دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان والذي يساعد الدعاء به اثناء وقت المخاض على تسهيل ولادة المرأة الحامل والتهوين عليها، حيث أن المرأة في هذا الوقت من مستجابات الدعوات، لذلك يجب عليها تحري أفضل الأدعية في وقت الولادة حتى يكون بإمكانها وضع طفلها بسهولة دون الحاجة إلى اجراء العمليات الجراحية أو الاستعانة بأدوية طبية كثيرة. ويمكنكم ايضا متابعه موقع القمه للتعرف على المزيد تابعونا.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

ومن ضمن دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان الذي تستعين به المرأة الحامل في وقت ولادتها هي الأدعية المأثورة التي نصح بها أتباع النبي محمد صلى الله عليه وسلم السيدات والتي من أهمها اللّهُمَّ فارِجَ الهَمِّ وَكاشِفَ الغَمِّ وَرَحْمنَ الدُّنْيا وَالاخِرَة وَرَحيمَهُما ارحم فُلانَةَ بِنْتَ فُلانَ رَحْمَةً تُغْنيها بِها عَنْ رَحْمَةِ جَميعِ خَلْقِكَ ، تُفَرِّجُ بِها كُرْبَتها وَتَكْشُفُ بِها غَمَّها وَتُيَسِّرُ وَلادَتَها ، وَقُضيَ بَيْنَهُمْ بِالحَقِّ وَهُمْ لايُظْلَمونَ وَقيلَ الحَمْدُ لله ربِّ العالَمين، ويجب تغيير اسم المرأة وذكر اسمها.

اقرا ايضا: علامات حمل القطط بالصور.. متى تبدأ أعراض الحمل عند القطط؟

أدعية تسهيل الولادة

كما يمكن الاستعانة بدعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان ومن أهم هذه الأدعية أيضاً لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماواتورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، ومندعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجناناللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس خلصني مما أنا فيه. اللهم إن ضرورتي قد حفت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

دعاء لتسهيل الطلق على المرأة الحامل

وتلجأ المرأة الحامل في وقت مخاضها إلى الله عزو وجل عن طريق الاستعانة بالدعاء ومن أهم دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان اللهم إنك وحدك تعلم ما أعانيه في حملي اللهم هون على ما تبقى من حملي ويسر ولادتي، واجعلها في ساعة فرج لاتعب فيها ولا مشقة وارزقني لذة رؤية جنيني وانا وهو بأتم الصحة والعافية،

ومن دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان يارب اكتب لي الاجر في كل لحظة تعب في حملي يارب توكلت عليك، اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّه، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافي كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.

دعاء المرأة الحامل لجنينها

ويستحب في وقت المخاض أن تدعي المرأة الحامل لنفسها ولجنينها بأن يمن الله عليهما بالصحة والعافية وأن يرزقها مولودًا سليمًا معافى وأن تكون هي وهو بأفضل حال ممكن، وتستعين ببعض أدعية دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان اللهم أسألك حسن الخلق، وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس خلصني، اللهم مالك الملك تُؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتُعز من تشاء، وتُذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن ان شئت سهلًا.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

آيات قرآنية لتسهيل الولادة

يمكن للمسلمة الالتزام بدعاء دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان أو الاستعانة ببعض آيات القرآن الكريم في هذا الوقت، ومنها قوله تعالي: ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين، الذين يؤمنون بالغيب ويقومن الصلاة ومما رزقناهم يُنفقون” أو قوله تعالى “إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش، يُغشي الليل النهار يطلبه حثيثاً، والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره، تبارك الله رب العالمين”.

 

وبذلك نكون قد تعرفنا على بعض أدعية دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان كما تم التعرف على بعض الأدعية من آثار السلف الصالح وبعض آيات القرآن الكريم المستحب تلاوتها في وقت مخاض المرأة لتسهيل ولادتها عليها.