هنا“.
    خطوات التقديم على أرامكو ثانوي 2023
  2. الضغط على خانة تسجيل الدخول.
  3. كتابة رقم الهوية وكلمة المرور.
  4. نقل رمز التحقق في الخانة المخصصة له.
  5. النقر على أيقونة دخول.
  6. الذهاب إلى البرامج الموجودة في أعلى الصفحة.
  7. النقر على برنامج خانة “أرامكو ثانوي” الموجودة في القائمة الظاهرة أمامك.
  8. يظهر لك بعض المعلومات التي يحتاجها الموقع من أجل التسجيل (رقم الهوية والجنسية والبريد الإلكتروني).
  9. رفع جميع الأوراق والمستندات التي يطلبها التدريب.
  10. الكبس على خانة “تسجيل”.
  11. في حالة تم قبولك يعرض الموقع جدول الاختبارات التي يجب عليك أن تخوضها إلى جانب استلام رسالة النجاح، والخطوة القادمة عليك انتظار النجاح؟

اقرأ أيضًا: برنامج التدرج الوظيفي ارامكو

شروط القبول في أرامكو

في حالة أنك مهتم بمتي يفتح تقديم ارامكو بكالوريوس هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في الطالب قبل التقديم، وغياب أحد تلك الشروط قد يعرض الطالب إلى الرفض، والشروط هي:

  • يجب أن يكون الطالب خريج ثانوية (علوم طبيعية، علوم شرعية، تجارية وصناعية).
  • أن يكون المعدل الطالب في الثانوية 75% كحد أدنى.
  • يجب أن يحصل الطالب على 72 كحد أدنى في اختبار القياس الوطني في أحد المراكز التابعة إلى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.
  • لا يكون المتقدم عمره تخطى 28 عام.

التدريبات في الشركات الكبيرة مثل أرامكو وغيرها تثري خبرات الطلاب، لذلك يجب التعرف على شروط التدريبات في المجال الذي تريده، لكي تتخرج وأنت لديك خبرة جيدة في مجالك.